مصر: تجديد حبس العليمي و13 آخرين بقضية "تحالف الأمل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: تجديد حبس العليمي و13 آخرين بقضية "تحالف الأمل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: تجديد حبس العليمي و13 آخرين بقضية "تحالف الأمل"

    أنا : المستشار الصحفى




    قررت الدائرة الثانية في محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس عضو مجلس الشعب السابق زياد العليمي، و13 آخرين من المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"تحالف الأمل"، المقيدة برقم 930 لسنة 2019، من أبرزهم حسام مؤنس، ورامي شعث، ومحمد أبو هريرة، وأحمد عبد الرحمن، وعلي بطيخ، وخالد أبو شادي، لمدة 45 يوماً جديدة على ذمة التحقيقات.

    وزعمت نيابة أمن الدولة المصرية تورط المتهمين في جرائم "الاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها"، و"نشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة - على نحو متعمد - عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام، وزعزعة الثقة بمؤسسات الدولة".

    ونفذت الأجهزة الأمنية في مصر حملة اعتقالات واسعة، قبل أيام قليلة من حلول الذكرى السادسة لانقلاب الثالث من يوليو/ تموز 2013، شملت القبض على مجموعة من الناشطين البارزين من داخل منازلهم في قضية "ملفقة" جديدة، رداً على نشاطهم السياسي والحزبي المشروع، ومشاوراتهم بشأن تدشين ائتلاف انتخابي للمشاركة في الاستحقاقات البرلمانية.

    والعليمي هو نائب سابق في البرلمان المصري، واشتهر بمعارضته وصداماته مع النواب المنتمين إلى "جماعة الإخوان"، إذ شارك في تأسيس "ائتلاف شباب الثورة" عقب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وشغل منصب المتحدث الرسمي باسمه، فضلاً عن مشاركته في تأسيس "الحزب المصري الديمقراطي"، المؤتلف مع حزب "مستقبل وطن" في انتخابات مجلس النواب الجارية.



    وفي إبريل/ نيسان الماضي، أعربت أسرة العليمي عن تخوفها من تدهور وضعه الصحي في محبسه، ومعاناته من أمراض تستوجب توفير العلاج، بينها السكري، وارتفاع ضغط الدم، والربو، إضافة إلى نقص المناعة الذي يهدد حياته في ظل انتشار فيروس كورونا، ما دفع محاميه إلى التقدم ببلاغين إلى رئيس قطاع مصلحة السجون، والنائب العام، للمطالبة بإخلاء سبيله دون جدوى.

    في موازاة ذلك، أعلن المحامي الحقوقي خالد علي إصدار محكمة الجنايات قراراً بإخلاء سبيل أكثر من 400 متهم من محافظات السويس والفيوم والقاهرة على ذمة القضيتين 1338 و1413، المعروفتين إعلامياً بـ"أحداث 20 سبتمبر/ أيلول 2019"، وذلك بتدابير احترازية (عقوبة بديلة للحبس الاحتياطي في مصر) بعد أكثر من عام من الحبس احتياطياً.

    وشملت قائمة المخلى سبيلهم بتدابير احترازية الصحافي في جريدة "المصري اليوم" هيثم حسن، والصحافي في جريدة "الوطن" سيد عبد اللاه، والمدون والمصور الصحافي محمد رضوان إبراهيم الشهير بـ"أكسجين"، على خلفية اتهامهم بـ"نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد"، و"الترويج لأغراض جماعة الإخوان التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات الحرب على أوكرانيا: كييف تطالب بمزيد من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    تحركات تركية على الحدود العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    أزمة صلاحيات داخل المجلس الرئاسي اليمني: خلافات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    ليبيا: حكومة جديدة لكسر الاستعصاء السياسي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 26th May 2022 02:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]