وفاة طبيبة لبنانية وشقيقها بكوفيد-19 بفارق أسبوعٍ بينهما - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفاة طبيبة لبنانية وشقيقها بكوفيد-19 بفارق أسبوعٍ بينهما


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2020, 12:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفاة طبيبة لبنانية وشقيقها بكوفيد-19 بفارق أسبوعٍ بينهما

    أنا : المستشار الصحفى




    مأساةٌ لبنانية جديدة سطّرت أمس فصلاً مريراً من فصول جائحة كورونا، بعد أن خطف الفيروس شقيقين بعمر الشباب من بلدة الهرمل البقاعية، علي وفردوس صفوان، بفارق أسبوعٍ بينهما. فلم تلبث عائلة صفوان، المقيمة في بعلبك (شرقي البلاد)، أن تستفيق من فاجعة وفاة ابنها علي (24 عاماً)، داخل مستشفى بعلبك الحكومي، وهو طالب في كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية (سنة أولى ماجستير)، حتى لحقت به أمس شقيقته، طبيبة المختبر، فردوس، عن عمر 27 عاماً، علماً أنّهما لم يعانيا سابقاً من أيّ مشاكل صحية.

    فردوس، خرّيجة كلية الطب في الجامعة اللبنانية، كانت تعمل لدى قسم فحوص الـPCR في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، قبل أن تنتقل منذ أشهر إلى مستشفى "دار الأمل الجامعي" في بعلبك. دخلت فردوس العناية المركّزة جرّاء تدهور حالتها الصحية بسبب إصابتها بكوفيد-19، ومن ثمّ نُقلت إلى مستشفى سان جورج - الحدث (بعبدا)، لتفارق الحياة بعد أن أدّت رسالتها الإنسانية، تاركةً خلفها طفلاً بعمر سنة، وزوجاً مفجوعاً ووالدين لا تشفع الدموع والمواساة في تخفيف ثقل مصابهما الأليم.



    فاجعة ومأساة

    وفي اتصالٍ مع "العربي الجديد"، أكّد أحد أفراد عائلة فردوس أنّها "أُصيبت بالعدوى من مكان عملها، حيث كانت أُصيبت زميلتها في المختبر قبلها بأسبوع. ونقلت فردوس العدوى إلى شقيقها علي الذي توفي، وإلى زوجها الذي لم تظهر عليه عوارض المرض، وقد تماثل للشفاء، أمّا ابنها فقد أتت نتيجة فحصه سالبة. غير أنّ شقيقتها (15 عاماً) أُصيبت بدورها، ولا تزال في المستشفى لكن وضعها جيد، في حين أنّ نتائج فحوص بقية أفراد العائلة سالبة".

    قريب الفقيدة، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، قال: "تميّزت فردوس بمحبّتها للجميع، وطيبة قلبها واجتهادها وتفوّقها. لقد احتفلت الشهر الماضي بعيد ميلاد طفلها، ولم تكن الفرحة تسعها، كونها انتقلت من العمل في بيروت إلى بعلبك، لتكون قرب ابنها الوحيد. لكنّنا لم نكن ندرك أنّها ستنتقل قريباً إلى جنة الفردوس". وتابع: "إنّهم عائلة مؤلّفة من 5 أبناء (فتيَين و3 فتيات)، ثابر والدهم من خلال مهنة حدادة السيارات على تعليمهم وتأمين حاجاتهم. إنّها فعلاً مصيبة، فوفاة علي تكسر الظهر، ورحيل فردوس، التي لم يمضِ عامين على دخولها القفص الذهبي، شكّل فاجعةً حقيقية".

    لاتّخاذ أقصى تدابير الوقاية
    وقال نقيب أطباء لبنان في بيروت شرف أبو شرف، لـ"العربي الجديد"، إنّ "حالة فردوس تطوّرت بعد الإصابة بالفيروس، إذ هي عانت من مشاكل رئوية حادّة، ولم تتجاوب مع العلاج"، وأضاف: "لا يمكن الحسم إذا كانت أُصيبت من مكان عملها ونقلت العدوى لشقيقها أو العكس، لكنّها لم تكن تشكو من مشاكل صحية".

    وإذ ناشد الأطباء "اتّخاذ أقصى تدابير الوقاية"، طالب المختبرات والمستشفيات بـ"تأمين كلّ مستلزمات الوقاية، كما تخصيص أولوية لعلاج الطاقم الطبي والتمريضي في حال أُصيب أحدهم، لضمان عودتهم سريعاً لعلاج المرضى. فهذه الكوادر تعطي من قلبها وبكل إنسانية ومحبة، وتعرّض نفسها للخطر لإنقاذ حياة الآخرين".

    وأضاف أبو شرف: "نظراً لكون الأطباء يشكّلون جزءاً مهمّاً من خط الدفاع الأول لمواجهة الجائحة، اتّخذنا قراراتٍ تحفيزية، من بينها إعطاء كلّ طبيب مُصاب بالفيروس شهراً كاملاً تعويضاً مادياً، كما أنّنا نقدّم لعائلة كل طبيب يفقد حياته جرّاء الفيروس مبلغاً قدره 50 مليون ليرة تعويضاً إضافياً".

    شهيدة الواجب
    شهيدة الواجب الإنساني وُوريت الثرى، اليوم السبت، لتنضم إلى قافلة ضحايا الوباء العالمي، مثيرةً استنكاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب العديد عن أسفهم للخسارة الجسيمة التي مُنيت بها عائلة صفوان، مندّدين بـ"استهتار البعض بمخاطر الفيروس، الذي بات يسجّل أرقاماً قياسية في لبنان".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رونالدينيو يفاجئ النجم المصري صلاح بهذا التصريح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:24 PM
    بوليتكو: بايدن لن يشطب الحرس الثوري من قائمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:24 PM
    غياب زياش وعودة مزراوي.. مدرب المغرب يعلن عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:24 PM
    NYT: التمحور التجاري السريع لكوشنر ومنوشين مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:24 PM
    ليس بجزر هاواي.. مشهد ساحر لجبال خضراء تعانق مياه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]