ما أسباب تساقط الشعر في الخريف؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما أسباب تساقط الشعر في الخريف؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2020, 01:19 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ما أسباب تساقط الشعر في الخريف؟

    أنا : المستشار الصحفى




    تشكو كثيرات من تساقط الشعر في موسم الخريف. حتى أنه على مر العصور اعتُبرت هذه الحالة طبيعية، وتم الربط بين هذه الفترة من السنة وبين تساقط الشعر لتبرير ما يحصل.

    لكن من الناحية الطبية، لا يعتبر الطبيب الاختصاصي في الأمراض الجلدية الدكتور داني طويلة أن المسألة ترتبط بفترة معينة من السنة بكل بساطة، بل إن تزايد تساقط الشعر في هذه الفترة قد يعود إلى تراكم المشاكل ووجود عوامل عديدة تجتمع صيفاً، فتُتعب الشعر إلى أن تصل مرحلة تساقطه بشكل واضح.

    ويعتبر أن تساقط الشعر قد يكون أبرز مشاكل الشعر التي يمكن مواجهتها في هذه الفترة أو في أي فترة من السنة. أما العوامل التي تؤدي إلى ذلك في أي وقت كان فهي عديدة، منها الهرمونات، إذْ تمكن مواجهة مشكلة تساقط الشعر بعد الحمل والولادة نتيجة التغييرات الهرمونية التي تؤثر على بصلة الشعر. إلا أن ذلك يؤدي إلى تساقط مؤقت للشعر فيتجدد وينمو بعد فترة، خصوصاً إذا كانت المرأة حريصة على تناول الفيتامينات خلال الحمل حتى لا يحصل نقص فيها في الجسم.

    ويُعتبَر النقص في الحديد في الدم الحالة الأكثر شيوعاً من بين مسببات تساقط الشعر لدى النساء. لذلك تعتبر المرأة أكثر عرضة لتساقط الشعر بسبب الدورة الشهرية، ولاعتبارها أكثر ميلاً إلى فقر الدم ونقص الحديد.

    كما أنَّ الأسباب الوراثية يمكن أن تلعب دوراً لدى المرأة ولدى الرجل أيضاً في تساقط الشعر. وقد يكون الرجل أكثر عرضة في هذه الحالة، وهذا ما يبدو واضحاً من ارتفاع معدلات الصلع لدى الرجال.

    وتسبب الفطريات أيضًا تساقط الشعر في بقع معينة في الرأس فتكون المشكلة موضعية، علماً أنه بحسب الدكتور طويلة تظهر في هذه الحالة قشرة في مواضع تساقط الشعر ويمكن عندها تقدير السبب.

    ويؤدّي التوتر أو التعرض لصدمة قوية إلى تساقط الشعر. حتى أن ذلك قد لا يؤثر فقط على شعر الرأس فحسب إنما أيضاً على الذقن والحاجبين. وفي هذه الحالة أيضاً يلاحظ تساقط الشعر في بقع معينة في الرأس لكنها تختلف عندها، بحسب الدكتور طويلة عن تلك الناتجة عن الفطريات بكونها ملساء وليس هناك قشرة فيها.

    أما تساقط الشعر في الخريف بمعدلات كبرى، فيعود إلى عوامل عديدة مجتمعة منها تعرض الشعر بكثرة صيفاً لأشعة الشمس والكلور في أحواض السباحة التي تعتبر مؤذية جداً له وتؤدي إلى ضعف في بصلة الشعر وبالتالي إلى تساقطه. يضاف إلى ذلك سوء التغذية التي تبدو من المسائل الشائعة في الصيف، بحسب الدكتور طويلة، لاعتبار أنه في موسم العطل لا يتم التركيز عادةً على نوعية الغذاء بشكل يساعد على تأمين كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

    هذا وقد تكون مشكلة نقص الحديد موجودة أصلاً فتضاف إلى هذه العوامل مجتمعة وتؤدي إلى تساقط الشعر بمعدلات كبرى في هذه الفترة. وإضافة إلى تساقط الشعر، يشير طويلة إلى مشاكل أخرى تواجهها المرأة غالباً في هذه المرحلة، وأهمها الجفاف الزائد في الشعر بسبب التعرض لمياه البحر والشمس والكلور أيضاً، فكلّها عوامل مؤذية للشعر.

    ومن العوامل المضرة أيضاً بالشعر المواد الكيماوية الموجودة في الصبغة التي تعتمد لتفتيح الشعر، كما تفعل كثيرات في فصل الصيف، خصوصاً أن تفتيح الشعر له الأثر السلبي الأكبر عليه.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ما أسباب تساقط الشعر في الخريف؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النفط يعاود الهبوط بعد ارتفاعه 4 بالمئة في الجلسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM
    الملكة إليزابيث تحتفل بذكرى توليها العرش.. وأمير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM
    74 عاما على "النكبة".. الجريمة لا تسقط بالتقادم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM
    إنقاذ صياديْن أردنييْن من سمكة قرش بطول 6 أمتار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM
    الغارديان: قتل الصحفيين إشارة قاتمة عن حرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]