روحاني يدعو بايدن إلى تدارك أخطاء ترامب: فرصة للتعويض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روحاني يدعو بايدن إلى تدارك أخطاء ترامب: فرصة للتعويض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2020, 07:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new روحاني يدعو بايدن إلى تدارك أخطاء ترامب: فرصة للتعويض

    أنا : المستشار الصحفى




    في أول تعليق له على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأميركية، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "ثمة فرصة نشأت للإدارة الأميركية المقبلة للتعويض عن أخطاء الماضي واحترام القواعد العالمية والعودة إلى الالتزام بالتعهدات الدولية"، في إشارة إلى الاتفاق النووي المبرم مع إيران والذي انسحبت منه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عام 2018، وفرضت بعده عقوبات قاسية على طهران.

    وفي رسالة إلى بايدن، أعلن روحاني، في كلمة له في جلسة اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، عن استعداد بلاده المشروط للعودة إلى تعهدات نووية أوقفتها خلال العامين الماضيين رداً على العقوبات الأميركية، و"التعامل البنّاء" مع إدارة بايدن، إذ قال: إن "جمهورية إيران الإسلامية ملتزمة بتعهداتها في حال التزام مسؤول من قبل جميع الأطراف، وتعتبر التعامل البنّاء مع العالم استراتيجيتها".



    وفي إشارة إلى نتائج الانتخابات الأميركية، قال الرئيس الإيراني، وفقاً لموقع الرئاسة الإيرانية، إن "السياسة المخربة وغير الصحيحة للإدارة الأميركية خلال السنوات الثلاث الأخيرة لم يتم رفضها فقط من قبل شعوب العالم؛ وإنما قوبلت في الانتخابات برفض الشعب الأميركي أيضاً".

    وأكد أن بلاده "انتصرت على الحرب الاقتصادية المفروضة من قبل الإدارة الأميركية"، مضيفاً أن "الشعب الإيراني بمقاومته الباسلة في مواجهة الحرب الاقتصادية المفروضة؛ أثبت أن سياسة الضغوط القصوى الأميركية محكومة بالفشل".

    السياسة المخربة للإدارة الأميركية لم يتم رفضها فقط من قبل شعوب العالم؛ وإنما قوبلت في الانتخابات برفض الشعب الأميركي أيضاً

    ولم تخلُ كلمة روحاني من رسائل إلى دول الجوار، إذ قال: "حان الوقت للرقي بالأمن والتنمية في المنطقة من خلال التعاون المشترك بين إيران والجيران".

    من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "الشعب الأميركي قال كلمته، ويراقب العالم اليوم ليرى إن كان القادة الجدد سيتركون جانباً المسار المخرب المعادي للقانون والمتنمر للإدارة الآيلة للرحيل، ويختارون التعددية والتعاون واحترام القانون". وختم ظريف تغريده بالقول: إن "الفعل والعمل أهم من أي شيء آخر".
    The American people have spoken.

    And the world is watching whether the new leaders will abandon disastrous lawless bullying of outgoing regime—and accept multilateralism, cooperation & respect for law.

    Deeds matter most

    Iran's record: dignity, interest & responsible diplomacy.

    — Javad Zarif (@JZarif) November 8, 2020


    وعاد ظريف ليشدد على رسائل روحاني إلى دول الجوار، عبر تغريدة نشرها بالعربية على تويتر، قال فيها: "رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون. الرهان على الأجانب لا يجلب الأمن ويخيب الآمال. نمد أيدينا إلى الجيران للتعاون في سبيل تحقيق المصالح المشتركة لشعوبنا وبلداننا. ندعو الجميع إلى الحوار باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الخلافات والتوترات. معاً لبناء مستقبل أفضل لمنطقتنا".
    رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون.
    الرهان على الأجانب لا يجلب الأمن ويخيب الآمال.
    نمد أيدينا إلى الجيران للتعاون في سبيل تحقيق المصالح المشتركة لشعوبنا وبلداننا.
    ندعو الجميع إلى الحوار باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الخلافات والتوترات.

    معا لبناء مستقبل أفضل لمنطقتنا

    — Javad Zarif (@JZarif) November 8, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]