6 أصوات تفصل بايدن عن البيت الأبيض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    6 أصوات تفصل بايدن عن البيت الأبيض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 6 أصوات تفصل بايدن عن البيت الأبيض

    أنا : المستشار الصحفى




    يبدو أن المرشح الديمقراطي، جو بايدن، باتت تفصله عن أعتاب البيت الأبيض أصوات ولاية واحدة ستكون هي العامل الحاسم لأكثر انتخابات متقاربة بتاريخ الولايات المتحدة الأميركية.

    وفاز بايدن، ليل أمس الأربعاء، بولاية ميشيغن ليقتنص 16 صوتا بالمجمع الانتخابي لصالحه في سباق الرئاسة الأميركية.

    وحصل المرشح الديمقراطي بعد فوزه بميشيغن، على 264 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، ليحتاج إلى 6 أصوات يتم حسمها خلال الساعات المقبلة.

    ومع حسمه ولاية ميشيغن، يحتاج بايدن للتمسك بتفوقه الضئيل في ولاية نيفادا الغربية، الملقبة بـ"الولاية الفضية"، للوصول إلى 270 صوتاً انتخابياً، وحسم سباق الرئاسة على حساب دونالد ترامب.

    وحتى الأربعاء، يتفوق بايدن على ترامب في نيفادا بنسبة 49.3 بالمئة مقابل 48.7 بالمئة.

    ويكفي لبايدن الفوز بولاية نيفادا التي تمثل 6 أصوات في المجمع الانتخابي، للحصول على 270 صوتاً علما أن رصيد الرئيس ترامب توقف عند 214 صوتا.

    ولم يتوقع كلا المرشحين أن تكون ولاية نيفادا التي تمتلك 6 أصوات انتخابية فقط ولا يعيرها المرشحون عادة اهتماماً كبيراً، أن تكون الولاية الحاسمة في انتخابات هذا العام.

    وفوز بايدن في نيفادا سيعني أنه سيكون الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة، أما هزيمته أمام الرئيس في الولاية، فستعني أنه يجب على المرشح الديمقراطي قلب نتائج جورجيا أو كارولاينا الشمالية اللتين يتفوق فيهما ترامب، وهو أمر مستبعد.
    وبحسب مركز إديسون للأبحاث، فبعد فرز 95 في المئة من الأصوات في ولاية نورث كارولاينا الحاسمة، حصل ترامب على 50.1 في المئة مقابل 48.7 في المئة لبايدن.
    ومن ناحية أخرى ترى حملة الرئيس دونالد ترامب أن ولاية نيفادا (المحسوبة أصلاً على المعسكر الديمقراطي) وبحساباتها الخاصة قد صوتت بفارق ضئيل ولكن للرئيس ترامب ومنحته الأصوات الستة وبالتالي سيكون محتاجاً حتماً للفوز ببنسلفانيا وقلب الطاولة تماماً على بايدن.

    دعوى "تافهة"
    ولم تمر نتائج ولاية ميشيغن مرور الكرام، بل شهدت مدا وجزرا، إذ ردت وزيرة الخارجية في ولاية ميشيغن جوسلين بنسون على الدعوى القضائية التي أقامتها حملة ترامب ضد الولاية سعياً لوقف عملية فرز الأصوات، واصفةً إياها بـ"تافهة".

    وقالت الوزيرة، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز"، إن كل الأصوات الصحيحة التي أُدلي بها في الولاية تم فرزها بشكل آمن ودقيق.

    ورداً على الدعوى القضائية في ولاية ميشيغن، قال رايان جارفي، المتحدث باسم المدعي العام للولاية، إن الانتخابات "جرت بشفافية"، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وكان الديمقراطي جو بايدن قد قال إنه يتجه نحو الفوز على الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الأميركية بعد أن حصل على ولايتي الغرب الأوسط المحوريتين ويسكونسن وميشيغن، في حين شن الرئيس الجمهوري هجوماً متعدد الجبهات من خلال رفع دعاوى قضائية والمطالبة بإعادة فرز الأصوات.

    وحصل ترامب على أصوات الولايتين عندما فاز في انتخابات عام 2016. ومن شأن خسارتهما تقليص فرصه لتأمين أربع سنوات أخرى في المنصب.

    وقال بايدن الذي ظهر مع المرشحة لمنصب نائبته كامالا هاريس في ولايته ديلاوير "والآن بعد ليلة طويلة من الفرز، من الواضح أننا فزنا بعدد كافٍ من الولايات للوصول إلى 270 صوتاً انتخابياً مطلوباً للفوز بالرئاسة. لست هنا لإعلان الفوز. لكنني هنا لأقول إنه عند انتهاء الفرز، نعتقد أننا سنكون الفائزين".

    مناورات ترامب القانونية

    وطلبت حملة ترامب التدخل في قضية أمام المحكمة العليا الأميركية بشأن ما إذا كان ينبغي السماح لولاية بنسلفانيا، وهي ولاية رئيسية أخرى لا تزال تعكف على فرز مئات الآلاف من بطاقات الاقتراع عبر البريد، بقبول بطاقات الاقتراع التي تصل متأخرة.

    وقالت حملته أيضاً إنها ستطلب إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن وأضافت أنها رفعت دعاوى قضائية في ميشيغن وبنسلفانيا سعياً لوقف فرز الأصوات، بحجة أن المسؤولين لم يسمحوا للمراقبين بدخول مواقع الفرز.

    وفي مجملها تبدو مناورات ترامب القانونية بمثابة مسعى للطعن في نتائج انتخابات لم تُحسم حتى الآن بعد يوم من توجه ملايين الأميركيين إلى صناديق الاقتراع خلال جائحة فيروس كورونا التي قلبت الحياة اليومية رأساً على عقب.

    وجاءت هذه التحركات في أعقاب تشكيك ترامب في الصباح الباكر في نزاهة التصويت، حيث ادعى الرئيس فوزه ولمح دون إثبات إلى أن الديمقراطيين سيحاولون سرقة الانتخابات.

    تغريدة "مضللة"

    ودخل "تويتر" على خط المواجهة، إذ قالت شركة "تويتر"، أمس الأربعاء، إن تغريدة ترامب التي زعم فيها أن هناك محاولة "لسرقة الانتخابات" من قبل الحزب الديمقراطي، "قد تكون "مضللة"، مما دفعها لوضع علامة تحذير عليها.

    وأوضحت "تويتر": "وضعنا تحذيراً على تغريدة منشورة على حساب دونالد ترامب، لأنها تنطوي على تضليل بشأن الانتخابات"، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 6 أصوات تفصل بايدن عن البيت الأبيض     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زيارة قصيرة لملك إسبانيا السابق إلى بلاده تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    وساطة إيرانية جديدة مرتقبة في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    تفاؤل يمني حذر بمجلس القيادة: المطلوب أمنياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    ترجيح اتصال هاتفي بين بايدن ونظيره الصيني خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    نزوح من جنوب العراق لشح المياه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]