ماذا بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأميركية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماذا بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأميركية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ماذا بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأميركية؟

    أنا : المستشار الصحفى




    أغلقت مراكز الاقتراع في الساعة السابعة من مساء الثلاثاء بالتوقيت الأميركي في ستّ ولايات أميركية، بما فيها جورجيا، إحدى الولايات الحاسمة في السباق إلى البيت الأبيض بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، الساعي للفوز بولاية ثانية، ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

    وتغلق مراكز الاقتراع في الولايات المتّحدة أبوابها تباعاً، من الشرق إلى الغرب في عملية تستمر لغاية الساعة الأولى فجراً بالتوقيت المحلّي (السادسة صباحاً ت.غ).

    وكان عشرات ملايين الناخبين تقاطروا إلى مراكز الاقتراع خلال الساعات الماضية، بعد أن أدلى مائة مليون ناخب أميركي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بصورة مبكرة، سواء عن طريق البريد أو التصويت حضورياً.

    وفي ما يأتي الخطوات المرتقبة بعد إغلاق صناديق الاقتراع:

    تتمحور المعركة بين الرئيس المنتهية ولايته ونائب الرئيس السابق على الفوز بأغلبية 270 من أصوات كبار الناخبين الـ538 الذين تتألف منهم الهيئة الناخبة. وينتخب هؤلاء المندوبون بالأكثرية المطلقة على مستوى كل ولاية ويتوزّعون وفقاً لعدد سكّان كل منها.

    لكنّ المعركة بين ترامب وبايدن محتدمة لدرجة أنّ معرفة من سيفوز بينهما قد لا تتم كما جرت العادة ليل الثلاثاء، إذ يرجّح أن تستمر لغاية الأربعاء أو حتى لفترة أطول. كما يمكن أن تؤدّي إلى معارك قانونية حول فرز الأصوات.

    متى تصدر أولى النتائج

    بدأت أول الأرقام بالصدور فور إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساءً بالتوقيت الشرقي (23,00 توقيت غرينتش) في أجزاء من ولايتين.

    وينتهي التصويت في غالبية الولايات في الساعة التاسعة ليلاً بالتوقيت الشرقي (الثانية فجراً توقيت غرينتش الأربعاء)، ما يمهّد الطريق أمام صدور النتائج تباعاً خلال ساعات معدودة.

    لكنّ التصويت في عدد من الولايات، بما فيها كاليفورنيا، الأكبر على الإطلاق، لا ينتهي إلا في الساعة الحادية عشرة ليلاً بالتوقيت الشرقي (الرابعة فجراً توقيت غرينتش الأربعاء)، في حين أنّ ولايتي هاواي وألاسكا، الصغيرتين لجهة أعداد الناخبين، فتستمرّان في التصويت حتى منتصف الليل والساعة الأولى فجراً بالتوقيت الشرقي، على التوالي.

    الولايات التي يجب مراقبتها

    بالنظر إلى أنّ استطلاعات الرأي تشير بوضوح إلى النتيجة المرتقبة في 38 ولاية من الولايات الخمسين، فإنّ التركيز ينصبّ على الولايات الـ12 المتبقية والتي تعتبر ساحة الصراع بين المرشّحين.

    الولاية الأولى التي تتركز عليها الأنظار هي جورجيا (شرق)، حيث أغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساء، وتليها فلوريدا التي تغلق صناديق الاقتراع فيها بين الساعة السابعة والثامنة مساء، بحسب المناطق، ثم ولاية كارولاينا الشمالية حيث تغلق صناديق الاقتراع في الساعة 7,30 مساءً، وولاية أريزونا (غرب) التي ينتهي التصويت فيها في الساعة التاسعة مساءً.

    واستناداً إلى التوقّعات المتعلّقة بالولايات "المحسومة"، فمن الممكن إذا فاز بايدن بفلوريدا وباثنتين من الولايات الأخرى الواردة أعلاه، اعتباره في وقت مبكر من الليل الفائز بمفاتيح البيت الأبيض، لأنّ مجموع أصوات كبار الناخبين في هذه الولايات يتعدّى أغلبية الـ270 صوتاً اللازمة.

    بالنظر إلى أنّ استطلاعات الرأي تشير بوضوح إلى النتيجة المرتقبة في 38 ولاية من الولايات الخمسين، فإنّ التركيز ينصبّ على الولايات الـ12 المتبقية والتي تعتبر ساحة الصراع بين المرشّحين

    لكنّ النتيجة لن تعرف إذا فاز ترامب بهذه الولايات الأربع جمعاء، لأنّها لا تؤمّن له الغالبية اللازمة.

    كيف يتم تحديد الفائز؟

    رسمياً، لا يعرف الفائز بمفاتيح البيت الأبيض إلى أن تصادق كل ولاية على عدد الأصوات التي تم فرزها. ونظراً للتأخير المتوقع في فرز بطاقات الاقتراع المرسلة بالبريد، فإن هذه المصادقة يمكن أن تستغرق أسبوعاً أو أكثر في بعض الأماكن.

