جورجيا تعدّ آخر أصواتها... فوز بايدن هناك سيترك ترامب على حدّ السيف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جورجيا تعدّ آخر أصواتها... فوز بايدن هناك سيترك ترامب على حدّ السيف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 07:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جورجيا تعدّ آخر أصواتها... فوز بايدن هناك سيترك ترامب على حدّ السيف

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يزال الفارق بين المتنافسَين على انتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب وجو بايدن، يضيق لصالح الأخير في ولاية جورجيا الحاسمة. حتى الآن، يتفوق ترامب بنحو 15 ألف صوت فقط، مع بقاء نحو 60 ألف صوت ينتهي فرزها هذه الليلة، كما أعلن برايان كيمب، حاكم الولاية التي تحوز 16 صوتًا في المجمع الانتخابي.

    وظلّ الفارق بين المترشّحين يتقلّص كلّما أعلن عن فرز دفعة جديدة من أصوات البريد في الولاية التي وللمفارقة يحكمها جمهوري، رغم أن ترامب بالأمس غرّد مشكّكًا في تقلّص الأصوات لصالح خصمه مع فرز أصوات البريد في ولايات يقودها حكّام ديمقراطيون.

    وفي حال استطاع بايدن قلب الكفة لصالحه، وهو الذي يتقدّم بشكل مطّرد كلّما أعلنت الولايات عن فرز دفعة جديدة من أصوات البريد التي تصبّ في صالح الديمقراطيين؛ فهذا يعني أنه سيكون على بعد مقعد واحد من رئاسة الولايات المتّحدة، وسيضمن على الأقلّ تعادلًا مع منافسه الجمهوري. وفي حال حدث هذا السيناريو، الذي يبقى ممكنًا نظريًّا ومستبعدًا إلى حدّ ما عمليًّا، فستكون كلمة الحسم لمجلس النواب الأميركي.

    وبالنظر إلى الأرقام المتوفّرة، يمكن القول إن بايدن يحتاج إلى ما نسبته 70% من الـ60 ألف صوت التي يجري فرزها الآن؛ لكن هذا لا يبدو مستحيلًا بالنظر إلى معطيين: الأوّل أن باقي الأصوات كلّها مرسلة عبر البريد، وهذه تصبّ عادة في صالح الديمقراطيين الذين حثّوا أنصارهم على التصويت بريديًّا في ظلّ الجائحة؛ والثاني أنّ تركيز الأصوات هو في المناطق الحضرية في مقاطعة أتلانتا التي تقطنها غالبية من الأميركيين السود، وتعدّ خزّانًا انتخابيًّا للديمقراطيين.

    ورغم أن خسارة بايدن ممكنة في هذه الولاية، إلّا أنها لن تعني نهاية السباق بالنسبة له، والعكس غير صحيح بالنسبة لنظيره ترامب؛ فالأوّل يكفيه أن يحافظ على تقدّمه في ولايتي أريزونا ونيفادا حتى يكتمل نصاب الحسم في المجمع الانتخابي. لكن الفوارق آخذة بالتقارب في الولاية الأولى التي تحظى بـ11 صوتًا في المجمع الانتخابي؛ فبالأمس كان بايدن يتقدّم فيها بأكثر من 3 نقاط، وبات اليوم لا يبتعد سوى بنقطتين وأربعة أعشار مع بقاء نحو 15% من الأصوات قيد الفرز. أمّا في نيفادا التي لديها 6 أصوات في المجمع الانتخابي، فالأمور تبدو أكثر ضبابية بالنسبة للديمقراطيين، إذ يحتاج مرشّحهم للدفاع عن تقدّم ضئيل قدره 8000 صوت للفوز، مع بقاء نحو 15% من الأصوات قيد الفرز.

    ومع عدم إعلان نيفادا عن أية مستجدات في عملية الفرز منذ الأمس، وتصريح سكرتيرة ولاية أريزونا بالأمس لـ"سي أن أن" بأن النتائج في الولاية ربّما تتأخر حتى الجمعة، وهو الموعد الذي من المنتظر أن تُعلن فيه نتائج ولاية بنسلفانيا أيضًا، التي ضيّق بايدن فيها الفارق إلى نحو نقطتين مئويتين مع بقاء 9% من الأصوات؛ ربّما تكون النتائج القادمة من جورجيا الليلة الإعلان المفصلي الأول في السباق الذي سنسمعه خلال الساعات القادمة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسلسل Love, Death & Robots: خيال مُفرط في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 05:42 AM
    الاحتلال يستنفر قواته استعداداً لـ"مسيرة الأعلام"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 05:42 AM
    ريكي جيرفيز يقدّم قواعد الكوميديا في "الطبيعة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 05:42 AM
    السياحة الغنائية: قبرص - بيروت وبالعكس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 05:42 AM
    النجمات في إطلالاتهنّ على سجّادة كانّ الحمراء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 05:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]