كيف احتفى الجزائريون بأول جمعة في ثالث أكبر مسجد بالعالم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف احتفى الجزائريون بأول جمعة في ثالث أكبر مسجد بالعالم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2020, 12:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كيف احتفى الجزائريون بأول جمعة في ثالث أكبر مسجد بالعالم؟

    أنا : المستشار الصحفى




    فتح جامع الجزائر في العاصمة الجزائرية، وهو ثالث أكبر مسجد في العالم وبه أطول منارة في أفريقيا، أبوابه للمصلين الذين أدوا فيه أمس أول صلاة جمعة، بعد تسع سنوات من بدء بنائه، وعشرة أيام من تدشينه، واعتبر بعضهم ذلك بمثابة "فوز" بالمشاركة في حدث تاريخي، خاصة أنه ترافق مع اكتشاف الجزائريين جمال الجامع الكبير ورونقه وبهاءه الروحي.

    ولم يتمالك كثير من المصلين أنفسهم وهم يتمكنون من الوصول إلى الجامع الكبير لصلاة الجمعة الأولى، وبعضهم غافلتهم الدموع وهم يدخلون إلى صرح إسلامي كبير، خاصة أن الطريق إلى المسجد كانت مزدحمة، واستدعت من السلطات نشر عدد كبير من عناصر الشرطة لتنظيم الدخول والخروج من محيط المسجد وأماكن توقيف السيارات، إذ بلغ عدد المصلين الذين صلوا الجمعة في المسجد عشرة آلاف مصل، بحسب وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي.

    ولتوثيق اللحظة واليوم التاريخي، عمد أغلب الجزائريين إلى أخذ صور تذكارية لهم و"سيلفي"، بعد الصلاة أو قبلها، ونشرها على صفحاتهم على موقع فيسبوك، مرفوقة بتدوينات تصف اللحظة، وتثني على المكان ورمزيته. فقد نشر كمال قرابة، وهو أستاذ جامعي تدوينة كتب فيها: "جامع الجزائر وجمعة شُدّت إليها الرحال، اليوم أكرمنا الله بأن نكون ممن تزين بهم جامع الجزائر في أول جمعة تقام به. عشرات الآلاف من الجزائريين توافدوا وكلهم شوق إلى صلاة الجمعة بعد شهور من غلق المساجد بسبب الوباء، فرحة في القلوب والوجوه، وعلى الألسن حمد وشكر لله على نعمة استئناف صلاة الجمعة، ونعمة هذا الصرح الجامع. نسأل الله أن يبارك فيه ويجعله منارة للعلم ورمزاً للوحدة وحصنا للدين الإسلامي، وجزى الله كل من سعى وعمل على إنجازه وبارك في عُمّاره وفي الواقفين على شؤونه".



    كما وثّق الإعلامي إسماعيل حاج قويدر حضوره للصلاة، وكتب: "لحظة تزيّنت بكل أنواع الجمال والأحاسيس، كُتبت لنا العودة إلى صلاة الجمعة ومن بوابة ثالث مساجد العالم مساحة "جامع الجزائر".



    ونشر نصر الدين لعروسي صورة له في صحن الجامع، وعلق عليها قائلاً: "ندعوا الله عز وجل أن يجعل مسجد الجزائر الأعظم منارة لإعلاء كلمة الحق، وأن يكون منارة عالية لنشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة، لنبذ الخلاف والعقل الطائفي المقسم للطاقات. منارة لإبعاد جاهلية العرق والتاريخ، ندعو الله أن يكون منارة لاستقبال العلماء والدعاة والفقهاء لنشر الوعظ ولتهذيب الوجدان وبث القيم التي تجعل السلوكيات الإسلامية الوسطية والمعتدلة، وهذا بفعل الدروس والخطب".

    وبينما بدت الفرحة على المصلين الذكور؛ خاب رجاء النساء في التمكن من اللحاق بأول جمعة في الجامع الكبير، حيث لم يتمكنّ من ذلك بسبب عدم فتح إدارة المسجد للقاعة المخصصة للنساء، بفعل ظروف الأزمة الوبائية، وعدم تهيؤ فريق نسوي يدير هذا القسم ويحرص على تنفيذ التدابير الوقائية الخاصة بكورونا.

    وكان أول أذان في جامع الجزائر الأعظم قد رفع مساء الأربعاء قبل الماضي، خلال تدشين قاعة الصلاة من قبل رئيس الحكومة عبد العزيز جراد، نيابة عن الرئيس عبد المجيد تبون الموجود في ألمانيا للعلاج.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]