تحرك احتجاجي للكشف عن نتائج التحقيق في انفجار بيروت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحرك احتجاجي للكشف عن نتائج التحقيق في انفجار بيروت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحرك احتجاجي للكشف عن نتائج التحقيق في انفجار بيروت

    أنا : المستشار الصحفى




    نفذ عددٌ من المحتجين، اليوم الأربعاء، مسيرة باتجاه منزل المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوّان، للمطالبة بكشف نتائج التحقيق بعد مرور 3 أشهر على الكارثة التي خلّفت أكثر من 190 قتيلاً، وآلاف الجرحى، ودمّرت جزءاً كبيراً من العاصمة اللبنانية، وشرّدت عائلات وتركت قسماً كبيراً من المواطنين من دون أي سقف يحميهم من الطقس العاصف والماطر والبرد القارس خلال فصل الشتاء.

    ورفع المحتجون لافتات وشعارات تطالب بإعلان نتائج التحقيقات أمام الرأي العام، إذ اعتبروا أنّه كما قُتِلَ المئات بشكل علني، على القاضي أن يكشف علناً مسار الملف، حيث إن التحفّظ الذي يتمسّك به المحقق العدلي، يسقط باعتبارهم أمام هول الجريمة.

    ع شو ناطر يا قاضي؟
    الآن باتجاه منزل القاضي فادي صوان للمطالبة بالافراج عن نتائج التحقيق#القوة_للشباب pic.twitter.com/gusmifvCL0

    — مجموعة شباب المصرف (@msmasref) November 4, 2020
    ويخشى المحتجون، بحسب تأكيدهم خلال المسيرة، أن يكون الهدف وراء المماطلة تركيب ملفٍ، بحيث يكون ما حصل في مرفأ بيروت "قضاءً وقدراً"، وناجماً عن "تقصير أو إهمال غير مقصودَيْن"، ما من شأنه أن يستّر على الفاعلين، ويبقيهم بعيدين من المحاسبة والعقاب.
    جئنا كتحذير، قبل أن نجعلها مواجهة مفتوحة في الشارع مع كل من يريد طمس الحقيقة.
    جئنا نحن من هذا الشعب لنقول صراحة وبأعلى الصوت ان المماطلة ? اشهر تجعلكم مسؤولين ولن يفلت احد من الاهمال وسوف تحاكمون انتم وكل الفاعلين أمام محكمة الشعب.#القوة_للشباب#القصاص_الآن pic.twitter.com/YrjY2EArbf

    — مجموعة شباب المصرف (@msmasref) November 4, 2020
    وحذّر المشاركون في المسيرة، الذين صمّموا على مواصلة تحرّكهم على الرغم من الأمطار الغزيرة الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب لبنان اليوم وغد الخميس، من طمس الحقائق، وإلّا ستنتقل المواجهة الفعلية إلى الشارع، لمحاكمة كلّ الفاعلين أمام محكمة الشعب، معبّرين عن امتعاضهم من صمت القاضي صوان، وهي المرة الخامسة التي يعتصمون فيها أمام منزله من دون أن يكبّد نفسه عناء مخاطبة الناس الذين يرفضون في ذكرى مرور 3 أشهر على الانفجار نسيان ما حدث، ومتابعة الحياة كأنّ مجزرة لم تحصل في الرابع من أغسطس/آب الماضي.

    ولم تؤدِّ التحقيقات بعد مرور 3 أشهر على الانفجار إلى محاسبة كبار المسؤولين والمعنيين في مرفأ بيروت تبعاً لوظائفهم ومناصبهم، التي تجعلهم مسؤولين حكماً عمّا حصل، رغم أن القسم الأكبر منهم أقرّ بعلمه بوجود مواد نيترات الأمونيوم، فيما اكتفى القضاء بالاستماع إلى عددٍ منهم بصفة شاهدٍ فقط، واقتصرت التوقيفات على بعض الشخصيات الأمنية والإدارية.

