رفع سعر الرغيف يزيد أعباء أهالي أعزاز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رفع سعر الرغيف يزيد أعباء أهالي أعزاز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 06:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رفع سعر الرغيف يزيد أعباء أهالي أعزاز

    أنا : المستشار الصحفى




    يشكو أهالي منطقة أعزاز، في ريف حلب في سورية، من مخاوف فقدانهم رغيف خبزهم، الذي تحول في ظل ازدياد مستوى الفقر إلى المادة الرئيسية في وجباتهم اليومية. وقرر المجلس المحلي أخيراً خفض زنة ربطة الخبز من 800 غرام إلى 500 غرام، في حين تم الإبقاء على سعرها البالغ ليرة تركية واحدة، الأمر الذي زاد من الأعباء المعيشية اليومية.

    ويعيش في أعزاز نحو 200 ألف شخص، منهم حوالى 145 ألف نازح من مناطق سورية مختلفة، يعاني معظمهم من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة، جراء ضعف الأجور وقلة فرص العمل وارتفاع الأسعار.

    وقد تضاعفت الكلفة المادية التي كان يرصدها حسام جابر (57 عاما)، للحصول على خبز يومه، كما قال في حديثه مع "العربي الجديد"، مضيفا "نحن نعتمد على الخبز بشكل شبه دائم، فهو من أرخص المواد الغذائية التي يمكن لها أن تسد رمقنا، أما اليوم حتى هذه المادة تتعرض للتلاعب بالوزن والسعر".

    وأضاف "نحن في الأسرة 6 أشخاص بالغون، على الوجبة يريد الواحد منا رغيف خبز على الأقل، لذلك كنت أشتري ربطتي خبز، اليوم بعد تخفيض وزن الربطة أصبحت بحاجة إلى أربع ربطات خبز، أي أربع ليرات يوميا، في حين يوميتي 20 ليرة تركية، فكيف سأستطيع تأمين بقية احتياجاتي اليومية إذا كان جزء كبير من أجري يذهب ثمناً للخبز، وهو الأقل كلفة بالنسبة للاحتياجات الأخرى؟".

    من جانبه، قال المواطن نادر مرعنازي، في حديث مع "العربي الجديد": "قد تكون ميزة أعزاز منذ عام 2012، أن الخبز متوفر كمادة ضمن الأفران والأسواق، إلا أن انخفاض القيمة الشرائية لليرة التركية اليوم، وهي العملة المتداولة في المنطقة، وانخفاض قيمة صرفها أمام الدولار أثر على مسألة الدعم المقدم للطحين، وبالتالي توقف الدعم لإعادة تقييمه".

    وأضاف "بالمقابل الأهالي، وخاصة النازحين، يعيشون في ظل أوضاع إنسانية مأساوية"، مبينا أن "غالبية الأهالي يتسلمون أجورهم بالليرة التركية التي بدأت تفقد قيمتها الشرائية، وبالتالي أصبحت الأسعار ترتفع، في حين أن العجز عن تأمين الطعام اليومي لغالبية الأسر في المنطقة يزداد".

    بدوره، قال عضو المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لمدينة أعزاز، في حديث مع "العربي الجديد": "كان مجلس أعزاز يقدم عبر فرنين للخبز، خبزا مدعوما، هو عبارة عن 11 رغيفا بوزن 800 غرام بسعر ليرة تركية واحدة، وكان الدعم المقدم عبر منظمة تركية تدعم الخبز والطحين، لكن بعدما توقف الدعم أخيرا، ووسط عدم قدرة المجلس على تحمل تقديم الدعم لأكثر من 15 يوما جراء الكلفة الكبيرة، قرر المجلس تخفيض وزن الربطة إلى 500 غرام، على أمل أن يكون توقف الدعم أمرا مؤقتا وأن يعود بأقرب وقت ممكن".

    وبين أن "الخبز سلعة أساسية في النظام الغذائي لأهالي أعزاز وللبلد ككل، وفي ظل الوضع الإنساني الصعب، بكل تأكيد ارتفاع كلفة مادة الخبز سيؤثر على الوضع المعيشي للأهالي"، مبينا أن "الكلفة تضاعفت عقب رفع الدعم، بسبب ارتفاع أسعار الطحين". وحول أسباب توقف الدعم، أعرب عن اعتقاده بأن تكون الأسباب "إما بسبب الجردة السنوية أو ما شابه ذلك، أو تحديد مخصصات ودعم جديد للمنطقة، كما أن هناك وعودا بأن يعود الدعم خلال فترة قصيرة".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رفع سعر الرغيف يزيد أعباء أهالي أعزاز     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكود الأصفر للتحذير من العواصف الرعدية والرياح..... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    الاتحاد الأوروبي يعلن عن خططه لتبسيط طلب تأشيرة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    آلاف اليورو أو سيارة جديدة مكافأة إذا رشحت صديقك... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    المستشفيات العراقية تستقبل عشرات حالات الاختناق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    اختبار لعاب بسيط قد ينقذ آلاف الشابات من "قاتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]