عقوبات أميركية مرتقبة اليوم على جبران باسيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عقوبات أميركية مرتقبة اليوم على جبران باسيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عقوبات أميركية مرتقبة اليوم على جبران باسيل

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الإدارة الأميركية تعتزم فرض عقوبات اليوم الجمعة، على وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل.

    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، أن واشنطن تستعد لمعاقبة باسيل، الذي يرأس "التيار الوطني الحر"، بسبب تقديمه الدعم لـ"حزب الله" اللبناني، بحسب الصحيفة.

    وأكدت الصحيفة نفسها أن وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوتشين، ووزير الخارجية مايك بومبيو قد وافقا من حيث المبدأ على فرض عقوبات على باسيل، متوقعة أن يكشف بومبيو عن هذه العقوبات قبل ظهر اليوم.

    من جهته، لفت شخص مطلع على قرار العقوبات المرتقب في حديث للصحيفة إلى أن "إدراج باسيل على القائمة السوداء من شأنه أن يفجر تشكيل الحكومة".

    ويعتبر باسيل أحد أبرز حلفاء "حزب الله" المسيحيين في لبنان، وهو صهر الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس "التيار الوطني الحر".

    وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت في سبتمبر/أيلول الماضي وزيرين لبنانيَيْن على القائمة السوداء، وتقول إنهما ساعدا "حزب الله" المدعوم من إيران.

    وعلى وقعِ استشارات التكليف والتأليف في لبنان، المُراقَبة فرنسياً، ودولياً، ولا سيّما أميركياً، أصدرت الولايات المتحدة، قبل أسبوعين، رُزمة جديدة من العقوبات طاولت قياديَيْن في "حزب الله"، هما نبيل قاووق وحسن البغدادي، وهما عضوان في المجلس المركزي التابع للحزب الذي بحسب وزارة الخزانة، هو مسؤول عن تحديد وانتخاب أعلى هيئة لصنع القرار في الجماعة وهي مجلس الشورى، الذي يقوم بصياغة السياسة ويؤكد السيطرة على جميع جوانب الأنشطة الحزبية ولا سيما العسكرية.

    Treasury Targets High-Ranking Hizballah Officials | U.S. Department of the Treasury https://t.co/AHFX7TZavH

    — U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) October 23, 2020
    وأشار وزير الخزانة الأميركية، ستيفن منوتشين، في بيانٍ، إلى أنّ القياديين في الحزب، "مسؤولان عن إنشاء وتنفيذ أجندة هذه المنظمة الإرهابية التي تزعزع استقرار المنطقة وتغذّي العنف تجاه الولايات المتحدة ومصالحها مع شركائها في جميع أنحاء العالم، من هنا يجب أن نستمرّ في تحميل حزب الله المسؤولية عن كل أفعاله المروعة، بالتزامن مع الذكرى الـ37 لقصفه ثكنة المارينز في بيروت".
    نتذكر ونحيي العسكريين الاميركيين ال241 الذين قتلوا على يد إرهابيي حزب الله المدعوم من إيران في 23 تشرين الاول 1983 في هجوم مروّع على ثكنة المارينز في بيروت. pic.twitter.com/9VPjAW5qVS

    — U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) October 23, 2020
    وكان بومبيو، قد شدد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على أنّ "حزب الله لا يزال يشكل تهديداً للولايات المتحدة، وحلفائنا. وفرض العقوبات على مسؤولين في الحزب، يزيد من فضح أنشطة الجماعة الإرهابية وتعطيل شبكتها التشغيلية، وعلى جميع بلدان العالم أن تعمل أيضاً على تقييد أنشطة حزب الله وحماية نفسها".
    Hizballah remains a threat to the U.S. and our allies. Today we’re designating two Hizballah officials, further exposing the terrorist group’s activities and disrupting its operational networks. All countries should work to restrict Hizballah’s activities and protect themselves.

    — Secretary Pompeo (@SecPompeo) October 22, 2020
    وأكد مصدر دبلوماسي أميركي، حينها، لـ"العربي الجديد"، أنّ "الحديث عن ربط مشاورات ترسيم الحدود بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي، التي تلعب الولايات المتحدة دور الوسيط فيها، بالمسار الحكومي ومعهما تسوية مع "حزب الله" أو "حركة أمل"، التي يتزعمها رئيس البرلمان نبيه بري، وحلفائهما، أو رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، هو عارٍ عن الصحة، ولا يمتّ إلى الواقع بصلة، والدليل أنّ وزارة الخزانة تستمرّ في فرض العقوبات على قياديين في الحزب، وحلفائه، وستعمل جاهدةً على حثّ كل الدول على فرض قيود شبيهة على الحزب من باب الحصار المالي والاقتصادي والسياسي لوقف أنشطته التي تشكل انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان على الصعيد العسكري، إضافة إلى ممارساته وملفات الفساد المتورّط بها على حساب الشعب اللبناني والتي تساهم في انهيار لبنان.

    وأضاف أنّ الولايات المتحدة لا تتدخل في الشأن اللبناني المحلي، وهي تحترم كل القرارات التي تصدر، من ضمنها تكليف الرئيس سعد الحريري، وأن الموقف الأميركي يتخذ بناءً على الممارسات والبرنامج الإصلاحي، بغض النظر عن الشخصية التي تترأس الحكومة، حتى في عهد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، ورغم أنها كانت من لون سياسي واحد وعلى رأسها "حزب الله"، كان التواصل مع دياب ووزرائه موجوداً، واستمرّ من خلال السفارة الأميركية في بيروت واللقاءات بين موفدي البلدين، وكانت المواقف تصدر تبعاً لمسار العمل، و"التمنّي يبقى بأن تكون الحكومة الجديدة على قدر المسؤولية في بدء الإصلاحات الجدية، وتلبية تطلعات واحتياجات الشعب اللبناني، وشروط المجتمع الدولي للحصول على المساعدات والقروض الدولية".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عقوبات أميركية مرتقبة اليوم على جبران باسيل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فينيسيوس هداف نهائي الأبطال..رفضه مانشسر يونايتد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    هل حرم الحكم صلاح من ركلة جزاء في نهائي الأبطال؟... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أطفال نجوا من مجزرة تكساس يصفون لحظات الرعب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أردوغان: ندعم مسار السلام الدائم بين أذربيجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أميركا بلا حليب... نموّ الأطفال مهدد بسبب إغلاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]