هل أساء "ذا فويس سينيور" للكبار فنياً؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل أساء "ذا فويس سينيور" للكبار فنياً؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل أساء "ذا فويس سينيور" للكبار فنياً؟

    أنا : المستشار الصحفى




    ربما، لم يكف اسم المطرب اللبناني عبده ياغي ليكون على قائمة مشاركي برنامج "ذا فويس سينيور"، الذي فتح الباب قبل عام للنسخة العربية، محاولاً كسب مزيد من المشاهدين، واستثمار أصوات تعدت الستين عاماً للمنافسة، بعدما حققت النسخة الخاصة من البرنامج للأطفال "ذا فويس كيدز"، أعلى نسبة متابعة على مدى ثلاث سنوات ماضية.

    أسئلة كثيرة طُرحت بعد عرض نسخة الكبار التي تأخر عرضها قرابة عام كامل بسبب الظروف الصحية التي تحيط العالم، لكن السؤال الأوحد يطرح على شركة الإنتاج التي دأبت على اختيارالمشاركين وفق أهواء ومصالح خاصة، فالشركة بطبيعتها لا تدرك قيمة أو مكانة الفنانين، سواء في لبنان أو في الدول العربية، وإن أدركت؛ فمن باب توظيف شهرة هؤلاء وإثارة الجدل من قبل مواطنيهم، حول كيفية قبولهم المشاركة في برنامج هو في الأصل مخصص لهواة النوع؟

    هكذا، ببساطة، اعتمدت شركة الإنتاج على مجموعة من المراسلات والمقترحات التي حددها فريق إعداد البرنامج في لائحة ضمت أسماء مجموعة لا بأس بها من مغني السبعينيات والثمانينيات، فتوالت الأسماء واختيرت مجموعة منها جرى الاتصال بها عبر الهاتف لإقناعها بالمشاركة في "ذا فويس سينيور"، لكن وبحسب ما هو متداول؛ فقد رفضت مجموعة من الفنانين المحترفين الفكرة، ومنهم الفنان اللبناني سامي كلارك، الذي أبدى امتعاضه من دعوته للمشاركة والوقوف أمام فنانين قد يفوقهم موهبة لجهة الصوت. وكذلك لم يوفق فريق الإعداد بدعوة الفنان اللبناني المهاجر رجا بدر إلى بيروت للوقوف والغناء بعد فترة غياب لأكثر من 25 عامًا، وعُرف رجا بدر بابن مدرسة الأخوين رحباني لفترة مغنيًا وممثلًا.

    لكن كيف قبل عبده ياغي نجم برنامج "استديو الفن 1973" وصاحب أشهر الأغاني في الثمانينيات، ومنها "نعم نعمين" و"بدي بدي" و"يا بو السواعد"، وكذلك أثارت مشاركة زميله السوري صفوان عابد مزيدًا من ردود الفعل الشاجبة حول قبول صفوان بذلك، ووقوفه أمام لجنة مدربي لا تتساوى معه في الموهبة حدود الاحتراف الذي وصل إليه، وهو معروف قياسًا إلى باقي الأصوات التي شاركت، بعضها أصوات لم يسبق لها الاحتراف، لكنها جاءت لعرض موهبتها وتحقيق حلم الشهرة.

    من دون شك، إن اعتماد البرنامج على مثل هذه الحالات "المعروفة"، ولو محليًا، كان لإثارة البلبلة، وردود الفعل حول هؤلاء الذين قبلوا بذلك، ويحكى عن أجر مالي تقاضوه ليقفوا هذا الموقف أمام لجنة المدربين أولًا وجمهورهم الذي اعتبر الأمر محرجًا جدًا لمن عرفهم عن قرب وأعجب بأصواتهم لعقود طويلة، في حين يتجه الرأي الآخر إلى ضرورة عودة هؤلاء، أو الترويج لهم من خلال فكرة برنامج مواهب يحقق شعبية جيدة، ويعيد إليهم قليلًا من بريق افتقدوه لأسباب عديدة، منها الحرب في لبنان، أو إمكانات الإنتاج الفنية المتواضعة جدًا في سورية، وغياب، أو ضعف، الإعلام السوري عن الاستثمار بهؤلاء في إطار يسهم في نجاحهم عربيًا.

    كما هو حال تجربتي القاهرة وبيروت في كيفية إعداد وانتشار المغنين وتوسيع آفاق شهرتهم لتصل إلى كل بيت عربي، وتقيهم في النهاية من موقف يعتبره كثيرون "إحراجًا" كانوا في منأى عنه نظرًا لقيمتهم الفنية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل أساء "ذا فويس سينيور" للكبار فنياً؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة تكشف عن خططها لتخفيض أسعار الإيجار لذوي... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    إسبانيا تخفف قيود كورونا على المسافرين... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    الحكومة البريطانية تخطط لرفع السن القانوني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    رغم سلبية الفحوصات.. الصين تضع آلاف السكان في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    رئيس الإمارات يستقبل حفتر والدبيبة للتعزية بوفاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]