مواقف سياسيين حول العالم من الانتخابات الأميركية... مذهول وقلق وساخر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواقف سياسيين حول العالم من الانتخابات الأميركية... مذهول وقلق وساخر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 07:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مواقف سياسيين حول العالم من الانتخابات الأميركية... مذهول وقلق وساخر

    أنا : المستشار الصحفى




    من التحذيرات إلى الآمال، مروراً بالسخرية، راوحت ردود فعل الحكومات حول العالم تجاه الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، حيث يبدو المرشح الديمقراطي جو بايدن على وشك الفوز على خصمه الرئيس دونالد ترامب.

    تحذير من تفجّر الأوضاع

    وفي السياق، دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الذي تتولى بلاده حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، في بيان، السياسيين الأميركيين إلى "ترسيخ الثقة بالعملية الانتخابية وبالنتائج"، وشدد على ضرورة "التحلي بالصبر وانتظار" انتهاء عمليات الفرز.

    وفي وقت سابق، أعربت وزيرة الدفاع الألمانية آنيغريت كرامب-كارنباور عن قلقها "من وضع متفجر جدا" في الولايات المتحدة، حيث أعلن ترامب فوزه قبل انتهاء فرز الأصوات، وحذّرت من "أزمة دستورية"، مضيفةً أن "هذا أمر يثير قلقنا جميعا".

    بدوره، أبدى زعيم "الليبرالي الحر" كريستيان ليندنر ذهوله من ادعاء ترامب الفوز قبل الانتهاء من عمليات فرز الأصوات، واعتبر مع "زد دي إف"، أن ذلك يدفع إلى "وضع حرج ومثير للقلق"، منتقدا سلوك الرئيس الذي "يخالف التقاليد والقواعد، وأن ما يفعله الآن يتجاوز ما كان يعتقده المرء قبل بضعة أشهر".

    أما نائب المستشارة ووزير المالية الاتحادي أولاف شولز فقال، في حديث مع "ليه آردي"، إن الانتخابات في القواعد الديمقراطية تنتهي فقط عند الانتهاء من فرز الأصوات، فيما حذرت زعيمة المسيحي الديمقراطي آنيغريت كرامب-كارنباور، مع القناة الثانية في التلفزيون الألماني "زد دي إف"، من أزمة دستورية في الولايات المتحدة.

    من جهتها، قالت الزعيمة المشاركة للحزب الاشتراكي الديمقراطي ساسكيا اسكن، لصحيفة "راينشه بوست"، إن ترامب يتصرف بطريقة مناهضة للديمقراطية، "وفي الأنظمة الديمقراطية كل صوت له أهميته". أما الزعيم اليساري بيرند ريكسينغر، فاعتبر أن إعلان ترامب المبكر النصر هو "هجوم متجدد على النظام الديمقراطي".

    وأيضا، اعتبر الخبير في الشؤون الأميركية في مؤسسة العلوم والسياسة في برلين ماركوس كيم، مع شبكة "إيه أر دي" الإخبارية، أن ترامب يواصل السياسة التي بدأ بها منذ الأسابيع والأشهر القليلة الماضية لنزع الشرعية بشكل منهجي عن العملية الانتخابية.

    أكد وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان أنه ينبغي على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بناء "علاقة جديدة عبر الأطلسي، تشكل شراكة جديدة"، بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية أياً تكن نتيجتها

    وأضاف كيم أن "هدف ترامب من حملته لم يكن الفوز فحسب، بل التشكيك في العملية الانتخابية نفسها، إذ لطالما أعلن ترامب عن رغبته باللجوء إلى المحاكم لوقف فرز الأصوات الانتخابية". وحذر من أن "يزداد الأمر سوءا إذا لم تتمكن المؤسسات (المحاكم) من النظر في هذه الاختلافات والشكاوى، وسط الخوف من استغلال الاستقطاب الذي يعتبر جزءا من نظام حكم ترامب، ومن أهمها اللعب على وتر مجموعات عرقية من السكان وتحريض بعضها على بعض".

    علاقة جديدة عبر الأطلسي

    وأكد وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان أنه ينبغي على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بناء "علاقة جديدة عبر الأطلسي، تشكل شراكة جديدة"، بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية أيا تكن نتيجتها.

