"رايتس ووتش" تنتقد ترامب: الشعب يحدد الفائز بالانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "رايتس ووتش" تنتقد ترامب: الشعب يحدد الفائز بالانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 09:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "رايتس ووتش" تنتقد ترامب: الشعب يحدد الفائز بالانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى




    حذّرت منظمة "هيومن رايتس واتش"، أمس الأربعاء، من انتشار معلومات مضللة حول العملية الانتخابية الأميركية، في إشارة إلى تصريحات الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب والتي أعلن خلالها فوزه على منافسه الديمقراطي جو بايدن.

    وقالت المنظمة إن "السياسيين لا يقررون من سيفوز. يقوم مسؤولو الانتخابات بعملية عد نزيهة وشفافة حتى تقرر إرادة الشعب".

    وكان ترامب قد أعلن ليل الثلاثاء، فوزه بالانتخابات، مطالباً الولايات التي لم تنه فرز الأصوات بالتوقف عن عدها. وهو ما عرضّه لانتقادات حتى من أعضاء في حزبه. وأكدت جميع وسائل الإعلام الأميركية ضرورة التريث قبل إعلان الفائز بالانتخابات طالما لم يتم فرز جميع الأصوات. كما رفعت حملة ترامب عددا من الدعاوى القضائية.

    وردت المنظمة الحقوقية على تصريحات ترامب، قائلة إن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب ادعى زوراً أنه فاز في الانتخابات وأثار مزاعم لا أساس لها ومتهورة بارتكاب تزوير".

    كما ناشدت "هيومن رايتس واتش" الحكومات والمنظمات الدولية توخي الحذر في الإدلاء بأي تصريحات حول نتيجة الانتخابات في الولايات المتحدة إلى أن يتم تحديد الفائز بشكل واضح ورسمي.

    ونصحت المنظمة قادة الدول الأجانب والهيئات الدولية لحقوق الإنسان إعادة التأكيد على استمرار العملية المؤسسية لتحديد الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

    بدوره، قال المدير التنفيذي للمنظمة، كينيث روث، في بيان، إنّ "الملايين من الناخبين الأميركيين خرجوا للإدلاء بأصواتهم في الأسابيع الأخيرة وخلال يوم من التصويت الخالي من المتاعب"، مضيفاً أنّ "السياسيين لا يقررون من سيفوز، ويتمسك المشرفون على الانتخابات بالحياد والشفافية حتى تقرر إرادة الشعب الرئيس الجديد".

    وشدد روث على أنّ إعطاء مسؤولي الانتخابات المحليين الوقت لضمان فرز الأصوات الذي يحترم الحقوق أمر ضروري للمساءلة الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في الولايات المتحدة"، منوّهاً بأنّ تطبيق القانون يحتاج إلى احترام وحماية التظاهرات السلمية، ومن واجب وسائل الإعلام التقليدية والاجتماعية مواجهة التضليل والتحريض عبر منصاتها.

    وناشدت منظمة "هيومن رايتس واتش" منصات التواصل الاجتماعي لإزالة المعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات أو تصنيفها أو الحد من انتشارها بما يتماشى مع سياسات المحتوى الخاصة بها مع احترام حرية التعبير، مشددة على ضرورة أن تكون المؤسسات الإخبارية حاسمة في تقاريرها عن الشائعات والأكاذيب، وتوفير السياق اللازم.

    ولفتت المنظمة إلى الزيادة الهائلة في عدد بطاقات الاقتراع عبر البريد، بسبب جائحة كورونا، مما أدى إلى تأخير في فرز الأصوات كما أدى السبق القريب جداً في بعض تلك الولايات إلى تأخيرات إضافية حيث ما زال من غير الممكن حسم النتيجة قبل العد الكامل للأصوات.

    وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أن عدداً من التظاهرات خرجت، ليل الأربعاء، ومن المتوقع أن تخرج أخرى إضافية خلال الأيام المقبلة من مؤيدي المرشحين. وحثت المنظمة المسؤولين المحليين وجهات الأمن والشرطة المختصة على أن تسمح بتلك المظاهرات والتجمع السلمي والحفاظ على سلامة المتظاهرين.

    كما أكدت على ضرورة مراقبة أوضاع حقوق الإنسان في الولايات المتحدة وتطور الأوضاع بهدف الحديث، إن لزم الأمر، لدعم حقوق التصويت والحرية وحق التعبير والتجمع السلمي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عرض مسرحي عن نجيب الريحاني وبديع خيري قريباً في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    المغرب يمدد "الطوارئ الصحية" مجدداً رغم تحسن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    الرئيس الجزائري يصف الوضع في تونس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    المغرب: سورينام تفتح قنصلية عامة في الصحراء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    الجزائر تطلق قناة برلمانية "لتصويب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]