سورية: أهالي المالكية يترقبون حظراً لمدة 14 يوماً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: أهالي المالكية يترقبون حظراً لمدة 14 يوماً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 06:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: أهالي المالكية يترقبون حظراً لمدة 14 يوماً

    أنا : المستشار الصحفى




    يتحضّر أهالي مدينة المالكية لحظر التجوّل الذي فرضته الإدارة الذاتية، والمقرّر بدؤه يوم غد الجمعة، الساعة السادسة صباحاً. ويأتي هذا القرار إثر ارتفاع معدّل الإصابات بفيروس كورونا في المدينة، في الوقت الذي يعاني فيه أهلها من ظروف معيشية وحياتية صعبة.

    وجاء في القرار الصادر عن "خلية الأزمة" التابعة للإدارة الذاتية، أنّه "بناء على مقتضيات المصلحة العامة والمعطيات الموجودة بخصوص تفشي فيروس كورونا وتصاعد وتيرة الإصابات في مناطق شرق سورية، وخصوصاً مدينة المالكية، وحرصاً على سلامة الأهالي، قررت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة، فرض الإغلاق الكامل في المالكية وبلداتها لمدة 14 يوماً".

    ووفق القرار، يبدأ الإغلاق في الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، ويستمر لمدة 14 يوماً. وتغلق خلاله جميع المدارس والمؤسسات ودور العبادة والأسواق، كما محلات الصناعة والملاعب والمطاعم والعيادات الخاصة.
    واستثنى القرار محلات الخضار والمواد الغذائية، التي تلتزم بساعات عمل محددة، هي من السادسة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً. أمّا المستشفيات العامة والخاصة في المدينة، فيُسمح لها أن تستقبل الحالات الإسعافية مع إبقاء الصيدليات مفتوحة، كما يُمنع الدخول من وإلى المدينة وريفها إلا في حالات الإسعاف، مع استثناء سيارات المواد الغذائية والخضروات والمحروقات والسيارات الطبية ومعتمدي الخبز.

    يبدي، محمد زعيم، وهو صاحب محل لبيع المواد الغذائية والخضروات، تخوّفه من الحظر الذي سيُطبّق على المدينة، ويقول لـ"العربي الجديد" إنّ هذا يؤدي لضغوط معيشية كبيرة عليه كصاحب محل لبيع الخضروات، ويؤدي لتلف ما لديه من خضروات وفواكه في المحل.
    وقال زعيم: "في الأحوال العادية كنت أقلق على تسويق وإنفاق ما لدي من خضروات وفواكه، الآن مع الحظر، ستزيد الأعباء علينا وستشلّ حركة السوق، ولن أتضرّر وحدي كصاحب محل لبيع الخضروات، بل جميع العمّال الذين يعتمدون على الدخل اليومي أيضاً. وهذا كلّه يسبّب ضغوطا نفسية ومادية. لا توجد شفافية في قضية العمل على الحدّ من انتشار فيروس كورونا، إذ يجب العمل على هذا الأمر، لكن الأهم هو الأخذ بالاعتبار المعاناة والصعوبات التي يواجهها الأهالي".
    وترى سعاد الخالد، وهي من أهالي مدينة المالكية، أنّ القصة لم تعد حظراً متعلقاً بفيروس كورونا وتقول لـ"العربي الجديد": "القصة أننا أصبحنا محرومين من الحياة ومن أبسط مقوماتها. نحن محرومون من المعيشة المستقرّة ومن الشعور بالطمأنينة، لكن اللافت أنّ هذه المشكلة عالمية وليست فقط في مناطقنا. نحن نعيش حالة سيادة اللاّمؤسسات على مجتمعنا، هناك الكثير من الفوضى، وحسب ما ذكر أحد الفلاسفة الأميركيين أنّ كثيرين من التافهين أصبحوا يديرون العالم، وأنا أتفق مع هذا القول، ونحن في مدينة ديريك نعاني من هذا الأمر".
    وتضيف الخالد: "هناك غموض يلفّ مجتمعنا، ونحن كأهالٍ نعيش حالة ضعف وتشتّت وليس لدينا أيّ قدرة على مواجهة الفقر أو الجوع وحتى الشتاء القادم الذي يعدّ ألماً مضافاً على آلامنا".

    وسجّلت الإدارة الذاتية وفاة مصابين اثنين بكوفيد-19 و134 إصابة جديدة، شمال شرقي سورية، وأوضحت في بيان أنّ حالتيّ الوفاة سُجّلتا في مدينة الحسكة، كما كانت معظم الإصابات الجديدة في المحافظة ذاتها. وسُجّلت أيضاً 32 إصابة جديدة في مدينة المالكية، التي تتصدر عدد الإصابات اليومي في مناطق الإدارة الذاتية. وحسب البيان فإنّ عدد المصابين في مناطق سيطرة الإدارة، شمال شرقي سورية، ارتفع إلى 4978، تعافى منهم 756، وتوفي 132 مصاباً.

    وتقع مدينة المالكية (ديريك)، في أقصى الشمال الشرقي من محافظة الحسكة السورية، وبلغ عدد سكّانها عام 2012، 40 ألف نسمة. وتسمية "ديريك" تعود للغة السريانية، وهي مركز منطقة تتبع لها ناحيتي الجوادية واليعربية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    إصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم.. واقتحامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    معارك ضارية شرق أوكرانيا.. وروسيا منفتحة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    آل الشيخ يثير جدلا بعد فوز الريال بالأبطال.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    مسؤولة أوروبية تكشف سبب عدم وقف شراء نفط روسيا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]