المغرب: تمديد سابع لـ"الطوارئ الصحية" وسط مخاوف من موجة وبائية حادة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المغرب: تمديد سابع لـ"الطوارئ الصحية" وسط مخاوف من موجة وبائية حادة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 07:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المغرب: تمديد سابع لـ"الطوارئ الصحية" وسط مخاوف من موجة وبائية حادة

    أنا : المستشار الصحفى




    مدّدت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، للمرّة السابعة على التوالي، حالة الطوارئ الصحية المفروضة في البلاد منذ 20 مارس/ آذار الماضي، جرّاء تفشي فيروس كورونا.
    وقرّر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم في الرباط، تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي، لغاية 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك في إطار جهود المملكة المغربية المبذولة لمكافحة تفشي كورونا.
    وكشفت الحكومة، عقب انعقاد مجلسها الأسبوعي، عن المصادقة على مشروع المرسوم، الذي قدّمه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، ويقضي بتمديد مدّة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية، في سائر أرجاء التراب الوطني، من السادسة مساءً 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ولغاية السادسة من مساء 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
    وتسمح مقتضيات مشروع هذا المرسوم، للسلطة الحكومية المكلّفة بالداخلية، اتخاذ كل التدابير المناسبة على الصعيد الوطني، بما يتلاءم مع هذه المعطيات، بالإضافة إلى تخويل ولاة الجهات وعمّال العمالات والأقاليم، صلاحية اتخاذ جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.
    ويأتي تمديد حالة الطوارئ الصحية غداة تسجيل عدد قياسي من الإصابات المؤكدة والوفيات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وهي أكبر حصيلة في يوم واحد منذ ظهور الوباء في 2 مارس / آذار الماضي.

    كذلك يأتي التمديد السابع، في ظلّ تزايد مخاوف من موجة كبيرة للوباء، وذلك بالتزامن مع توقّع دراسة أصدرتها المندوبية السامية للتخطيط (حكومية)، تواصل المنحى التصاعدي للوباء حتى نهاية العام الحالي، مع احتمال بروز موجة وبائية أكثر حدّة.
    وأعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الأربعاء، تسجيل 5745 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و3977 حالة تعافٍ، و82 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.
    وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد اعتبر، خلال جلسة مساءلته الشهرية أمام مجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان)، أول أمس الثلاثاء، أنّ الوضع يستدعي عدم التراخي، والتهاون، واستمرار الحذر على أعلى مستوى. وأشار إلى أنّ "الوضعية الوبائية مقلقة، ولكنها بفضل الله وتضحيات الجميع لم تخرج بعد عن السيطرة، دون أن يحجب عنّا ذلك الضغط الكبير على المؤسسات الصحية".
    وقال العثماني، خلال الجلسة: "لا أحد منّا يتمنى الرجوع للحجر الصحي الشامل، لما له من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية، ولكنه يبقى خياراً ممكناً إذا خرج الوضع عن السيطرة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عطلة نهاية أسبوع باردة وممطرة قبيل ارتفاع درجات... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM
    جدري القردة ومختبرات أميركية في نيجيريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM
    منظومة MLRS .. تحذير روسي من "الخط الأحمر" وتردد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM
    أرباح تاريخية لـ "لينوفو".. الإيرادات تتخطى 71... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM
    الرئيس التركي يستقبل عبد الله بن زايد في إسطنبول أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]