جيروزاليم بوست: إيران سترسل رياضيين للمشاركة ببطولة في إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جيروزاليم بوست: إيران سترسل رياضيين للمشاركة ببطولة في إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 06:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جيروزاليم بوست: إيران سترسل رياضيين للمشاركة ببطولة في إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى




    سترسل إيران ممثلين عنها (رياضيين) للمنافسة في بطولة العالم الدولية للرياضات الإلكترونية التي ستقام في الأراضي الفلسطينية المحتلة (إسرائيل) بشهر شباط/ فبراير المقبل، مما يُمثّل خروجاً غير متوقع عن سياستها بمقاطعة كلّ الأنشطة الرياضية وغير الرياضية التي تتواجد فيها إسرائيل، فيما لم تعلق إيران على الموضوع.

    وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن قرار استضافة البطولة في الأراضي المحتلة ظلّ سراً شديد الكتمان لعدّة أشهر، وهي التي ستُنظّم من قبل الاتحاد الدولي للعبة (مقرّه كوريا الجنوبية) والاتحاد العالمي لمكابي ووزارة الثقافة والرياضة.

    وجاء ذلك نتيجة جهود إيدو بروش، رئيس المنظمة الإسرائيلية في الرياضة الإلكترونية، مع العلم أنه وبعد الإعلان عن هوية مستضيف البطولة، أعربت إيران إلى جانب دول أخرى ليس لديها أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل عن خيبة أملها، بعدما بدا لها أنها لن تكون قادرة على المشاركة في المنافسات، في حين رفضت بعض دول المنطقة مثل لبنان وسورية القدوم، لتوافق إيران على ذلك لاحقاً بعد فوز فريقها في البطولة الإقليمية "eFootball PES Series".

    ووفقاً لـ" جيروزاليم بوست" نجح بروش في الحصول على موافقة مضمونة من وزارة الداخلية الإيرانية للسماح للاعبين بدخول الأراضي المحتلة، وضمن التعامل وحلّ جميع الخدمات اللوجستية وكذلك التأشيرات من قبل وزارتي الداخلية والخارجية.

    وتُعد مشاركة إيران، إن صحت، في هذه البطولة خروجاً واضحاً وصارخاً عن سياستها التقليدية، فيما يتعلّق بالمنافسات الدولية مع الفرق واللاعبين الإسرائيليين، ويظهر ذلك بشكلٍ واضحٍ وجلي، من خلال حالات سابقة.

    وانسحب العديد من اللاعبين والرياضيين الإيرانيين من المنافسات كلّما واجهوا خصماً إسرائيلياً، على سبيل المثال أجبر بطل رياضة الجودو سعيد ملايي (28 عاماً) على الانسحاب من إحدى الدورات بدلاً من مواجهة اللاعب الإسرائيلي ساغي موكي.

    وتعرّض ملايي لضغوطات من أجل الانسحاب، إثر تلقيه أمراً من نائب وزير الرياضة الإيراني دافار زاني في عام 2019، وتعمّد البطل الإيراني الخسارة أمام خصمه البلجيكي في نصف النهائي كي يتجنّب مواجهة موكي في النهائي.

    وكان اتحاد الجودو قد علّق على تلك الحادثة بتلقي ملايي مكالمة أخرى من رئيس اللجنة الأولمبية الإيرانية رضا صالحي أميري، الذي أكد له بأن عناصر من أجهزة الأمن قد دخلوا منزل والديه.

    على إثر ذلك بادرت إيران في بادئ الأمر إلى اتهام أطراف لها علاقة بإسرائيل بعملية اختطاف اللاعب وإخفائه في ألمانيا فيما عادت لتوجّه أصابع الاتهام إلى الاتحاد الدولي للجودو، بضلوعه في الوقوف خلف اختفائه، مع العلم أن ملايي أكد لاحقاً تواجده في ألمانيا بظلّ امتلاك شقة هناك.

    وبحسب " جيروزاليم بوست" فإن بروش يرى هذه الرياضة قادرة على فتح أفق للتواصل، وهو الذي استخدم الرياضة الالكترونية كأداة دبلوماسية في السابق، ففي عام 2019 قد جلس بالفعل مع نظيره الإماراتي الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان آل نهيان أحد أفراد العائلة المالكة الإمارتية.

    وحصل ذلك قبل تطبيع الإمارات العلني مع إسرائيل "كانوا في الإمارات العربية المتحدة ودودين للغاية ورحبوا بنا قبل تطبيع العلاقات مؤخراً".

    وأصبحت منظمات الرياضة الالكترونية واحدة من أقوى المنصات حيث تحظى بطولاتها بشهرة واسعة ويشاهدها أكثر من 200 مليون شخص حول العالم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تعلن اعتقال أعضاء خلية تجسس إسرائيلية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM
    مانشستر سيتي يحرز لقب الدوري الإنجليزي بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM
    "كأن العالم يختفي".. صورة أضحت حديث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM
    غرق بدمائه.. شاهد عقيد إيران القتيل برفقة سليماني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM
    كشف ملابسات انتحار صحافي الأهرام.. لا اضطهاد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]