العراق: ساتر ترابي قرب الحدود مع السعودية لـ"تأمين الصحراء" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: ساتر ترابي قرب الحدود مع السعودية لـ"تأمين الصحراء"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2020, 07:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: ساتر ترابي قرب الحدود مع السعودية لـ"تأمين الصحراء"

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت هيئة "الحشد الشعبي"، اليوم الأحد، عن إنشاء ساتر ترابي قرب منفذ عرعر الحدودي الذي يربط العراق بالسعودية، موضحة أن الساتر يمثل خطوة لتقطيع أوصال الصحراء أمام المجاميع الإرهابية.

    وقالت الهيئة في بيان إن "قوات اللواء 26 بالحشد الشعبي شرعت، الأحد، بإنشاء ساتر ترابي يحاذيه خندق على طول الشريط الممتد من منفذ عرعر الحدودي وصولا إلى ناحية (بلدة) النخيب كمرحلة أولى، على أن تعقبه مراحل أخرى حسب خطة عملٍ وضعت لهذا الغرض، من أجل زيادة التحصينات الأمنية والحيلولة دون وقوع أي خرق أمني".

    ولفتت إلى أن "الساتر يعد من الأعمال الاستراتيجية التي ينفذها اللواء 26 بالحشد الشعبي، والذي يهدف إلى تقطيع أوصال الصحراء أمام المجاميع الإرهابية، وقطع التواصل بين هذه المجاميع في الصحراء الغربية، وينهي إمكانية تواصلها مع صحراء الوسط والجنوب، ويعد واحدا من أهم الحواجز الأمنية التي تقام في العراق، كونه سيسهم في تأمين صحراء شاسعة تناهز مساحتها ثلث مساحة البلاد".

    وبينت هيئة "الحشد الشعبي" أن "الساتر يبلغ طوله120 كيلو مترا وارتفاعه 3 أمتار وعرض قاعدته 4 أمتار، ويبلغ عمق الخندق 1.30 متر، وقد بلغت نسبة ما تم إنجازه من العمل 10% ".

    ويرى عضو البرلمان العراقي محمد كريم، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، أن مثل هذه الإجراءات يمكن أن تحد من عمليات التسلل، مبينا أن الخنادق والسواتر تعد من الحواجز التي يمكن أن تنشأ في مناطق الهجمات.

    ولفت كريم إلى أن المناطق الحدودية والصحراوية تتطلب إجراءات أخرى، مثل تعزيزها بمنظومة كاميرات مراقبة، ونصب أبراج، وتسيير دوريات، وإنشاء مخافر، فضلا عن إجراء عمليات أمنية، مشددا على ضرورة استمرار جهود وقف تدفق العناصر الإرهابية.

    وأشار إلى وجود حاجة لدعم الدولة لمحاولات تعزيز الأمن، داعيا إلى توفير الدعم اللوجستي في المناطق الحدودية والصحراوية.

    وطالب النائب بإنشاء جدار عازل في المناطق التي تشهد هجمات متكررة، فضلا عن توفير طائرات مسيرة ومناطيد تتولى عمليات المراقبة، ووجود دعم فني وتقني من خلال الاتصالات لمنع تسلل عناصر تنظيم "داعش".

    وأعاد انفجار سيارة مفخخة على الحدود العراقية -السعودية، مطلع العام الحالي، توجيه الأنظار إلى هذه المنطقة التي يسيطر عليها حرس الحدود العراقي، فضلا عن خليط من فصائل عراقية مسلحة.

    ويقع معبر عرعر الحدودي بين العراق والسعودية في محافظة الأنبار، غربي البلاد، وأغلق بشكل كامل بعد حرب الخليج الأولى، عام 1991، إضافة إلى معبر آخر يعرف باسم معبر جميجم، ويقع بين بادية السماوة، جنوبي العراق، والسعودية.

    وكان مقررا أن تتم إعادة افتتاح المعبر في سبتمبر/ أيلول الماضي، بحسب مسؤولين عراقيين قالوا حينها إن جميع الإجراءات الأمنية والفنية اكتملت بما فيها وصول ضباط الجوازات والجمارك والمفتشين إلى المنفذ، إلا أن المنفذ لم يفتتح حتى اليوم، من دون بيان أسباب ذلك.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاتحاد التونسي للشغل يوضح أسباب رفض المشاركة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:40 PM
    "طوابير الموت" تختطف متقاعداً خامساً بمدينة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:40 PM
    وكالة الطاقة الذرية: نمرّ بمنعطف "شديد الصعوبة"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:40 PM
    "بلدنا" القطرية ترفع حصتها في "جهينة" المصرية إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:40 PM
    دوري المؤتمر الأوروبي.. حقائق يجب أن تعرفها قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]