مذكرة تعاون بين "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي ومركز إماراتي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مذكرة تعاون بين "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي ومركز إماراتي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مذكرة تعاون بين "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي ومركز إماراتي

    أنا : المستشار الصحفى




    وقع مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الخميس، على مذكرة تعاون مع "مركز الإمارات للسياسات" الإماراتي في أبوظبي، تضمنت التعاون في مجالات بحثية مختلفة.

    وفي بيان صادر عنه، ذكر مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي أن التوقيع على المذكرة جاء في أعقاب زيارة قام بها، اليوم، وفد يمثل المركز برئاسة رئيسه عاموس يادلين، الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان".

    وأضاف البيان أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من "مركز الإمارات للسياسات" بهدف النقاش حول سبل توثيق التعاون بين "الدولتين".

    وأشار البيان إلى أن البحث مع القائمين على المركز الإماراتي تناول اتجاهات التحولات في المنطقة، ولا سيما في كل ما يتعلق بـ"الجهات التي تهدد الاستقرار الإقليمي والتهديد الإيراني وطابع مواجهته والتداعيات المحتملة لنتائج الانتخابات الأميركية والقضية الفلسطينية".

    وحسب مذكرة التفاهم، فقد اتفق المركزان على تدشين مؤتمرات مشتركة والتعاون في مجال إجراء أبحاث استراتيجية تتعلق "بقضايا الأمن القومي للدولتين ومنطقة الشرق الأوسط".

    وقد وقع على المذكرة كل من يادلين وابتسام الكعبي، رئيسة "مركز الإمارات للدراسات السياسية".

    وأشار المركز إلى أن الوفد الذي يمثله التقى بوزير الدولة الإمارتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، مشيرا إلى أن الوزير الإماراتي حرص على "عرض الشروط التي تسمح بتدشين علاقات سلام بين الدولتين وتطوير علاقات طبيعية بين إسرائيل ودول عربية أخرى واغتنام الفرص التي تمنحها التطورات الجديدة".

    ولفت المركز إلى أنه تم الاتفاق على تعاون ثلاثي يشمل "المجلس الأطلسي" الأميركي بالإضافة إلى "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي و"مركز الإمارات للسياسات"، وعدّ هذا التطور استمرارا لتطبيق "اتفاق أبراهام"، الذي تم التوقيع عليه بين كل من إسرائيل والإمارات.

    وقد ضم وفد المركز الإسرائيلي أيضا كلا من إيتمار رابينوفيتش، رئيس اللجنة التنفيذية للمركز والسفير الإسرائيلي السابق في واشنطن، ومدير المركز الجنرال أودي ديكل، ونائب رئيس المركز الجنرال إيتي برون، الذي شغل في الماضي منصب قائد لواء الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شيرين أبو عاقلة في عيون زملائها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ما كتبه على حجر البهت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    عبد الفتّاح كيليطو.. في صحبة كتب تقتل قرّاءها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ترجيحات إسرائيلية بإلغاء زيارة بايدن: الأوضاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    اتهام إسرائيلي لإيران بمحاولة اختطاف وزير الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]