باشاغا إلى القاهرة: مساعٍ لتأمين خلافته للسراج في ليبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    باشاغا إلى القاهرة: مساعٍ لتأمين خلافته للسراج في ليبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new باشاغا إلى القاهرة: مساعٍ لتأمين خلافته للسراج في ليبيا

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت مصادر مصرية خاصة مقربة من اللجنة المعنية بالملف الليبي، لـ"العربي الجديد"، إن جدول زيارة وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا إلى القاهرة يتضمن لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين، الذين يأتي في مقدمتهم الوزير عباس كامل، مدير المخابرات العامة، واللواء أيمن بديع، منسق اللجنة المصرية المعنية بشأن ليبيا.

    وأضافت المصادر أن هناك اتصالات منذ فترة بين باشاغا والجانب المصري، لافتة إلى أنه "جرى التنسيق معه بشكل مباشر خلال أزمة تعرُّض العمال المصريين للإهانة في مدينة ترهونة، وكذا اختطاف عدد من العمال المصريين في مدينة بني وليد، الشهر الماضي"، موضحة أن "هناك تقاربا كبيرا في الرؤى بين الجانبين بشأن عدد من الملفات، التي يأتي في مقدمتها ملف مكافحة الإرهاب، ومواجهة العناصر المتطرفة".

    وكشفت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن الجانب الأميركي "لعب دورا بارزا في التقريب بين القاهرة وباشاغا، الذي يتولى عملية موسعة لملاحقة العناصر المتطرفة، وتفكيك المليشيات المسلحة، ودمجها ضمن هياكل نظامية تتبع الجيش الليبي بحيث تكون خاضعة للإشراف والرقابة".

    وبحسب المصادر، فإن باشاغا يسعى لتوسيع نفوذه خلال الفترة القادمة عبر تقديم نفسه مرشحا لرئاسة الوزراء ضمن التصورات المطروحة لتقاسم السلطة في ليبيا، والتي تتضمن تقسيم الرئاسات الثلاث بين أقاليم ليبيا، بحيث يكون منصب رئيس الوزراء من نصيب غرب ليبيا، في حين يكون منصب رئيس المجلس الرئاسي من نصيب شرق ليبيا وإقليم برقة، فيما تكون رئاسة مجلس النواب من نصيب الجنوب الليبي، في وقت من المقرر فيه أن ينطلق الحوار السياسي الليبي في تونس في 9 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

    وقالت المصادر ذاتها إن باشاغا يسعى لبناء الثقة بينه وبين القاهرة، لضمان عدم الاعتراض عليه من جانب مصر، حال توليه منصب رئيس الوزراء خلفا لرئيس حكومة الوفاق الوطني الحالي فايز السراج، مضيفة أن القاهرة لا تعترض على شخص باشاغا، إلا أنها ما زالت في حاجة لضمانات بشأن حدودها الغربية مع ليبيا وضمان تأمينها وعدم انتقال أية تهديدات عبرها للداخل المصري.

    كما أشارت المصادر إلى أن القاهرة ستبحث مع باشاغا ضمان توازن العلاقات الليبية بين القاهرة وأنقرة، بحيث لا تشكل تركيا مصدر تهديد على الحدود الغربية لمصر مستقبلا، في ظل العلاقات التي تربط وزير الداخلية بحكومة الوفاق بتركيا.

    وقالت المصادر التي تحدثت لـ"العربي الجديد" إن القاهرة تثق بدرجة ما في باشاغا، إلا أن الأمر في إطار العلاقات بين الدول لا يتوقف على الثقة فقط، ولكن هناك محددات أخرى يجب ضمانها قبل الحصول على دعم مصر.

    يأتي هذا في الوقت الذي اختتم فيه الاجتماع التقابلي الأول بين مجلسي الدولة والنواب بطرابلس تحضيرا لحوار تونس المقرر له في 9 نوفمبر الجاري.

    وبحث الاجتماع آلية الحوار بتونس وثوابته والأسس المفترض استناده إليها، كما أكد المجتمعون ضرورة توافق مخرجات حوار تونس مع الاتفاق السياسي، إضافة إلى ضرورة مشاركة السلطات الشرعية في حوار تونس وإشرافها على وضع مخرجاته وفق الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل وجد بن شرقي حلاً لأزمته مع الاتحاد المصري لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    لاعبو فرانكفورت في قفص الاتهام بعد الاحتفال بلقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    "الأغواط للسَّماع الصوفي": تجارب أفريقية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    أطلس الخلايا البشرية: خطوة طبية عملاقة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    المغرب: عدد السجناء المتهمين بقضايا الإرهاب بلغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]