تركيا تعود إلى تشديد الإجراءات لمحاصرة كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا تعود إلى تشديد الإجراءات لمحاصرة كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 07:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا تعود إلى تشديد الإجراءات لمحاصرة كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    عادت تركيا لدقّ ناقوس الخطر، بعد تجاوز إصابات كورونا اليومية الـ2300 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ووفاة 81 مصاباً، ففرضت ابتداءً من الأسبوع الحالي، إغلاق أماكن العمل مثل: المطاعم ومحلات الحلويات وصالونات الحلاقة والتجميل وصالات الأفراح والمسابح، عند العاشرة ليلاً، بهدف الحدّ من انتشار الفيروس. ولم يستثنِ الإغلاق المبكّر مقاهي الإنترنت والصالات الرياضية والملاعب والسينما والمعارض والمسارح والحمامات التركية و"جميع أماكن العمل المماثلة"، بحسب ما أكّدته مصادر تركية لـ"العربي الجديد".

    وتشير المصادر إلى أنّه ستكون هناك "قرارات إضافية، خاصة في ولاية إسطنبول" لأنّ 40 في المائة من مجمل إصابات تركيا، هي في إسطنبول، وذكّرت بطلب وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، من سكّان المدينة عدم مغادرتها إلا عند الضرورة.

    وأظهرت المصادر أنّ القرارات الجديدة "جادة وملزمة"، إذ تبدأ في نهاية الأسبوع الجاري حملات تفتيش على الأماكن العامة وتغريم المخالفين، سواء في ما يتعلّق بالعمل بعد الساعة العاشرة، أو عدم الالتزام بالتعليمات في ما يخصّ الوقاية والتباعد، "خاصة تقديم النرجيلة".

    وعادت المخاوف إلى تركيا بعد ارتفاع عدد الإصابات اليومية، وتجاوز الوفيات جرّاء وباء كورونا العشرة آلاف ومائتي شخص، وارتفاع إجمالي الإصابات إلى 374 ألفاً، كما وصولها إلى أعلى هرم المسؤولين الأتراك، ليُصاب بالفيروس الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، ووزير الداخلية، سليمان صويلو، ورئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، ووفاة برهان قوزو، أحد مؤسّسي الحزب الحاكم، "العدالة والتنمية"، ورئيس اللجنة الدستورية بالبرلمان، الذي حضر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مراسم دفنه أمس الأول.

    ويقول الأكاديمي التركي، برهان كور أوغلو، لـ"العربي الجديد" إنّ "ارتفاع أعداد الإصابات، خاصة في إسطنبول، يستدعي تشديد الإجراءات، حتى ولو وصلت إلى حدّ الإغلاق الشامل مرة أخرى. وهذا ما عادت إليه الدول المتطورة، لأنّ واقع الكثافة السكّانية والسيّاح، خاصة في إسطنبول، يُنذر بمخاطر كبيرة إن تمّ التساهل مع ما يسمى بالموجة الثانية من الفيروس، التي تزامنت مع فصل الشتاء، الذي تزيد خلاله الأمراض والعدوى".

    ويكشف الأستاذ بجامعة ابن خلدون بإسطنبول، أنّه "لا بد أن يمتاز التعامل مع الوباء بالصرامة، بصرف النظر عن آثاره الآنية، اقتصادية كانت أو اجتماعية، لأنّ اللقاح لوباء كورونا لم يُطرح بالأسواق بعد والإصابات تقتل العشرات في تركيا يومياً". وعوّل كورأوغلو بالوقت نفسه، على إجراءات بلاده للحدّ من انتشار الوباء، وكشف عن تجربة أول لقاح "أمس" على متطوّع تركي قدّمته جامعة "أرجييس".

    وتزامنت الإجراءات التركية الجديدة، مع تشدّد على الحدود والمنافذ البرية، كما يقول مدير مستشفى "الاستشفاء" بالريحانية، ياسر السيد لـ"العربي الجديد". وكشف عن أنّ ولاية هاتاي الحدودية عموماً، بدأت بفرض إظهار الكود الصحي الـ "HES" عند الدخول إلى الدوائر الرسمية والحكومية والبنوك.

    كما تمّ تشكيل فرق تتبّع كورونا، للتواصل مع أيّ مصاب، بهدف معرفة كلّ مخالطي المريض، قبل يومين من بدء ظهور الأعراض عليهم.

    ويضيف السيد أنّ الجانب السوري، بدأ، في المقابل، بحملات جديدة بعد تسجيل مختبرات الترصّد الوبائي، التابعة لـ "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، أمس الأربعاء، 524 إصابة جديدة بالفيروس في الشمال السوري، ليصبح إجمالي عدد المصابين 7059، توفي منهم 42 شخصاً، وتمّ تسجيل 104 حالات تعافٍ، ليصبح العدد الإجمالي لحالات التعافي 2729.

    كما طاولت الإجراءات التركية الجديدة، بحسب الإعلامي التركي، محمد كايدن، منع التدخين بشوارع العديد من الولايات، والموافقة على عمل من هم فوق سن الستين والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة، من منازلهم "عن بُعد".

    كما كشف كايدن، عن أنّ مسابقة الـ"فورمولا 1"، التي تستضيفها بلاده، من 13 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بعد انقطاع لتسع سنوات، ستُقام من دون جماهير، وذلك بقرار من مجلس الصحة العامة. واعتبر أنّ الموجة الثانية من كورونا "هي معركة شرسة تخوضها بلاده، ولا بد لها من الانتصار عليها ولو أحدثت الإجراءات ضيقاً أو تذمراً أو آذت الناس بموارد رزقها".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تركيا تعود إلى تشديد الإجراءات لمحاصرة كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    10 أعوام على مجزرة الحولة.. السوريون ينتظرون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM
    ملاكم أوكراني يفقد حياته في المعارك ضد الاجتياح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM
    زلاتان يخضع لجراحة تبعده عن الملاعب لفترة طويلة..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM
    محرز في المغرب.. هل يغيب عن معسكر منتخب الجزائر؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM
    بلدية بكين تقيل مسؤول القطاع الصحي على خلفية تفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]