توتر في البرلمان التونسي: عنف ومناوشات وتبادل الاتهامات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توتر في البرلمان التونسي: عنف ومناوشات وتبادل الاتهامات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 07:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توتر في البرلمان التونسي: عنف ومناوشات وتبادل الاتهامات

    أنا : المستشار الصحفى




    لا تفارق الخلافات والتوتر أشغال البرلمان التونسي، لتتحول قبة مجلس الشعب وجميع هياكله إلى ساحة للصراع وتبادل العنف المتواصل بين البرلمانيين الذين تفرقهم جميع الملفات والمواضيع.

    وتواصل عمل مكتب البرلمان إلى فجر اليوم الخميس، ليقضي أعضاؤه كامل الوقت في الجدل حول التنديد بالعنف وخطاب الكراهية، فتحولت الجلسة إلى مناوشات وعنف وانتهت بتعمق الخلاف بين الكتل المتصارعة.

    ودان مكتب البرلمان، في بيان، العنف الذي صدر عن رئيس كتلة ائتلاف الكرامة إثر شكوى قدمتها رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر، وذكر البيان أنه "بعد الاطلاع على مراسلة للاتحاد البرلماني الدولي بخصوص الشكوى التي تقدّمت بها السيدة عبير موسي، وعاين المؤيّدات التي تقدّمت بها النائبة المذكورة، واعتبر أن ما أتاه النائب السيد سيف الدين مخلوف من قبيل العنف، وقرّر إدانته".

    وزاد البيان من حدة التوتر ولم ينه الخلاف، ليثور نواب ائتلاف الكرامة حيث وصفه عضو المكتب عبد اللطيف العلوي بمكتب "العار"، مهاجماً موسي ونواب المعارضة الذين ساندوها في الإدانة.

    بدوره، اتهم رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، موسي وأعضاء المكتب مبروك كورشيد (الكتلة الوطنية) وسامية عبو (التيار الديمقراطي) وخالد الكريشي (حركة الشعب) وحافظ الزواري (كتلة الإصلاح) الذين استغلوا غياب رئيس مجلس نواب الشعب ونائبته الأولى وترؤس النائب الثاني طارق الفتيتي (كتلة الإصلاح)، لقلب جدول أعمال مكتب البرلمان من النظر في مراسلة للاتحاد البرلماني الدولي التي طلبت التدقيق في ادعاءات موسي إلى إصدار بيان تنديد بالعنف الذي صدر عنه ضدها.

    وتسير أعمال البرلمان بخطى متثاقلة بسبب جائحة كورونا التي فرضت تدابير استثنائية من جهة، ومن جهة أخرى لتصاعد وتيرة الصراعات داخله، مما تسبب في تأجيل عديد القوانين وسحب عدد منها من قبل الحكومة، إلى ذلك صعوبة عقد الجلسات التشريعية للمصادقة على القوانين، وهروب البرلمان إلى تنظيم جلسات الحوار والاستماعات للحكومة التي لا تمثل خلافاً بين المعارضة والائتلاف الحاكم.

    وتعارض الكتلة الديمقراطية مواصلة العمل بالتدابير الاستثنائية التي صادقت عليها الجلسة، حيث يذكّر نواب المعارضة بعدم قانونية الجلسات الملتئمة بسبب ما وصفوه بتزوير وتدليس لنتائج التصويت من قبل رئاسة البرلمان ولجنة إحصاء الأصوات.

    واعتبرت النائبة المعارضة سامية عبو في تصريحات إعلامية أن البرلمان أصبح يمثل خطراً على الأمن القومي للبلاد، مؤكدة تمسك كتلتها بالشكاية الجزائية ضد كل من رئيس البرلمان راشد الغنوشي ونائبته سميرة الشواشي وعضوي لجنة الإحصاء يمينة الزغلامي وشراز الشابي بتهم "تدليس نتائج التصويت على التدابير الاستثنائية لعمل البرلمان خلال الموجة الثانية من جائحة كورونا".

    واعتبر المحلل محمد الغواري في تصريح لـ"العربي الجديد" أن خطاب العنف والكراهية أصبح سمة مداخلات البرلمانيين التونسيين تحت قبة البرلمان وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

    وبين أن الرغبة الجامحة التي تسكن الخصوم في البرلمان للمغالبة والتفوق تجاوزت الحدود وطمست بقية أعمال مجلس الشعب، مشيراً إلى تسابق البرلمانيين لصناعة الإثارة وجلب اهتمام الرأي العام بأي تكاليف مما أثر سلبياً على عمل المجلس ونشاطاته.

    وأضاف المتحدث أن خطابات غالبية النواب بعيدة عن الواقع الذي يعيشه التونسيون خصوصاً بتعمق الأزمة الصحية والاجتماعية والاقتصادية وتزايد خوف الشارع من تصاعد وتيرة تفشي الوباء وإفلاس الدولة وتجميد الأجور وفقدان فرص العمل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]