مفوضية حقوق الإنسان العراقية: اعتقال أطفال بتهمة الانتماء لـ"داعش" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مفوضية حقوق الإنسان العراقية: اعتقال أطفال بتهمة الانتماء لـ"داعش"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مفوضية حقوق الإنسان العراقية: اعتقال أطفال بتهمة الانتماء لـ"داعش"

    أنا : المستشار الصحفى




    اتّهمت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الخميس، قوات الأمن باعتقال أطفال ومراهقين بذريعة انتمائهم لأسر تنظيم "داعش" الإرهابي.
    وقال عضو مجلس أمناء المفوضية، علي البياتي، إنّ العراق شهد عمليات اعتقال طاولت أطفالاً ومراهقين ينتمون لأسر تورّط أفرادها مع تنظيم "داعش"، وأضاف في إيجاز صحافي أنّ عددهم يصل إلى 150 شخصاً.
    ولفت إلى أنّ المعتقلين دينوا ضمن قانون "رعاية الأحداث"، أو ضمن قانون مكافحة الإرهاب، والغريب هو وجود مذكّرات قبض ضدّ هؤلاء وأغلبهم دون الـ 20 عاما".
    وتابع: "عندما يكون هناك أسرة فيها شخص ينتمي إلى تنظيم داعش، وفيها أطفال، فإنّ التعامل مع الأمر يتطلّب وجود عمل مؤسّساتي فضلاً عن التحقيق ومحاولات إعادة التأهيل".
    وأضاف أنّ بعض المعتقلين كانوا عبارة عن رهائن أُدرجت أسماؤهم ضمن سجلات "داعش" خلال السنوات الماضية. كما أوضح أنّ بعض المعتقلين من الأطفال والمراهقين، فقدوا أوراقهم الثبوتية خلال أحداث اجتياح تنظيم "داعش" لمدن ومناطق شمال وغرب العراق، موضحاً أنّ الحكومة يجب أن تتولى مسؤولية حمايتهم.
    وأكّد البياتي أنّ التعامل معهم يجب ألا يقتصر فقط على زجّهم في السجون واعتبارهم مثل قادة وأمراء تنظيم "داعش" المتورّطين بعمليات قتل، مشيراً إلى وجود تقصير في إعادة دمج الأطفال والمراهقين في مختلف النواحي النفسية والاجتماعية والصحية.
    وشدّد على ضرورة توفير أسس الحياة الكريمة لهم، لافتاً إلى وجود "اعتداء وتجاوز لحقوق الإنسان من نوع آخر".



    وفي وقت سابق من العام الحالي، أكّدت تقارير أممية أنّ محاكمات لعناصر بتنظيم "داعش"، بينهم أطفال، لم تحقّق العدالة في العراق، وتشوبها عيوب خطيرة، لافتة إلى وجود 44 حالة تتعلّق بأطفال تعرّضوا للتعذيب، وبعضهم حُكم بالسجن بين 10 و20 عاماً.
    والعام الماضي، رفضت منظمة "هيومن رايتس ووتش" نيّة الحكومة العراقية حبس عائلات عناصر "داعش"، معتبرة أنّ ذلك "لا ينتهك القانون الدولي فحسب، بل يتعارض مع هدف الحكومة المعلن، المتمثّل في تحقيق المصالحة بين السكّان ما بعد داعش".
    ولفتت إلى أنّ "اعتقال أسر غير متّهمة بأيّ جرائم، يعدّ شكلاً من أشكال العقاب الجماعي الذي يغذي النقمة، ويعلّق حياة الآلاف إلى ما لا نهاية".
    وقالت وكالة الاستخبارات العراقية، أول من أمس الثلاثاء، إنّها اعتقلت أحد الأشخاص وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في محافظة كركوك، شمال البلاد، موضحة في بيان أنّ المعتقل كان يقوم بنقل أسر تنظيم "داعش" مقابل مبالغ مالية.
    يأتي ذلك في وقت يجري فيه الحديث عن وجود محاولات لنقل أسر "داعش" العراقية من مخيم الهول في سورية إلى مخيم بمحافظة نينوى، شمال العراق.
    والثلاثاء الماضي، دعا النائب، شيروان الدوبرداني، الحكومة العراقية إلى إعادة هذه الأسر إلى محافظاتها، وليس إلى محافظة نينوى. وأشار إلى وجود محاولات لإعادة افتتاح مخيم "العملة" في المحافظة.
    وحذّر الدوبرداني من مخاطر إصرار الحكومة العراقية على إعادة افتتاح مخيم "العملة" في بلدة زمار بنينوى، ونقل أسر تنظيم "داعش" إليه، وأضاف أنّ ذلك يمكن أن يشكّل خطراً على الأوضاع الأمنية، ويترك آثاراً سلبية في المناطق القريبة من المخيم.
    وأشار إلى أنّ نواب محافظة نينوى أبلغوا وزارة الهجرة، ومكتب رئيس الوزراء، من خلال مخاطبات رسمية، رفضهم نقل عوائل "داعش" من مخيم الهول إلى مخيم آخر في المحافظة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شرطة تورنتو تطلق النار على مشتبه به يحمل مسدساً... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    رئيس وزراء إيطاليا: لم أجد فرصة للسلام خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    معلمة قتلت في مجزرة تكساس.. فمات زوجها حزناً عليها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    خاطفو المصري بجنوب إفريقيا: سنرسل مندوبنا لاستلام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    بالأرقام.. آلاف الانتهاكات الحوثية بحق معلمي اليمن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]