قتلى وجرحى بينهم نساء بتفجيرين شرق بغداد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتلى وجرحى بينهم نساء بتفجيرين شرق بغداد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 06:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتلى وجرحى بينهم نساء بتفجيرين شرق بغداد

    أنا : المستشار الصحفى




    قُتل وجُرح عدد من العراقيين، بينهم عناصر أمن، اليوم الخميس، جراء تفجيرين متعاقبين وقعا في بلدة بأطراف مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، شرق بغداد، التي تشهد توتراً أمنياً، منذ نحو شهر، يتزامن مع عمليات عسكرية تنفذها قوات الجيش ومليشيات متنفذة في المحافظة مدعومة من إيران.

    وقال مدير بلدة العبارة، شاكر التميمي، في تصريح صحافي، إن "عبوة ناسفة انفجرت في أطراف قرية زهرة التابعة للبلدة، ما سبّب مقتل 3 نساء وإصابة مدني"، مضيفاً أن "عبوة أخرى كانت مزروعة قرب الأولى، انفجرت بدورية للشرطة وصلت إلى موقع الحادث لإخلاء الجرحى، وأدت إلى مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين".

    في السياق، أكد مسؤول أمن محلي لـ"العربي الجديد"، أن الاعتداءين يحملان بصمات إرهابية واضحة لتنظيم "داعش".

    يأتي ذلك في وقت أنهت فيه قيادة عمليات ديالى، و"الحشد الشعبي"، عمليات عسكرية واسعة نفذتها في بلدة الخيلانية، شمال شرقيّ المحافظة، لتأمين البلدة، إثر وقوع جريمة فيها الأسبوع الفائت، ذهب ضحيتها خمسة مدنيين، بينهم زعيم قبلي، بهجوم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

    وقال قائد العمليات اللواء الركن رعد الجبوري، إن "القيادة أكملت الإجراءات المطلوبة كافة من فتح الطرق والنقاط الأمنية التي تبلغ 12 نقطة في الخيلانية"، مبيناً أن "القوات الأمنية بصدد مسك الخيلانية وإعادة انتشار القطعات بما يؤمن غلق الثغرات في قاطع شمال المقدادية".

    وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، أمس الأول، إطاحة إرهابيَّين اثنين من منفذي مجزرة الخيلانية بقضاء المقدادية.

    وتشهد ديالى ارتباكاً أمنياً بشكل واضح، بسبب التداخلات بالملف الأمني، وعدم وجود قيادة موحدة، ولا سيما أن فصائل "الحشد الشعبي" الموجودة بكثرة في المحافظة، تنفذ خططاً خاصة بها، بمعزل عن الجهات الأمنية.

    وقال مسؤول محلي في المحافظة، لـ"العربي الجديد"، إن "وضع البلدة وبلدات ديالى الأخرى غير مستقر، وإن أعمال العنف باتت تتكرر يومياً"، مؤكداً أن "هناك أجندات سياسية تتحكم بالملف الأمني، وأن الفصائل المسلحة انفردت بأمن عدد من البلدات، ومنها العبارة، وأنها تحاول فرض أجنداتها الخاصة على الأهالي الرافضين لوجودها".

    وحمّل الحكومة المركزية "مسؤولية هذا الخلل الأمني، الذي ترك من دون معالجات"، داعياً إلى "نشر قوات من الشرطة المحلية في بلدات المحافظة، وإعادة الثقة مع الأهالي".

    ونشطت بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي، أخيراً، في المحافظات المحررة، ومنها ديالى، التي شهدت أيضاً نشاطاً موازياً لفصائل تابعة لـ"الحشد الشعبي"، ما سبّب ارتباكاً أمنياً في العديد من مناطق المحافظة، ولا سيما القرى والمناطق الزراعية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قتلى وجرحى بينهم نساء بتفجيرين شرق بغداد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]