طبيب تونسي يواجه قضايا شيكات دون رصيد لإنقاذ مرضاه من كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طبيب تونسي يواجه قضايا شيكات دون رصيد لإنقاذ مرضاه من كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طبيب تونسي يواجه قضايا شيكات دون رصيد لإنقاذ مرضاه من كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    استنفر المجتمع المدني ومواطنون في محافظة قبلي بالجنوب التونسي، من أجل إنقاذ طبيب بقسم "الكوفيد" من مواجهة القضاء بتهمة إصدار شيكات دون رصيد بعد أن بادر هذا الأخير لإصدار شيكات شخصية كضمان لاقتناء أجهزة تنفس لفائدة المستشفى الذي يعمل فيه لإنقاذ مرضاه من فيروس كورونا.

    وخلال الأيام الأخيرة، أعلن مواطنون والمجتمع المدني في محافظة قبلي ( جنوب غرب تونس) عن مبادرة لجمع تبرعات بهدف أداء شيكات بقيمة 192 ألف دينار (69.276,61 دولارا أميركيا) أصدرها رئيس قسم الكوفيد بالمستشفى الجهوي بمحافظة قبلي من أجل التسريع باقتناء أجهزة تنفس يحتاجها المرضى هناك من المصابين بفيروس كورونا.

    وقال الدكتور خالد البدوي الطبيب بقسم الكوفيد بمستشفى قبلي، إنّ زميله الدكتور محمد النوري الذي يرأس قسم الكوفيد بالمستشفى كان يواجه القضاء بسبب شيكات دون رصيد أصدرها لتسريع اقتناء أجهزة تنفس لفائدة المرضى في الجهة.

    وأضاف البدوي لـ"العربي الجديد"، إن قسم الكوفيد في مستشفى قبلي كان يشهد ضغطا على أجهزة التنفس بعد زيادة العدوى بفيروس كورونا في المنطقة، إذ بلغ القسم يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي طاقته القصوى ما دفع رئيس القسم إلى بحث حلول لزيادة عدد الأجهزة في ظرف وجيز لمنح حق الحياة لكل المصابين.

    وأكد المتحدث أن اقتناء أجهزة جديدة كان يحتاج وفق الإجراءات الإدارية الروتينية إلى 3 أسابيع، وهو ما دفع رئيس القسم للإسراع باقتناء أجهزة إضافية من أحد المزودين الخواص مقابل إصدار شيكات خاصة به كضمان.

    وتابع البدوي، أن الشركة المزودة عادت بعد أسبوع لطلب أداء الأجهزة خوفا من تباطؤ السلطات المحلية في دفع مستحقاتها، ما وضع رئيس القسم الذي أصدر شيكات الضمان أمام خطر المساءلة القضائية والسجن لعدم امتلاكه المبلغ المطلوب.

    وأفاد خالد البدوي أن رئيس قسم الكوفيد كان ينوي بيع ممتلكات خاصة لتوفير المبلغ المطلوب قبل أن يتحرّك المجتمع المدني لجمع المبلغ عبر التبرعات من المواطنين.

    وأشار في سياق متصل، إلى أن تحركات المجتمع المدني ونشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي أحرجت الحكومة التي أعلنت اليوم الأربعاء عن تكفّل رئاسة الحكومة بأداء المزود وتسوية الوضعية المالية لرئيس قسم الكوفيد.

    وأكد مدير ديوان وزير الصحة منير الرمضاني، أن الوزارة قررت التكفل بأجهزة التنفس التي اقتناها طبيب الإنعاش الدكتور محمد النوري لفائدة مستشفى قبلي.

    وقال منير الرمضاني في تصريح لإذاعة محلية، إن ما قام به الدكتور النوري حركة نبيلة والوزارة لا تسمح بتحمل الإطارات الطبية للعبء، مشددا على أن الشراءات من مهام الوزارة التي وضعت استراتيجية كاملة في هذا الغرض.

    ولاقت مبادرة رئيس قسم الكوفيد بمستشفى قبلي استحسانا كبيرا من نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، معتبرين أن إنسانيّته تفوّقت على كل الحسابات رغم المخاطر التي واجهها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]