لا تعطوا الأميركيين دروساً وتعلموا منهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لا تعطوا الأميركيين دروساً وتعلموا منهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لا تعطوا الأميركيين دروساً وتعلموا منهم

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يوجد أسوأ من دونالد ترامب بالنسبة للعالم كله، لكن بالنسبة للناخب الأميركي الأمر مختلف، فقد انتخبه وفضّله على هيلاري كلنتون، وقد يعيد انتخابه، لحساباتٍ تخص هذا الناخب، والذي أتيح له الاستماع لحجج الطرفين. ففي موضوع كورونا، وهو الأهم، اتضح أن نسبة كبيرة تتفق مع ترامب بأن ضرر الإغلاق والتشدّد على الاقتصاد يفوق ضرر الفيروس، ولم تُصغ لرأي الأطباء والعلماء. وقد تنجح هذه المجموعة الكبيرة في إعادة انتخاب ترمب.

    الأميركي معني بالوظيفة والضرائب بالدرجة الأولى، كما يبدو، وهو ما نجح ترامب فيه، سواء بجهوده وسياساته، أم بما حصده من نجاحات حقبة أوباما الذي تمكّن من اجتياز الأزمة الاقتصادية بجدارة. قد يخسر ترامب، بفارق بسيط، لكن هذا مجرد حظ، وليس لأن الأكثرية ترفض سياساته، أو شخصه.

    حتى لو لم تكن الانتخابات على أساس نظام المجمع الانتخابي، فإن الانقسام عميق في المجتمع الأميركي، وترامب يمثل القطب الجمهوري فيه. ليس بسبب الاقتصاد فقط، وإنما بسبب الرؤية المحافظة للثقافة والمجتمع. صحيحٌ أن سلوكه الشخصي غير محافظ، لكنه داعم للمحافظين والمتدينين، وتجلّى هذا في نائبه ووزير خارجيته والقاضية التي اختارها للمحكمة العليا.

    هذه الانقسامات موجودة في كل المجتمعات بأشكال مختلفة، والنظام الانتخابي يعبر عنها. المشكلة في ترامب أنه يفتقر للنزاهة الشخصية، فهو إلى اليوم لم يكشف عن سجله الضريبي، فضلاً عن علاقاته المشبوهة بالروس. وهنا المشكلة ليست في النظام الانتخابي، وإنما في المحقق الخاص الذي فشل في تقديم لائحةٍ تدينه. إضافة إلى الحصانة المبالغة فيها للرئيس في الدستور الأميركي، والصلاحيات الواسعة له.

    يكتفي العالم العربي بمقاعد المشجعين، بين من يؤيدون بايدن ومن يؤيدون ترامب، والجمهور في النهاية لا يسجل أهدافاً، ولا يتدخل في اللعبة. أكثر من ذلك، يؤثر الرئيس الأميركي على بلادنا أكثر من تأثيره على المواطن الأميركي، فموقف ترامب المساند للدكتاتوريين العرب، سواء في دعم عبد الفتاح السيسي أم صناعة محمد بن سلمان وحمايته، والدعم المطلق لسياسات نتنياهو في تهويد القدس وتشجيع الاستيطان وتدمير إمكانية إقامة دولة فلسطينية، يفوق تأثيره كثيراً على المواطنين الأميركان الذين لا يملك أن يعتقل واحداً منهم مهما هاجموه.

    المأمول أن يستفيد الجمهور العربي من سهرته الطويلة مع الانتخابات الأميركية، بمعزل عن الفائز. بدلاً من التشجيعات التي أطلقها مناصرو ترامب، عليهم أن يتعلموا منه كيف جاء بأصوات الناخبين، واحتمل المرض وكبر السن ليجوب الولايات مستجدياً أصوات الناخبين. لا يحتاج الأميركيون دروساً، وكل مواطن محصّن، مثله مثل الرئيس، ولم يستطع ترامب، بكل إمكانات الرئاسة وهجومه القبيح، منع فوز ألد أعدائه، رشيدة طليب التي وصفته في تغريدة منشورة لها بـ"الخراء"، وألهان عمر، وفازتا بجدارة.

    لم يطبّل الإعلام لترامب. على العكس، انحاز، بمجمله، بشكل واضح، ضده، وقيّدت منصة تويتر، وهي شركة أميركية، تغريداته التي ادّعى فيها الفوز. لقد بذلت النخبة الأميركية جهداً ملحمياً في فضح أخطائه، سواء في الكتب أم المقالات أم البرامج الساخرة والأفلام، لكنه تمكّن من الوصول إلى الناخب، بحيث جعل من الصعب هزيمته.

    بمعزل عن الفائز، لن يتدخل أقوى جيش في التاريخ. المسألة متروكة للمدنيين ناخبين، وإذا اختلفوا، فالقضاء المدني والمؤسسات الولائية تفصل بينهم، ويبقى الجيش متفرّغاً لمهامه الأساسية في حماية البلاد، لا حماية الرئيس الذي قد يذهب بفارق أصوات قليلة.

    سيكون صعباً على العالم احتمال ترامب أربع سنوات أخرى، وعلى العرب بخاصة سيكون أكثر صعوبة. سيحتفل به الطغاة ونتنياهو، وسيواصل الضغوط دعماً لمسار التطبيع.. أما المواطن الأميركي فسيكون قد اختار التعايش مع ترامب، ومع كورونا، في آن واحد، ولم يفكر بنا ابتداء.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لا تعطوا الأميركيين دروساً وتعلموا منهم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان: ارتفاع كبير بأسعار المحروقات والدولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    "فوربس" تعلّق نسختها في روسيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    التابوت الفلسطيني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    عاصفة رملية تضرب طهران وتُغلق المدارس والأعمال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    العراق: قتلى وإصابات في حوادث مرورية بسبب العواصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]