العراق: حراك برلماني لحل أزمة تأخر رواتب الموظفين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: حراك برلماني لحل أزمة تأخر رواتب الموظفين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 07:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: حراك برلماني لحل أزمة تأخر رواتب الموظفين

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تتمكن الحكومة العراقية حتى الآن، من تحديد موعد ثابت لتوزيع رواتب الموظفين لشهر اكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وربطت ذلك بموافقة مجلس النواب الذي تطالبه بالتصويت سريعا على قانون "تمويل العجز المالي" الذي يتيح للحكومة اقتراض 41 تريليون دينار عراقي (ما يعادل نحو 33 مليار دولار) لتغطية نفقات ما تبقى من عام 2020 بضمنها مرتبات الموظفين.

    وقال وزير المالية العراقي علي عبد الأمير علاوي، في مقابلة صحافية اليوم الخميس، إن الحكومة تحتاج إلى 5 أسابيع لتوفير رواتب الموظفين إذا لم يصوت البرلمان على القانون، مبينا أن موعد توزيع الرواتب سيكون أقرب من ذلك في حال تم التصويت.

    وأشار عضو مجلس النواب عباس الزاملي إلى أن البرلمان سيناقش خلال الجلسة التي سيعقدها السبت المقبل، القراءة الثانية لقانون "تمويل العجز المالي"، متوقعا في حديث لوكالة الأنباء العراقية "واع" أن يتم التصويت عليه في جلسة لاحقة.

    ولفت إلى أن توزيع الرواتب أمر حتمي، ويجب أن لا يتجاوز الأسبوع المقبل، لافتا إلى وجود إجماع سياسي داخل البرلمان على ضرورة تمرير القانون الذي يتيح للحكومة الاقتراض، مع تخفيض المبالغ التي طلبتها الحكومة.

    كما أكد عضو اللجنة المالية في البرلمان جمال كوجر وجود اتفاق على تمرير قانون "تمويل العجز المالي" الذي تمت قراءته قراءة أولى، مشيرا إلى إجراء تعديلات على الصيغة التي أرسلتها الحكومة.

    وبيّن أن اللجنة عقدت اجتماعات وجلسات استضافة لمسؤولين في وزارة المالية، وكذلك مع البنوك التي سيجري الاقتراض منها.

    وأكد عضو في اللجنة القانونية بالبرلمان أن اغلب أعضاء اللجنة اتفقوا على أمرين، أولهما تمرير قانون "تمويل العجز المالي"، والآخر أن تحدد مبالغ الاقتراض بما يكفي لتسديد الرواتب والنفقات الضرورية.

    وأوضح في تصريحات لـ "العربي الجديد" طالبا عدم ذكر اسمه، أن مبلغ الـ41 تريليون دينار، الذي طلبته الحكومة كبير جدا ومبالغ به، ولن يقوم البرلمان بالتصويت على هذا المبلغ، مؤكدا استمرار الحوارات داخل اللجنة المالية في مجلس النواب، وكذلك بين الكتل السياسية من أجل تحديد المبلغ الفعلي الذي يكفي لسد الرواتب التي يجب أن توزع في أقرب وقت ممكن.

    وفي السياق، دعا عضو مجلس النواب عدي شعلان الحكومة العراقية إلى الاستقالة في حال عجزت عن توفير رواتب الموظفين، مؤكدا في إيجاز صحافي أن هذه القضية تمثل الجزء الأسهل من عملها، وأن اخفاقها فيها يعني عدم قدرتها على تحقيق أي شيء آخر.

    وتابع أن "الحكومة تركت جميع الحلول والطرق التي من الممكن لها أن تخرج العراق من الأزمة، من أجل إفلاس البلاد وجعلها بلا اقتصاد، ما يجعلنا نطالبها بالاستقالة حفظا للعراق وشعبه، وحفظا لماء وجهها"، على حد قوله.

    وتعاني حكومة مصطفى الكاظمي، منذ منحها الثقة في مايو/ أيار الماضي، من أزمة اقتصادية جراء انخفاض أسعار النفط، وجائحة كورونا، وانعكست تلك الأزمة على رواتب الموظفين التي تأخر توزيعها عن موعده خلال الأشهر الماضية.


    (الدولار= 1194 دينارا عراقيا تقريبا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلس الأمن يعقد اجتماعاً مفتوحاً بشأن حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    "بوتين لا يستحق أقل من الهزيمة" -في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    قصة المحامية التي كان الادعاء ضد قتلة والدها أولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]