اندلاع مريب لموجة حرائق متزامنة في الجزائر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اندلاع مريب لموجة حرائق متزامنة في الجزائر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2020, 12:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اندلاع مريب لموجة حرائق متزامنة في الجزائر

    أنا : المستشار الصحفى




    اندلعت سلسلة من الحرائق بشكل متزامن منذ الليلة الماضية، في عدد من المناطق والولايات في الجزائر، خلّفت عدداً من الضحايا والمصابين، وتسبّبت بنزوح عائلات من مساكنها خوفاً من النيران التي أتت حتى الآن على آلاف الهكتارات.

    واندلعت الحرائق في وقت واحد، وبشكل أثار الكثير من الشكوك حول دوافع إجرامية خلف اشتعال النيران، في ولايات البويرة وتيبازة والمدية، قرب العاصمة الجزائرية، وفي الشلف، وهران، تلمسان، سيدي بلعباس وتلمسان، غربي الجزائر، وبجاية وتيزي وزو وبومرداس، شرقي البلاد.

    وأعلنت مصالح الدفاع المدني وفاة شخصين حاصرتهما النيران داخل كوخ لتربية الدواجن في منطقة قوراية، 200 كيلومتر غربي العاصمة الجزائرية، فيما تمّ إنقاذ عشرة أشخاص أصيبوا بالاختناق جرّاء الحرائق، كما تمّ إجلاء ثلاث عائلات من 15 فرداً من بلدة مهابة، نُقلوا إلى مخيم.
    فيما تمّ نقل 52 شخصاً إلى مستشفى المدينة، والمستشفيات القريبة، بعد إصابتهم بالاختناق جراء النيران والدخان المتصاعد، حيث وصلت النيران إلى حدود مدينة قوراية.
    وذكرت هيئة الدفاع المدني أنّ فرقها تواصل عمليات إخماد الحرائق في عدّة غابات،لكن الأمر صعب جداً بسبب الرياح القوية. كما اندلعت النيران في غابة كريشتل ومداغ بوهران، وأظهرت فيديوهات صوّرها هواة، مرور سيارات وسط النيران الملتهبة، هروباً من الجحيم، وطلبت مصالح الدفاع المدني بالولاية دعماً من فرق الإطفاء من الولايات المجاورة.

    وفي الوقت ذاته، اندلعت النيران في غابة بمنطقة بومدفع بولاية عين الدفلى، وحرائق أخرى في غابة سيد علي بوناب وفروخة بولاية البليدة قرب العاصمة الجزائرية، كما اندلع حريق في غابة هنين بولاية تلمسان غربي الجزائر، وحريق آخر في غابة بولاية بجاية، شرقي البلاد.

    وهذه المرة الأولى التي تشهد فيها الجزائر حرائق في فصل الخريف، وفي ظلّ موجة برد نسبي، بخلاف حرائق الصيف التي تندلع في ظروف الحرارة. وأثار تزامن اندلاع الحرائق في وقت واحد الليلة الماضية، وفي مناطق متعدّدة، قلقاً كبيراً في البلاد، وسط تساؤلات عمّن يقف وراءها ودوافعه، وبدأت السلطات الأمنية بإجراء تحرّيات لمعرفة السر الكامن وراء هذه الجرائم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اندلاع مريب لموجة حرائق متزامنة في الجزائر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]