    في المقابل، انضمت نقابة أفواج الإطفاء إلى فرع منظمة العفو الدولية بالمملكة المتحدة في دعوة حكومة المملكة إلى الضغط من أجل إجراء تحقيق دولي كامل في الانفجار المدمر الذي هز بيروت. وقالت عاملة الإطفاء البريطانية هولي فيرغسون، التي تعمل في خدمة الإطفاء منذ 11 عاماً، إن انفجار بيروت أشبه بـ"كابوس مروع".

    وبحسب بيان نشرته المنظمة الإثنين الماضي، تقول، فيرغسون، إن فريق الإطفاء اللبناني "خذل بشدة" من قبل المسؤولين الذين كانوا يعرفون أن مواد كيميائية خطرة تم تخزينها في المرفأ لكنهم تقاعسوا عن التصريح بهذه المعلومات.

    وبعد مرور ثلاثة أشهر على الانفجار تعتقد منظمة العفو الدولية ونقابة أفواج الإطفاء بأنه بات واضحاً بشكل متزايد أن السلطات اللبنانية الحالية لا تنوي إجراء تحقيق فعال وشفاف ومحايد، ما يحرم الضحايا من حقوقهم في الحقيقة، والعدالة، والتعويض، ومن ضمنهم عائلات الإطفائيين الذين لقوا حتفهم وهم يؤدون عملهم في مرفأ بيروت.

    ولم يخرج اللبنانيون بعد، ولا سيما من المقيمين في العاصمة ومحيطها، من صدمة الانفجار، ولا يمرّ يوم أو حدث إلّا ويذكّرهم بالكارثة التي حلّت عليهم، كما حصل مع بدء العواصف الرعدية، إذ عبّر الكثير من المواطنين عن مخاوف راودتهم نتيجة أصوات الرعد والبرق، التي أعادتهم سريعاً إلى يوم الانفجار، ولم يتمكّنوا من النوم طيلة الليل، وأشاروا إلى أنه من الصعب أن يخرجوا في وقتٍ قريب من هذه "التروما" والصدمة النفسية، والاضطرابات التي أحدثتها اللحظات المرعبة التي مرّوا بها، وهم الذين يخشون وقوع انفجار ثانٍ في أية لحظة نتيجة انعدام الثقة في المنظومة الحاكمة وممارساتها التي تغلّب فيها المصلحة الخاصة على تلك العامة، والتي لا تزال تعتمدها وتستمر في تدمير البلد للحصول على حصة أو منصب، ولم يردعها الانفجار ومشاهد الضحايا والدمار وانتفاضة شعب بمختلف أطيافه.
    صوت الرعد مرعب مرعب مرعب مرعب
    يذكرنا بذلك اليوم المشؤوم !!#انفجار_مرفأ_بيروت pic.twitter.com/RUlwQbV7pR

    — Larissa Aoun (@LarissaAounSky) November 3, 2020
    وفضح الطقس العاصف والماطر مرّة جديدة عجز السلطة وفسادها وسياساتها القائمة على المماطلة والهدر وغياب الرؤية المنظمة والواضحة، إذ تكرّرت المشاهد نفسها اليوم كما كل سنة، لناحية الطرقات التي تغمرها الأمطار، وزحمة السير في مختلف المناطق، نتيجة برك المياه التي توزعت بسبب التأخر في أعمال الصيانة والإهمال، وما نتج عن ذلك أيضاً من الصدامات المرورية، والسيول التي خلفت أضراراً في المنازل التي دخلت إليها، والمزروعات والممتلكات.

    كذلك، تسبب المنخفض الجوي، والرياح الشديدة، بسقوط مبنى في منطقة المدوّر – بيروت، كان آيلاً للسقوط، لكنّه خالٍ من السّكان وغير مأهول، وهو من المباني المتضرّرة من جراء انفجار مرفأ بيروت. ولا تزال مبانٍ كثيرة غير قابلة للسكن، في ظلّ الطقس العاصف ولم تنتهِ الأعمال فيها حتى اليوم.
    لعنة تفجير المرفأ بعدا مستمرة!!

    انهيار مبنى تصدّع من انفجار بيروت ب منطقة المدور نتيجة العاصفة. pic.twitter.com/0AeytdpUhZ

    — RAYAN (@ryan___RK) November 4, 2020





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]