محمية عراقية تتجه لبيع ذكور غزلان الريم النادرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محمية عراقية تتجه لبيع ذكور غزلان الريم النادرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محمية عراقية تتجه لبيع ذكور غزلان الريم النادرة

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت إدارة محمية طبيعية جنوبي العراق إنها ستتجه إلى بيع عدد من غزلان الريم العراقية النادرة، بغية تأمين نفقات المحمية الواقعة في محافظة المثنى الثرية بتنوعها البيئي.

    ويشهد العراق أزمة مالية غير مسبوقة منذ عدة أشهر إثر تراجع أسعار النفط، وتأثر القطاع الخاص بجائحة كورونا، التي قاربت من تسجيل نصف مليون إصابة في العراق وأكثر من 10 آلاف وفاة منذ ظهور الوباء في البلاد منتصف شباط/ فبراير الماضي

    وبحسب مدير المحمية، تركي الجياشي، فإنهم يتجهون إلى بيع الفائض من ذكور الغزلان لتوفير العلف الجيد للغزلان المتبقية في المحمية، بسبب الضائقة المالية التي يعيشها البلد، فضلاً عن عدم القدرة على توفير متطلبات المحمية من أغذية وعلاجات، مشيرًا إلى أن "تغذية الغزلان بشكل كامل تصل يومياً إلى 200 كغم من الشعير، الذي يبلغ سعر الطن الواحد منه في السوق المحلية 350 ألف دينار (نحو 280 دولارا)، والمحمية بحاجة إلى ما بين 5 و7 أطنان شهرياً".

    وأكّد الجياشي في إيجاز صحافي نقلته صحيفة "العالم الجديد" المحلية أن "الأسعار ستكون بمزاد علني يبدأ بـ600 ألف دينار للذكر الواحد، (نحو 480 دولار) ولا نعلم قيمته النهائية كيف تكون"، ورغم إشارته إلى أن البيع سيكون لذكور الغزلان فقط، لكنه أشار بأنَّ سعر أنثى غزال الريم يبدأ مزادها بمليون و400 ألف دينار (نحو 1100 دولار)، "ولا نعلم قيمتها النهائية كيف ستكون".

    ويعد غزال الريم العراقي من الأنواع المهددة بالانقراض، إذ تعرضت في موطنها بصحراء الأنبار وبادية المثنى وغابات ديالى إلى حملات إبادة غير منظمة وصيد جائر منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003.

    وبعد عام 2009، بدأت وزارة الزراعة بإنشاء محميات لهذا النوع من الغزلان، كما منعت الحكومة عام 2012 سياحة الصيد لغير العراقيين، حيث كانت البلاد تشهد دخول سياح من الخليج ودول أخرى بحثاً عن صيد الصقور وطيور الحبارى والخنازير البرية وغزلان الريم وغيرها من الحيوانات النادرة، التي تكثر بالبيئة العراقية في مناطق عدة من البلاد.

    ولم تعلق وزارة الزراعة العراقية على إعلان إدارة المحمية رغم مرور عدة ساعات عليه، لكن موظفاً عراقياً بارزاً في دائرة البيئة ببغداد قال، لـ"العربي الجديد"، إنه بالإمكان تأمين كميات الشعير والعلاجات اللازمة لكل الحيوانات الموجودة بالمحمية وتجنب بيعها".

    وأضاف أن بيع الغزلان لن يكون حلاً مناسباً وسيكون مؤقتاً لعدة أشهر وبعدها تعود الأزمة ذاتها. ويجب على الحكومة التدخل لحل مشكلة المحمية وباقي المحميات الموجودة على شاكلتها، وهو ما أيده عضو مجلس مدينة السماوة، علي الرماحي، الذي اتهم بغداد، في اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، بإهمال الجانب المتعلق بالبيئة وحماية التنوع الحيوي في العراق، مضيفاً أنه لا يمكن بيع غزلان قد تنتهي على موائد الأغنياء من هواة لحمها في الوقت الذي كان بالإمكان تركها بالمحمية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "فيفا" يطرح تذاكر المباريات الفاصلة المؤهلة لكأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    الانتخابات النيابية اللبنانية 2022 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    النظام السوري يفرج عن صيدلاني بعد 10 أعوام من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    هل اتخذ بايدن قراره بشأن إبقاء "الحرس الثوري" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    متطوعون عراقيون ينشطون في حملة تنظيف الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]