إيران تقلّل من أهمية نتائج الانتخابات الأميركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تقلّل من أهمية نتائج الانتخابات الأميركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تقلّل من أهمية نتائج الانتخابات الأميركية

    أنا : المستشار الصحفى




    في وقت تتواصل فيه عملية فرز الأصوات في الانتخابات الأميركية، خرج الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، في تصريحات، قلّلت من أهمية نتائج الانتخابات الأميركية وفوز أي من المرشحين، قائلاً إن ما يهم بلاده "هو السلوك الذي ستتخذه الإدارة الجديدة وعودة أميركا إلى القانون وتعهداتها الدولية متعددة الأطراف"، في إشارة إلى الاتفاق النووي". وتزامن ذلك مع كشف "الحرس الثوري" الإيراني عن منظومة صاروخية جديدة لإطلاق الصواريخ البالستية.
    وثمة مخاوف إيرانية واضحة من تجدد ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الرئيس الأكثر عداء لطهران. لكن الرئيس الإيراني، قال خلال جلسة حكومته إن "لا يهمنا من سيفوز في الانتخابات الأميركية. المهم لنا هو عودة أميركا إلى القانون وتعهداتها الدولية. المهم بالنسبة لنا هو المسار الذي سيُتخذ في الإدارة الجديدة".
    ودعا روحاني، وفقاً لما أورده موقع الرئاسة الإيرانية، الرئيس الأميركي القادم إلى استبدال العقوبات باحترام إيران، قائلاً: "إننا نريد أن تستبدل العقوبات بالاحترام بغض النظر عمن سيفوز. وإذا فعل الفائز ذلك واستبدل خرق القانون بتنفيذ التعهدات حينئذ سيتغير سلوكنا".
    غير أنه أكد أن إيران "ستتخذ قرارات مناسبة في حال لم تغير أميركا سلوكها وسياساتها، نحن اتخذنا قرارات بناء احتمال اشتداد الضغوط والصعوبات"، مشيراً إلى أن "قراراتنا الاقتصادية قد اتخذت قبل عدة أسابيع بغض النظر عمن سيفوز في أميركا".



    وشدد روحاني على أن "أساس عملنا هو الإنتاج الداخلي والصادرات النفطية وغير النفطية".
    ومن جهته، كان المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، قد أكد أمس الثلاثاء، في خطاب متلفز، أن سياسات بلاده "تجاه أميركا واضحة ومدروسة ولن تتغير مع رحيل ومجيء الأشخاص".
    كما أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قال في مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأميركية، إن بلاده "لن تخوض أبداً في أي تفاوض حول الاتفاق النووي مرة أخرى"، قائلاً إن هذا هو موقف إيران "مهما كانت نتيجة الانتخابات الأميركية".



    منظومة صاروخية جديدة
    بموازاة ذلك، كشف "الحرس الثوري" الإيراني، اليوم الأربعاء، عن منظومة صاروخية جديدة تعمل بشكل رشاش آلي لإطلاق عدة صواريخ بشكل متواصل وسريع. وأفادت وكالة "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري الإيراني بأن هذه المنظومة تعمل بشكل آلي وذكي لإطلاق صواريخ بالستية بعيدة المدى، مشيرة إلى أنها تحمل اسم "الرشاش الصاروخي".
    وفي حفل إزاحة الستار عن المنظومة، قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، إن "قوتنا الصاروخية تضمن تراجع أعدائنا وهي ترعبهم"، معتبراً أنها "العمود الفقري لقوة الردع" الإيرانية.
    وكان ترامب قد تبنى بعد توليه الرئاسة الأميركية خلال يناير/كانون الثاني 2017 سياسة مختلفة تجاه طهران، لينسحب من الاتفاق النووي معها يوم الثامن من مايو/ أيار 2018، وفرض بعد ذلك عقوبات غير مسبوقة على إيران، طاولت مفاصل اقتصادها ووضعتها أمام أزمة اقتصادية، وذلك في إطار استراتيجية "الضغط الأقصى"، كانت لها فصول تصعيدية غير مسبوقة كادت تشعل مواجهة عسكرية بين الطرفين أحياناً، خصوصاً بعد إسقاط إيران طائرة مسيرة أميركية عملاقة في الخليج في الـ20 من يونيو/ حزيران الماضي.



    وقال ترامب حينها إنه أمر بشن هجمات على إيران، لكنه تراجع عن ذلك لكون "الرد غير مناسب على إسقاط طائرة غير مأهولة يمكن أن يؤدي إلى مقتل 150 إيرانياً"، فضلاً عن قيام واشنطن باغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني الجنرال قاسم سليماني، مطلع العام الحالي في ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، حيث ردت السلطات الإيرانية على ذلك بقصف قواعد أميركية في العراق.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]