الجزائر تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الموجة الثانية من وباء كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الموجة الثانية من وباء كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 07:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر تعلن حالة طوارئ صحية بسبب الموجة الثانية من وباء كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الحكومة الجزائرية حالة طوارئ صحية تحسبا لموجة ثانية من كورونا، وقررت تنفيذ خطة تدابير عاجلة للحد من الانتشار السريع للفيروس، وهددت باتخاذ قرارات أخرى أكثر قسوة في حال استمرار التراخي في تنفيذ التدابير الوقائية من قبل المواطنين.

    وأكدت الحكومة، في اجتماع طارئ عقدته اليوم مع القطاعات الوزارية المعنية بمواجهة الأزمة الوبائية، أن الوضعية الوبائية في البلاد تتطور بشكل مقلق بعدما شهد عدد الحالات اليومية للعدوى ارتفاعًا كبيرًا وزيادة في معدل الإصابة في بعض الولايات، وسرعة انتقال الفيروس تعكسها النسبة العالية من العينات الموجبة.

    وأعادت الحكومة أسباب التصاعد في عدد الإصابات بالجائحة أخيرا إلى "التراخي الواضح في التزام المواطنين باليقظة، والتخلي عن ردود الفعل الاحترازية، وعدم احترام التدابير الـمانعة، لا سيما الارتداء الإجباري للقناع الواقي، واحترام التباعد الجسدي، ونظافة الأيدي".

    وأكد بيان الحكومة أن التجمعات بجميع أنواعها، وعدم الامتثال للبروتوكولات الصحية في أماكن مختلفة، ولا سيما وسائل النقل والمتاجر والأماكن العمومية، كانت من العوامل الرئيسية التي تسببت في عودة ظهور البؤر، وساهمت في الانتشار السريع للفيروس. وتوجه انتقادات حادة للحكومة بسبب سماحها خلال ثلاثة أسابيع، بين السابع والثامن والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول، بتنظيم تجمعات انتخابية لصالح استفتاء تعديل الدستور، برغم الظرف الوبائي الخطير.

    وأمس، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية عن تسجيل 548 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بزيادة قاربت 250 إصابة مقارنة مع يوم الإثنين، كما تم إحصاء عشر وفيات جديدة، فيما تم تسجيل 230 حالة تعاف جديدة، وجرى وضع 50 مصابا في العناية المركزة في المستشفيات، كما تقرر غلق عدة مدارس بسبب إصابات بكورونا بين الأطقم الطبية .

    وقررت الحكومة، بدءا من اليوم، منع تنظيم الملتقيات والندوات والاجتماعات أو أي تجمعات أخرى، والتي من شأنها أن تشكل عوامل مساعدة على انتشار الوباء حتى إشعار آخر، ووضع خطة عمل استعجالية وفورية من أجل احتواء انتشار الوباء تتعلق بتعزيز تدابير الوقاية في جوانبها الـمتعلقة بالصحة والسلامة، والتطبيق الصارم للتدابير القانونية القسرية، ووضع استراتيجية اتصال أكثر فعالية وتحسيس أقوى للـمواطنين، وتزويد الهياكل الاستشفائية بكافة الوسائل من حيث التجهيزات واختبارات الكشف عن فيروس كورونا، والاختبارات الـمضادة للجينات ووسائل الحماية والأوكسجين والأسرة الإضافية، وإعادة تعبئة الـمؤسسات الصحية من أجل تركيز أنشطتها، وكذا جميع الإمكانات الموجودة للتكفل من باب الأولوية بالمرضى المصابين بفيروس كورونا، إضافة إلى توفير كل الظروف البشرية واللوجيستية لضمان أفضل تكفل ممكن بالـمرضى.

    وكلفت الحكومة وزير الداخلية كمال بلجود بتعزيز الخلية الوطنية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا، وتوسيعها إلى القطاعات الـمعنية، والعمل على إيجاد تنسيق أكثر فعالية بين القطاعات، وهو ما سيسمح بضمان التطبيق السليم للبروتوكولات الصحية المخصصة لها، وضمان توفر وسائل الوقاية والحماية واستخدامها بشكل سليم. ودعت المصلين الذين يؤدون غدا أول صلاة جمعة منذ مارس/آذار الماضي، إلى ضرورة التحلي بروح الـمسؤولية والحفاظ على الالتزام نفسه الذي تم التقيد به منذ فتح الـمساجد.

    ولم تستبعد الحكومة اللجوء إلى اتخاذ مزيد من تدابير الحجر الاستهدافية إذا استمر الوضع الوبائي في التدهور، دون أن تشير إلى ما إذا كانت هذه التدابير ستصل إلى حد إعادة تعليق الدراسة في المؤسسات التربوية أو إغلاق المدن مجددا.

    وقال وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد في مؤتمر صحافي، اليوم، إن الوضعية الوبائية الراهنة في الجزائر خطيرة وستتطور إلى الأخطر مستقبلا، مشيرا إلى أن هذا التقدير جاء بناء على عدد الإصابات المسجلة والكشوفات التي يتم إجراؤھا على الأشخاص الحاملين لأعراض الوباء، واعتبر أن تزايد عدد الإصابات اليومية مرده إلى التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية، ودعا المواطنين إلى "الالتزام بارتداء الكمامة باعتبارها أنجع طريقة للوقاية أثبتت فعاليتها في تقليص عدد الإصابات بفيروس كورونا.

    وكشف وزير الصحة أن "الارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا راجع إلى نوعية الفيروس، وهو خطير يتحول ويتغير"، موضحا أن الجزائر وقعت اتفاقا مع 17 دولة لاقتناء لقاحه بعد توفيره وبأقل سعر، كما أنها تعمل على خلق منافذ لذلك مع مراعاة كل الجوانب لتجاوز هذه الأزمة، وجدد رفض فتح الحدود البرية والجوية والبحرية في الوقت الحالي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]