ذوو الإعاقة يعتصمون في المجلس التشريعي الفلسطيني للمطالبة بحقوقهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ذوو الإعاقة يعتصمون في المجلس التشريعي الفلسطيني للمطالبة بحقوقهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ذوو الإعاقة يعتصمون في المجلس التشريعي الفلسطيني للمطالبة بحقوقهم

    أنا : المستشار الصحفى




    ليلة باردة وصعبة قضاها خمسة من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل أروقة المجلس التشريعي الفلسطيني، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، بدون أغطية أو فراش ولا أدوية، رغم تأكيد الشرطة وعناصر الأمن الموجودين أمام المجلس لمراسلة "العربي الجديد"، وقلة من المتضامنين، توفير احتياجات المعتصمين منذ البارحة في المجلس التشريعي، الأمر الذي نفاه المعتصمون عبر فيديو بُث مباشرة من داخل المجلس، بعد منتصف ليل الثلاثاء.

    وأكّدت الناطقة باسم المعتصمين وحراك "من أجل حياة كريمة لذوي الإعاقة في فلسطين"، شذى أبو سرور، لـ"العربي الجديد"، أنّ المعتصمين الخمسة قضوا ليلة البارحة في المجلس على كراسيهم المتحركة والكراسي العادية، دون توفير أي أغطية أو فراش لهم.

    وقالت أبو سرور: "لقد طلبنا من الشرطة التي سأل أفرادها عن احتياجاتنا، إحضار الأغطية ولوازم النوم، لكنهم لم يحضروا لنا أي شيء، وقضينا الليلة على الكراسي، وقد كرّرنا طلب الأغطية من الشرطي الذي بقي معنا في الداخل، وأخبرنا هو بعدم توفرها، كما لم تتوافر لدينا الأدوية".



    ويتعرّض المعتصمون من ذوي الاحتياجات الخاصة، داخل المجلس التشريعي، لضغوط من قبل بعض المسؤولين لإنهاء اعتصامهم فوراً، والخروج من المجلس، وأول تلك الضغوط مارسها الأمين العام للمجلس التشريعي، إبراهيم خريشة، بحسب ما أكّدته أبو سرور لـ"العربي الجديد".

    وتقول أبو سرور: "أغلق أمن المجلس التشريعي علينا الأبواب من الداخل وأغلقوا علينا البوابات الخارجية أيضاً، كما حاول أمين عام المجلس التشريعي، إبراهيم خريشة، إقناعنا بأنّ المجلس ليس المكان الصحيح للإعتصام، وأخبرنا أنّه لا يجب أن نوجد هنا. ثم جاء وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، داوود الديك، ليلاً وقال لنا: (إنه مكلّف شخصياً من قبل رئيس الحكومة، محمد اشتية، للاطلاع على مطالبنا)، لكنه طرح أكثر من سيناريو مثل تنظيم لقاء لنا مع رئيس الحكومة، التي يمكن أن تصدر قراراً لتوفير احتياجات ذوي الإعاقة في فلسطين، ومن ثم يتم العمل على إنشاء نظام صحي خاص بهم مقابل إنهاء الاعتصام فوراً، لقد شعرنا البارحة بأنّ هناك توجّهاً للضغط علينا لإنهاء الاعتصام".

    وعن الآلام التي يشعر بها المعتصمون من ذوي الاحتياجات الخاصة، جرّاء تركهم للمبيت على الكراسي، ليلة أمس، يقول عبد الرحيم أبو شوشة، لـ"العربي الجديد"، وهو يعاني من ضمور العضلات: "أشعر بأوجاع في كامل جسدي نتيجة النوم على الكرسي المتحرك منذ ليلة أمس، خاصة في القدمين والرقبة والظهر. لا يوجد من يهتم بنا، لا مراكز تأهيل ولا وزارة الصحة ولا الحكومة".

    يُذكر أنّ إغلاق أبواب المجلس التشريعي، أمس الثلاثاء، على المعتصمين في المجلس، أثار صدمة لدى الفلسطينيين وموجة غضب واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وسلّط الضوء من جديد على مطالب ذوي الإعاقة، بتوفير تأمين صحي عادل وشامل ومجاني، وسلّة خدمات صحية كاملة يجب أن يحظى بها ذوو الإعاقة.

    وكان ذوو الإعاقة قد نفّذوا قبل قرابة عامين اعتصاماً مشابهاً في المجلس التشريعي أيضاً، للمطالبة بحقوقهم الكاملة المنصوص عليها في القانون الأساسي الفلسطيني، تحديداً في المادة 22، وقانون حقوق الأشخاص المعوقين في فلسطين رقم 4 لعام 1999، واتفاقيات الأمم المتحدة التي انضمّت إليها السلطة الفلسطينية عام 2014 دون تحفّظات.

    وتنصّ المادة 22 من القانون الأساسي الفلسطيني على أنّ "القانون ينظّم خدمات التأمين الاجتماعي والصحي ومعاشات العجز والشيخوخة، وكذلك رعاية أسر الشهداء والأسرى، ورعاية الجرحى والمتضرّرين والمعاقين واجب ينظم القانون أحكامه، وتكفل السلطة الوطنية لهم خدمات التعليم والتأمين الصحي والاجتماعي".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الجزائري يزور إيطاليا حاملاً أجندة اقتصادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    المبعوث الأميركي لإيران: احتمالات إحياء الاتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    اتفاق سوداني على إدارة منطقة أبيي المتنازع عليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    العالم منشغل بأوكرانيا.. والجوع يحصد أرواح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM
    تركيا تبحث مع فنلندا والسويد انضمامهما إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 07:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]