إعادة محاكمة "رابعة": سجن 59 معارضاً 15 سنة و7 أحداث 5 أعوام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إعادة محاكمة "رابعة": سجن 59 معارضاً 15 سنة و7 أحداث 5 أعوام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إعادة محاكمة "رابعة": سجن 59 معارضاً 15 سنة و7 أحداث 5 أعوام

    أنا : المستشار الصحفى




    عاقبت الدائرة الثانية (إرهاب) بمحكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم الخميس، 59 معارضاً من المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"فض اعتصام رابعة العدوية" بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، و7 متهمين من الأحداث (القصر) بالسجن لمدة 5 أعوام، وبراءة 29 آخرين ضمن إجراءات إعادة محاكمة 95 متهماً في القضية.

    وشملت قائمة المتهمين الصادر بحقهم حكم بالسجن لمدة 15 عاماً: سلامة محمد، ومحمد عبد الوهاب، ومحمد فاروق، وخالد عمر، وأحمد أيوب، وعمرو علي، ومحمد محمد سعيد، ومحمود علي سليمان، وأحمد محمود، وعلي محمود، ومهران أبو العباس، وشهاب فكري، وأحمد السيد، وأحمد عاشور، ومحمد خميس، وعصام الدين محمد، ومحمد زكي، ورشاد أبو المجد، وعصام جمال، ومصطفى أحمد، وسالم قاسم، وأحمد أشرف، ومحمد سيد رضوان، ومحيي عبد الوهاب، ومحمد عبد الحميد، وأحمد حسين، وعمرو عبد المنعم.

    كما ضمت: هاني إبراهيم، وعمرو أحمد، وإبراهيم أحمد، وعبد العزيز الدخاخني، وأشرف محمود، وعادل أحمد الشاطر، ومحمد عزت، وإسلام يسري، ومحمد كامل، وعلاء الدين العوادلي، وأحمد عبد الرحيم، وسلامة عبد العزيز، وعزوز سعد، ووائل سعيد، ومصطفى سيد، وأحمد محمود، ومحمود أحمد، وأشرف زكريا، وحسام حسن، ومحمد هاشم، وفرج أحمد، وعبد الرحمن أشرف، ونزيه أحمد، وخالد حلمي، وسامي السيد، وسعيد محمود، وأحمد فاروق، وجمال إبراهيم، وأحمد رزق، ومحمد محمود، ومحمد أحمد، وعماد عبد الرحمن.

    فيما ضمت قائمة المتهمين القصر (الأحداث) الصادر بحقهم حكم بالسجن 5 سنوات: عبد الرحمن ربيه، ومحمد حبارة، ومحمود عياد، ومغازي جمال، وعمرو عبد الرحمن، وعمرو ياسين، ومحمد حمزة.

    أما الصادر بحقهم حكم بالبراءة، فهم: خيري عيد سويلم، وإسلام محمود سعيد، ومحمد سمير، ومحمود إبراهيم، وهشام السيد، وهشام فوزي، وهاني حسين، وإبراهيم ممدوح، وعلي أبو زيد، ومحمد محسن، ومحمد ياسين، وكرم فتحي، ومحمد كمال عمر، ومصطفى إبراهيم، ومحمد صبري، وأشرف عبد الجليل، وعبد السلام عارف، ومحمد عبد الرحيم، ومحمد محمود، وصلاح مخيمر رزق، ومحمد حسن، ومحمود فتحي، ومحمد عبد الرحمن، ومحمود عبد الحميد، وممدوح بخيت، ومحمود سيد، ويوسف محمد، ومحمد توفيق.

    وواجه المتهمون في القضية اتهامات مزعومة بـ"تدبير تجمهر مسلح، والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (هشام بركات حالياً) خلال عام 2013، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين، وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل".

    وكانت منظمة العفو الدولية قد وصفت قرار محكمة جنايات القاهرة المصرية في سبتمبر/ أيلول 2018، بإحالة أوراق 75 معارضاً لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، بأنه "يفتقر إلى أدنى ضمانات العدالة"، فيما دان "مركز الشهاب لحقوق الإنسان" تجاهل المحاكمة لمرتبكي الجريمة الأصليين، وهم قوات الشرطة المتورطة في فض الاعتصام بالقوة، وإدانة الضحايا من المعتصمين السلميين.

    وقطع النظام المصري شوطاً جديداً في مسيرة التنكيل بجماعة "الإخوان المسلمين" بصفة خاصة، والمعارضة بصفة عامة، بإصدار محكمة جنايات القاهرة قبل عامين واحدة من أضخم الأحكام الجنائية في تاريخ مصر، بإدانة 734 شخصاً في قضية فض الاعتصام، وفرض عقوبات تراوحت بين السجن المشدد 5 سنوات والإعدام بحق 75 منهم، من بينهم قيادات سياسية وحزبية لم تتورط في أي أحداث عنف.

    وأصدر السيسي، في وقت سابق، قانون معاملة بعض كبار قادة القوات المسلحة، الذي يجيز له إصدار قرار بتحديد بعض الشخصيات العسكرية، ممن تولوا مناصب قيادية في فترة تعطيل الدستور التي وقعت خلالها أحداث فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، ومنحهم حصانة نهائية من أي إجراءات قضائية بشأن أي جرائم وقعت منهم، أو بمناسبة توليهم مناصبهم، وكذلك منحهم حصانة دبلوماسية تقيهم الملاحقة القانونية خارج مصر.

    وجاء ذلك رداً على محاولة العديد من الناشطين الحقوقيين تحريك دعاوى أمام الجهات القضائية الدولية والمحلية في دول أجنبية لتوقيف السيسي، وقيادات أخرى، باعتبارهم مسؤولين عن مذبحة "رابعة العدوية" التي تصنف كجريمة ضد الإنسانية، حسب مراقبين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مطالبات باستبعاد وزراء تزامناً مع تعديل حكومي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    جدارية "صوت السلام الإنساني" تكريماً لشيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    السلة الأميركية: ووريورز يستهل سلسلة الغربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    ضرس طفلة عمره 130 ألف عام يبشّر باكتشافات جديدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    مصر: وزراء سابقون يحذرون من كارثة مالية مع ارتفاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]