    لكنّ السباق يُعتبر عادة منتهياً عندما تُعلن كبرى المؤسسات الإخبارية في الولايات المتّحدة هوية الفائز استناداً إلى تقديرات واستطلاعات تجمعها عند أبواب مراكز الاقتراع من كل مقاطعة على حدة.

    وتعلن المؤسسات الإعلامية هوية الفائز في كلّ ولاية، وما أن يصل عدد كبار الناخبين الذي حصل عليه المرشح إلى الرقم السحري، أي 270، تعلنه فائزاً بالرئاسة.

    في انتخابات 1980، أعلنت المؤسسات الإعلامية الأميركية رونالد ريغان فائزاً بالرئاسة في الساعة الثامنة والربع بالتوقيت الشرقي من مساء الثلاثاء الانتخابي بعدما حقّق يومها فوزاً ساحقاً.

    لكن في انتخابات 2016، لم يتّضح فوز ترامب على هيلاري كلينتون إلا قرابة الساعة الأولى والنصف بالتوقيت الشرقي من فجر الأربعاء، عندما أظهرت التوقعات أنّه فاز بولاية بنسلفانيا.

    لكنّ كلينتون لم تقرّ بهزيمتها أمامه إلا بعد ساعة من ذلك بعدما تيقّنت من خسارتها ولاية ويسكونسن. وفي انتخابات 2000، لم تحسم النتيجة إلا بعدما تبيّنت هوية الفائز بولاية فلوريدا التي كان الفارق بين المرشّحين فيها ضئيلاً جداً يومها، إذ لم يتعدّ بضع مئات من الأصوات. ويومها تنازع الحزبان لمدة أسابيع في القضاء إلى أن حسمت النتيجة لمصلحة جورج بوش الابن.

    متى ستُعرف النتيجة؟

    إذا فاز بايدن بالولايات الرئيسية اللازمة، يمكن أن تعرف النتيجة اعتباراً من الساعة 11 ليلاً بالتوقيت الشرقي، أو ربّما قبل ذلك. أما إذا لم يتمكّن المرشح الديمقراطي من ذلك، فستعتمد النتيجة على الطريقة التي سيتقاسم فيها المرشّحان الولايات الرئيسية اللاحقة.

    بالإضافة إلى ذلك، فإنّ مشاكل فنيّة يمكن أن تؤخّر صدور بعض النتائج. فعلى سبيل المثال أعلنت لجنة الانتخابات في ولاية كارولاينا الشمالية عصر الثلاثاء تمديد التصويت في أربع دوائر بسبب مشاكل فنية، مّا سيؤخّر نشر النتائج لمدّة 45 دقيقة على الأقلّ.

    في بنسلفانيا وميشيغن، وهما ولايتان متأرجحتان مهمّتان، قد يؤدّي الفرز البطيء للأصوات المرسلة عبر البريد إلى تأخر صدور النتائج لأيام عدّة.

    معارك قضائية محتملة

    استعدّ الطرفان لمعارك قضائية في عدد من الولايات، حيث يمكن لحكم قضائي أن يرجّح كفّة النتائج بطريقة أو بأخرى.

    في بنسلفانيا، يستعدّ الجمهوريون للطعن بقرار الولاية قبول بطاقات الاقتراع بالبريد. ونظراً إلى أنّ الديمقراطيين هم أكثر ميلاً للتصويت عبر البريد، فإنّ الجمهوريين يسعون إلى إلغاء تلك البطاقات.

    في واشنطن، قالت مجموعة انتخابية لقاضٍ إنّ هيئة البريد الأميركية فقدت على الأرجح 300 ألف بطاقة اقتراع، وإنّ عمليات تسليم بطاقات الاقتراع تباطأت، ما جعلها عرضة لخطر عدم الفرز.

    في ولاية تكساس، يسعى الجمهوريون إلى إبطال 127 ألف صوت في معقل للديمقراطيين، وذلك بدعوى أنّ هذه الأصوات أدلى بها أصحابها من دون أن يترجّلوا من سياراتهم أي على طريقة "درايف ثرو" التي يعتبرونها مخالفة لقوانين الولاية.

    وفي منطقة ذات كثافة ديمقراطية في ولاية نيفادا، سعى الجمهوريون إلى وقف فرز الأصوات البريدية ليتمكّنوا من التدقيق فيها من كثب على أمل إعلان بطلان بعضها.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "هآرتس": الجيش غير سياسته.. هل انتهى عصر العمليات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM
    "مجتهد": الرياض تعتمد على "ذباب إلكتروني" لتبرير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM
    ريال مدريد يكشف عن قميصه للموسم المقبل (صور) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM
    يوم أن عشق أبو حسن الملكة أوجني (5) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM
    زعيم الدروز بـ"إسرائيل" يستجدي المساواة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]