    وقال لودريان إن "اختيار الرئيس يعود إلى الأميركيين. وينبغي علينا بعدها أن نعمل مع الشخصية المنتخبة ومع الحكومة الأميركية الجديدة، مهما حصل"، وفق وكالة "فرانس برس".

    يأمل بفوز ترامب

    وكان الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو صريحاً جداً في ما يخصّ الانتخابات الأميركية، فقال لمناصريه أمام القصر الرئاسي في برازيليا: "تعلمون من أدعم، أنا واضح". وأضاف "علاقتي بترامب جيدة. آمل أن ينتخب رئيسا لولاية ثانية".

    ونسج بولسونارو، الملقّب بـ"ترامب المنطقة الاستوائية"، علاقات وثيقة مع رئيس الولايات المتحدة الجمهوري.

    ليس قلقاً

    وأكدت بريطانيا أن علاقتها مع الولايات المتحدة "ستُعزز أياً كان الفائز"، مشيرةً إلى الخلاف مع واشنطن بشأن اتفاقية باريس للمناخ.

    وأكد متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني أن "الولايات المتحدة هي أقرب حليف لنا ونحن مقتنعون بأن علاقتنا ستُعزز، أياً كان المرشح الذي سيفوز في الانتخابات".

    ورفض رئيس الوزراء بوريس جونسون، وهو حليف شعبوي لترامب، اتخاذ موقف حول إعلان الرئيس الجمهوري فوزه قبل انتهاء فرز الأصوات، عندما سُئل عن ذلك في مجلس العموم.

    لكن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أكد أنه "ليس قلقا" بشأن العلاقات مع الولايات المتحدة.

    تهنئة لترامب

    إلى ذلك، هنّأ رئيس الوزراء السلوفيني المحافظ ترامب بانتخابه رئيسا لولاية ثانية على الرغم من عدم انتهاء عمليات الفرز.

    وقال يانيز يانشا، الذي تتحدر السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب من بلاده، في تغريدة على تويتر: "من الواضح جدا أن الشعب الأميركي انتخب دونالد ترامب ومايك بنس لأربع سنوات أخرى".
    Ni? bolj ne razjezi kaviar levi?arja, kot novica, da bo @realDonaldTrump ?e 4 leta predsednik ZDA. Ker so zanj ve?inoma glasovali tisti, ki ?ivijo od lastnega dela in truda, ne glede na barvo ko?e ali veroizpoved. ?

    — Janez Jan?a (@JJansaSDS) November 4, 2020
    وأضاف: "وسائل الإعلام الرئيسية تنكر ذلك بتأخيرات ومعلومات كثيرة، لكن نصر رئيس الولايات المتحدة النهائي أكبر".

    وهو، مع رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، من القادة القلائل في الاتحاد الاوروبي الذين أيدوا ترامب، معتبرا أن "بايدن سيكون من أضعف رؤساء الولايات المتحدة عبر التاريخ".

    استعراض!

    وسخر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آيه الله علي خامنئي من الانتخابات الأميركية ووصفها بـ"الاستعراض".
    What a spectacle! One says this is the most fraudulent election in US history. Who says that? The president who is currently in office. His rival says Trump intends to rig the election! This is how #USElections & US democracy are.

    — Khamenei.ir (@khamenei_ir) November 4, 2020
    وكتب خامنئي في تغريدة، ليل الأربعاء ـ الخميس: "يا له من استعراض! يقول أحدهما (المرشحين) إنها الانتخابات الأكثر تزويراً في تاريخ الولايات المتحدة. ومن يقول ذلك؟ الرئيس الحالي".

    وأضاف: "خصمه (جو بايدن)، يقول إن ترامب ينوي تزوير الانتخابات. هذه هي الانتخابات الأميركية والديمقراطية في الولايات المتحدة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "معرض الرباط للنشر والكتاب": التظاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    شح المياه الشديد يؤثر على محصول القمح في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    "أنا توجيهي".. تطبيق بإنتاج شبابي في غزة لطلبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    بدء محاكمة 5 سودانيين بتهمة قتل ضابط شرطة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    ردّة فعل غاضبة تفسد فرحة كروس بدوري أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]