لاجئ سوري يضرم النار بنفسه أمام مفوضية الأمم المتحدة في بيروت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لاجئ سوري يضرم النار بنفسه أمام مفوضية الأمم المتحدة في بيروت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لاجئ سوري يضرم النار بنفسه أمام مفوضية الأمم المتحدة في بيروت

    أنا : المستشار الصحفى




    يستفيق لبنان كل يوم على فاجعةٍ جديدة، تصيب أبناءه أو اللاجئين والمقيمين فيه على حدّ سواء. فعند رصيف المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيروت، أضرم أحد اللاجئين السوريين النار بنفسه، صباح اليوم الخميس، ما أدّى إلى تدخّل عناصر الأمن التابعين للمفوضية، لمحاولة إخماد النيران وإنقاذه. وتمّ نقل اللاجئ إلى إحدى مستشفيات العاصمة، ليعتصم لاحقاً عددٌ من اللاجئين السوريين أمام مبنى المفوضية، رافعين لافتات مندّدة بالحادثة.
    اللاجئ الذي لم تتّضح حالته الصحية لغاية كتابة هذا التقرير، والذي فضّلت المفوضية عدم الكشف عن هويته وعن اسم المستشفى المُعالج حفاظاً على خصوصيته، يعبّر عن معاناة وآلام آلاف اللاجئين وحتّى المواطنين، الذين بات الموت إمّا قدراً يوميّاً يلاحقهم أو سبيلاً يلجأون إليه للهروب من واقعهم المرير، علماً أنّ المسح الأخير الصادر عن المفوضية في شهر مايو/أيار 2020، نبّه إلى أنّ أكثر من 80 في المائة من اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون تحت خط الفقر المدقع.
    الجرح واحد
    وفي اتصالٍ مع "العربي الجديد"، يسرد أحد اللاجئين الأفارقة المعتصمين أمام المفوضية منذ أكثر من عام، ما حصل ويقول: "بُحّ صوت اللاجئ السوري وهو يستجدي رداً من موظّفي المفوضية، غير أنّ أحداً لم يخرج للقائه والاستماع لهمومه وعائلته، ما دفعه إلى محاولة الانتحار عبر إشعال النار بنفسه".
    وفي السياق، يؤكّد، خالد اليوسف، المتحدّث باسم اللاجئين السوريين المعتصمين أمام المفوضية، أنّهم "يعتصمون بشكلٍ دوري، منذ حوالي السنة، مرة أو اثنتين في الأسبوع، غير أنّ المأساة والمعاناة لم تنتهيا، بل تفاقمتا مع انتشار جائحة كورونا وبعد انفجار مرفأ بيروت". ويقول: "لقد طُردنا من منازلنا بعد عجزنا عن دفع الإيجار، وبتنا نحو مائة عائلة بحكم المشرّدين. فمنذ 23 يوماً ونحن، نساءً وأطفالاً ورجالاً، ننام في الشارع أمام مبنى المفوضية، تحت الأمطار والعواصف".
    ويتابع اليوسف: "لم تجدِ آليات المفوضية أي نفع، سواء آلية الخط الساخن أو وعودهم الفارغة، لقد صمّوا آذانهم عن سماع مطالباتنا بحقوقنا المشروعة، فنحن من دون أيّ مأوى ولا طعام أو شراب. كلّها عوامل أدّت إلى أزمات نفسية، دفعت بالكثير من اللاجئين إلى التفكير بالانتحار أو حرق أنفسهم، وهذا ما حصل اليوم مع أحدهم بعد أن بلغ اليأس حدّه معه ووصل إلى مرحلة حرجة، فكان أن أشعل النار بنفسه".

    المفوضية: حادثة مأساوية
    من جهته، يوضح المسؤول الإعلامي لدى مكتب المفوضية في بيروت، عمر النعيم، لـ"العربي الجديد"، أنّه "وفي حادثة مأساوية هذا الصباح، حاول لاجئ سوري مسجّل مع المفوضية، حرق نفسه بالقرب من مركز الاستقبال. ولقد تمّ إنقاذ اللاجئ من قبل أفراد الأمن التابعين للمفوضية، ونقله لاحقاً إلى المستشفى من قبل الدفاع المدني اللبناني لتلقّي العناية الطبية اللازمة".
    ويضيف: "إنّ المفوضية على اتصال وثيق بالعائلة والفريق الطبي في المستشفى لمتابعة حالته. وتركّز الجهود الآن على ضمان حصوله على الدعم الطبي اللازم. كما نتمنى أن تبقى هوية الضحية سرية للحفاظ على خصوصيته أثناء تلقّيه العناية الطبية اللازمة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    موقع روسي يتناول مواقف دول الخليج من غزو أوكرانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM
    "مجتهد": ابن سلمان قد يطلق سراح الأمراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM
    قراءة في وثيقة سياسة "ملكية الدولة" التي تنوي مصر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM
    واشنطن تشطب 5 منظمات من قائمتها السوداء للمنظمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM
    نفتالي بينت: مستقبل إسرائيل في خطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]