ذوو إعاقة يغلقون شوارع برام الله ويطالبون بتوقيع اتفاق بمطالبهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ذوو إعاقة يغلقون شوارع برام الله ويطالبون بتوقيع اتفاق بمطالبهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ذوو إعاقة يغلقون شوارع برام الله ويطالبون بتوقيع اتفاق بمطالبهم

    أنا : المستشار الصحفى




    أغلق ذوو إعاقة، اليوم الخميس، بكراسيهم المتحركة، ومعهم بعض المتضامنين، حركة المركبات بالكامل، الشارع أمام مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وعلى بعد أمتار من مقرّ مجلس الوزراء الفلسطيني، في مشهد مهيبٍ وجديدٍ في الشارع الفلسطيني، صنعه المحتجون الذين جاؤوا من مدينتي الخليل وبيت لحم جنوبيّ الضفة، لدعم زملائهم المعتصمين من ذوي الإعاقة داخل المجلس التشريعي منذ صباح الثلاثاء، للمطالبة بحقوقهم.

    وأرسلت الحكومة الفلسطينية وفداً وأبرمت مع ممثلي ذوي الإعاقة المعتصمين، اتفاقاً يقضي بإصدار تأمين صحي مجاني لذوي الإعاقة.

    وقالت الناطقة باسم حراك "نحو حياة كريمة من أجل ذوي الإعاقة في فلسطين" شذى أبو سرور، مخاطبة الحضور خلف بوابة المجلس التشريعي: "ستصدر الحكومة الاثنين المقبل قراراً يقضي بأن التأمين الصحي سيصبح مجانياً لكل ذوي الإعاقة، وستشكل لجنة مكونة من اتحاد ذوي الإعاقة ومن الحراك ومجلس الوزراء ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، لإدخال تنفيذ مطالبنا في نظام تأمين صحي عادل وشامل للأشخاص ذوي الإعاقة، لكننا أخبرنا الوفد أننا سنبقى في التشريعي، وسنكمل الاعتصام حتى يبدأ العمل في النظام الصحي، الذي وعدت به الحكومة حتى الأسبوع المقبل".

    ويأتي توقيع الاتفاقية بين الحكومة الفلسطينية وذوي الإعاقة بعد سنوات مريرة اصطدم فيها هؤلاء بمشاكل النظام الصحي وعقباته، ومنه التأمين الصحي للأشخاص العاديين، لتصبح معاناتهم مضاعفة، دون استجابة من الحكومة التي وعدتهم عبر تشكيل لجان، بتوفير نظام صحي موائم لاحتياجاتهم عقب اعتصام مماثل عام 2018، كما يؤكد المعتصمون.

    وقامت الناشطة غدير عمرو من على كرسيها المتحرك اليوم الخميس، بإغلاق الشوارع قرب المجلس التشريعي في مدينة رام الله، وأوقفت المركبات العادية وحركة الشاحنات، وأصرت وزملاء لها من ذوي الإعاقة البصرية والحركية أيضاً على عدم فتح الشوارع إلا بعد أن جاء خبر توقيع الاتفاقية مع الحكومة.

    وتقول غدير عمرو لـ"العربي الجديد"، قبل توقيع الاتفاقية: "إن الحكومة تقول كثيراً إن الأشخاص ذوي الإعاقة لهم حق لدى الحكومة، لذا أردنا شخصاً من الحكومة نتحدث معه عن هذا الحق، وهذا ما حصل بعد إغلاق الشوارع أمام عشرات المركبات الغاضبة، وحضور الشرطة وعناصر الأمن الفلسطيني".

    لقد غادر ذوو الإعاقة المتضامنين مع زملائهم داخل التشريعي، إلى أماكن سكناهم جنوب الضفة الغربية، وقد علت الابتسامة وجوههم، وهم الذين حركوا عجلات كراسيهم المتحركة بسرعة عند سماع أخبار الاتفاقية، متجهين نحو بوابة التشريعي المقفلة.

    تقول فاطمة شلبي لـ"العربي الجديد"، وقد أحضرت ابنها رويد المصاب بالشلل الدماغي، وهو جالس على الكرسي المتحرك: "من حقنا العلاج لأبنائنا، حتى الطعام يكلفنا مالاً كثيراً بشكلٍ شهري لابني رويد. من حق ذوي الإعاقة، وخاصة الأطفال، أن يعاملهم المجتمع والجهات المختصة، كأي أطفال عاديين لهم الحق في العلاج المجاني والشامل".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]