فريق بايدن يضع خطط المرحلة الانتقالية: تحضيرات لما بعد الفوز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فريق بايدن يضع خطط المرحلة الانتقالية: تحضيرات لما بعد الفوز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2020, 01:19 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فريق بايدن يضع خطط المرحلة الانتقالية: تحضيرات لما بعد الفوز

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأ فريق المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، الذي يقترب من دخول البيت الأبيض مع استمرار تقدّمه في الولايات الحاسمة على حساب منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، بوضع خطط للمرحلة الانتقالية التي تلي فوزه في الانتخابات، وبرسم طريقه نحو البيت الأبيض.

    وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية الجمعة، أن فريق بايدن المسؤول عن المرحلة الانتقالية، جمع بالفعل طاقم عمل يضمّ أكثر من 75 مسؤولاً، مع خطط لرفع هذا العدد تقريباً إلى 300 عضو بحلول يوم التنصيب.

    وأشارت إلى أنه مع تقدّم بايدن في عدد من الولايات الحاسمة، تحرّك مستشاروه وحلفاؤه بسرعة لمناقشة التوظيف في المراكز المهمة، خصوصاً تلك التي تشرف على الاستجابة لجائحة فيروس كورونا.

    وقالت إن فريق بايدن سرّع الخطط الانتقالية الجمعة، مع إظهار النتائج تقدّمه في ولايات حاسمة يمكن أن تمنحه الرئاسة، مع احتمال تسمية مسؤولين كبار في إدارة بايدن المحتملة مطلع الأسبوع المقبل.
    Some possible Biden staffing from @nytimes:
    Chief of Staff: Ron Klain
    State: Chris Coons
    Treasury: Lael Brainard
    Defense: Michele Flournoyhttps://t.co/Mm1Wjj8tO0

    — Scott Porch (@ScottPorch) November 7, 2020
    ويعمل مستشارو وحلفاء بايدن في ويلمنغتون وواشنطن على تكثيف محادثاتهم بشأن هوية من بإمكانهم شغل مناصب مهمة، في الجناح الغربي والوكالات، موجَّهين بشدة بخطة بايدن لتجميع الإدارة الأكثر تنوعاً في التاريخ.

    ونقلت الصحيفة عن أكثر من ستة أشخاص مطلعين على عملية التخطيط، الذين تحدثوا إليها شرط عدم الكشف عن هوياتهم لمناقشة العملية الانتقالية، قولهم إن بايدن يتطلّع لملء مناصب طاقمه في البيت الأبيض أولاً، في وقت لا يُتوقَّع أن يتم الإعلان عن المناصب الحكومية قبل فترة عيد الشكر.

    وبدأ طاقم بايدن بجمع أموال من أجل العملية الانتقالية في مايو/أيار من هذا العام، وقد جمع ما لا يقلّ عن 7 ملايين دولار لتمويل هذه الجهود. وذكرت الصحيفة أن معسكر بايدن حضّر لسيناريوهات مختلفة في حال رفض ترامب التنازل عن الرئاسة ولم تشارك إدارته في العملية الانتقالية.

    ويقول مسؤولو حملة بايدن إن مسؤولين في إدارة ترامب عملوا بنية حسنة حتى الآن، آملين ومتوقعين أن يستمرّ هذا التعاون.

    ويخطّط مساعدو بايدن، مع تسجيل الإصابات بفيروس كورونا أرقاماً قياسيةً جديدةً، لاتخاذ أول القرارات الانتقالية الحاسمة، للتركيز على الرعاية الصحية ومواجهة الجائحة، العنوان الرئيسي في حملته الانتخابية في الأشهر الماضية. وقد جمع مساعدو نائب الرئيس السابق فريقاً داخلياً مؤلفاً من حوالي 24 خبيراً في السياسة الصحية والتكنولوجيا لمتابعة تطوير وتقديم لقاح للفيروس، وتحسين البيانات الصحية، وغيرها من المشاكل.

    ومن بين الذين يُتوقَّع أن يلعبوا دوراً رئيسياً في الرعاية الصحية في إدارة بايدن، الجراح العام السابق في عهد باراك أوباما، فيفيك ميرثي، الذي قدّم النصح بشأن الجائحة بشكل خاص لبايدن لأشهر عدة، والذين من المتوقع أن يلعب دوراً عاماً كبيراً كأحد وجوه استجابة الإدارة الديمقراطية المحتملة للفيروس، مقدماً المشورة حول ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

    وينظر المسؤولون أيضاً في أنواع الإجراءات الاقتصادية التي يمكن اتخاذها فوراً، من ضمنها التراجع عن بعض الأوامر التنفيذية لترامب، وهو جزء من تقليد يقوم به الرؤساء الجدد بتغيير أو عكس القوانين عبر الوكالات الفيدرالية.

    ولفتت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يعيّن بايدن رون كلاين، كبيراً للموظفين في البيت الأبيض، والذي شغل هذا المنصب أيضاً خلال تولّيه نيابة الرئاسة الأميركية، علماً أن هناك مرشحين آخرين يتمّ النظر فيهم بجدية.

    ومن بين الأشخاص الذين يدخلون ضمن الخطط الانتقالية لبايدن، كبير موظفي مجلس الشيوخ السابق تيد كوفمان، فضلاً عن المسؤول السابق في إدارة أوباما جيف زينتس.

    ولفتت الصحيفة إلى أنّ مستشارة الأمن القومي السابقة سوزان رايس تُعتبر الخيار الأفضل لتولّي وزارة الخارجية في حال انتخاب بايدن رئيساً، على الرغم من أن ترشيحها سيؤدي بالتأكيد إلى معركة. وأشارت الصحيفة إلى أن نائب وزير الخارجية السابق أنتوني بلينكن والسيناتور كريس كونز مرشحان أيضاً لتولّي هذا المنصب.

    أما وزارة الخزانة، فقد تؤول إلى لايل براينارد، عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، والتي عملت في وزارة الخزانة في عهد أوباما.

    إلى ذلك، قالت الصحيفة إن المرشح الأبرز لتولّي وزارة الدفاع هي ميشيل فلورنوي، التي شغلت سابقاً منصب المساعد الأول لوزير الدفاع لشؤون السياسات، والتي قد تصبح أول امرأة تتولّى وزارة الدفاع الأميركية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زيارة قصيرة لملك إسبانيا السابق إلى بلاده تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    وساطة إيرانية جديدة مرتقبة في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    تفاؤل يمني حذر بمجلس القيادة: المطلوب أمنياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    ترجيح اتصال هاتفي بين بايدن ونظيره الصيني خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    نزوح من جنوب العراق لشح المياه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]