البنك المركزي التونسي يرفض طبع النقود لتمويل الموازنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البنك المركزي التونسي يرفض طبع النقود لتمويل الموازنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 07:27 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البنك المركزي التونسي يرفض طبع النقود لتمويل الموازنة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، اليوم الخميس، إن مؤسسة الإصدار المالي لن تطبع الأوراق النقدية من أجل توفير السيولة لتمويل عجز الموازنة معلنا تمسك البنك المركزي باستقلاليته.

    وطالب العباسي في جلسة عامة بالبرلمان خصصت لمناقشة الوضع الاقتصادي والمالي، ببحث حلول تعيد عجلة الإنتاج والتعجيل بمعالجة مشاكل قطاعي الطاقة والفوسفات المعطلين.

    وأكد محافظ البنك المركزي أن الحكومة مدعوّة إلى تحمّل مسؤولياتها في بحث حلول لتمويل عجز الموازنة، يكون فيها البنك المركزي شريكا دون دفعه إلى اتخاذ إجراءات تهوي بقيمة العملة وترفع التضخم والأسعار.

    وذكّر مروان العباسي بالمجهود الذي بذله البنك المركزي خلال السنتين الماضيتين من أجل كبح التضخم والحفاظ على استقرار سعر الدينار، معتبرا أن هذه النتائج أصبحت مهددة بسبب الخيارات الحكومية لتمويل عجز الموازنة.

    وأضاف العباسي أن الحل يكمن في معالجة المشكل الأساسي ''وهو حوكمة المؤسسات وليس ضخ البنك المركزي للأموال من الرصيد المجمّع ومحاسبته ومطالبته بعد 6 أشهر بحلول جديدة لتراجع الدينار وارتفاع نسبة التضخم".

    واعتبر العباسي أن إغلاق الموانئ وتعطيل إنتاج الفوسفات يعيقان اقتصاد البلاد، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات واقعية ومعقولة لإنقاذ الاقتصاد.

    وأكد محافظ البنك المركزي أن الاستثمارات الأجنبية بلغت أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات، معتبرا أن المناخ العام في البلاد يزيد من تراجع الاستثمارات.

    ويتمسّك البنك المركزي التونسي بخيار الاستقلالية وعدم المشاركة المباشرة في تمويل عجز الموازنة، وفقا للقانون الأساسي للبنك الذي صادق عليه البرلمان في مايو/ أيار 2016.

    وطلبت حكومة هشام المشيشي من البنك المركزي التمويل المباشر للموازنة التعديلية للعام الجاري، عبر شراء أذون الخزينة.

    وقال وزير الاقتصاد والمالية التونسي علي الكعلي، في وقت سابق، إن البنك المركزي سيكون طرفا مباشرا في تمويل الموازنة لأول مرة في تاريخ البلاد، وذلك في إطار خطة لتعبئة موارد بقيمة 10 مليارات دينار (3.6 مليارات دولار) لردم فجوة في ميزانية 2020، مشيرا إلى أن الحكومة تبحث عن طرق تقنية تُمكن المركزي من شراء سندات الدولة، باعتبار أن قانون البنك لا يسمح بشراء ديون الدولة مباشرة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منع وقف العمل بإجراء لجأ إليه ترامب لترحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    الاستخبارات الأوكرانية: لدينا شبكة عملاء بروسيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    ريال مدريد أمام فرصة ذهبية لاحتلال أوروبا رياضياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    إدريسا غانا غي لاعب عنصري في نظرهم! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    النيابة المصرية: متهمون جمعوا 455 مليون جنيه من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]