بوتين و"الموسوعة الأرثوذكسية": أقل من بوشكين وأكثر من راسبوتين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بوتين و"الموسوعة الأرثوذكسية": أقل من بوشكين وأكثر من راسبوتين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2020, 08:56 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بوتين و"الموسوعة الأرثوذكسية": أقل من بوشكين وأكثر من راسبوتين

    أنا : المستشار الصحفى




    في أحدث مجلد للإضاءة على تاريخ المسيحية وأهم مصطلحاتها والشخصيات المؤثرة منذ ميلاد السيد المسيح وحتى يومنا هذا، أفردت "الموسوعة الأرثوذكسية" مساحة واسعة للحديث عن الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، وكشفت عن جوانب شخصية تتعلق بتعميده سراً عندما كان طفلاً صغيراً، وكيف ساهم ذلك في صعوده إلى سدة الحكم في الكرملين، وتعزيز دور الكنيسة وقيمها، وتثبيتها في التعديلات الدستورية الأخيرة، من دون إهمال علاقته المميزة مع ممثلي الأديان الأخرى.

    وظهر المقال المخصص عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المجلد 59 الجديد من "الموسوعة الأرثوذكسية" المخصصة لتاريخ الأرثوذكسية، والتي تصدر من قبل المركز العلمي التابع للكنيسة الأرثوذكسية برعاية بطريركية موسكو.
    وفي أغسطس/آب الماضي، كشف القائمون على الموسوعة أنَّ المجلد التالي سيتضمن مقالة عن بوتين. وكان من المقرر طرح الكتاب في منتصف أكتوبر/تشرين الأول، لكنه تأخر قرابة أسبوعين. وصدر المجلد الجديد في 39 ألف نسخة. وفي الطبعة الجديدة تم استكمال نشر مقالات الحرف "ب"، وشُرِع في نشر مقالات الحرف "ر".

    واحتل نص المقال الخاص برئيس روسيا، ما يزيد قليلاً عن تسع صفحات في الكتاب، وهو أقل من حصة الشاعر ألكسندر بوشكين، الذي حظي في نفس المجلد بأكثر من 12 صفحة. ولكن تأريخ دور بوتين في مسيرة المسيحية، احتل مساحة أكبر من نصيب الراهب المثير للجدل غريغوري راسبوتين (ثماني صفحات)، القريب من عائلة القيصر نيقولاي الثاني، آخر سلالة رومانوف التي حكمت روسيا عدة قرون، والتي أطاحتها ثورة 1917. ويكشف المقال لقراء الموسوعة أن بوتين "عُمد في طفولته بمبادرة من والدته وفي الخفاء عن والده الشيوعي المقتنع"، وذلك في "كنيسة التجلي" في لينينغراد (سانت بطرسبورغ حالياً). ويشير إلى أن بوتين لم يعلم بهذا الأمر إلا في عام 1993 حين أخبرته والدته قبل السفر إلى الأرضي المقدسة خلال رحلة عمل من إدارة سان بطرسبرغ.

    وتمول الحكومة نشر الموسوعة، وفي 29 إبريل/نيسان من العام الحالي، وقّعت الوكالة الفيدرالية للصحافة والاتصال الجماهيري "روسبيتشات" اتفاقاً مع مركز العلوم المركزي لتزويد دار النشر بإعانة أخرى قدرها 45.2 مليون روبل لنشر المجلدات 57 و58 و59 و60 من الموسوعة. ووفقاً للموسوعة، فإن أعوام التسعينيات في حياة بوتين شهدت "مقدمة تدريجية للحياة الدينية لم يُعلِن عنها، معتبراً أنها مسألة شخصية". وجاء في النص أن بوتين حين كان رئيسًا لجهاز الأمن الفيدرالي، زار الدير الواقع في بولشايا لوبيانكا قرب مقر الجهاز الأمني، تكريماً لأيقونة "والدة الرب الفلاديميرية". وتنتهي سيرة بوتين في مقالة الموسوعة بذكر تصويت عام 2020 على تعديلات دستور الاتحاد الروسي، ومن بينها إدراج نص عن الإيمان بالرب، والذي "نقله الأسلاف إلى شعب روسيا".

    وخُصص جزء كبير من المقال للسياسة الدينية في الاتحاد الروسي في عهد بوتين. ويؤكد مؤلفو الموسوعة أنه في عهد بوتين، استمرت السياسة تجاه الطوائف الدينية المختلفة في "مسار بناء دولة علمانية" استكمالاً للمبادئ في عهد سلفه الرئيس الراحل بوريس يلتسين، والذي كان إيجابيًا أيضًا تجاه المنظمات الدينية. ويشير المقال إلى أن مستوى التعاون بين سلطات الدولة والمنظمات الدينية في عهد بوتين تحسّن بشكل لافت، مقارنة بعهد يلتسين. ولم يتجاهل المؤلفون حقيقة أنه خلال رئاسة بوتين، ظهر عنصر ديني في المناهج المدرسية، عنصرٌ "أسس الثقافة الروحية والأخلاقية لشعوب الاتحاد الروسي والتقاليد الثقافية لأديان العالم". وفي جزء المقال المخصص لعلاقة بوتين مع الإسلام، يشير المقال إلى أنه "طور علاقة وثيقة مع أحمد قديروف" الذي كان مفتياً للشيشان بين عامي 1995 و2000. وتكشف المقالة أنه في كل زيارة من زياراته الست للفاتيكان ولقاءاته مع البابا (يوحنا بولس الثاني وبنديكتوس السادس عشر وفرانسيس)، سلم بوتين إلى رئيس الكنيسة الكاثوليكية الرومانية عدة مجلدات من الموسوعة الأرثوذكسية، والتي نُشرت قبل الزيارات السابقة.

    ويحمل البطريك الحالي كيريل الرقم القياسي في عدد الصفحات، إذْ تصفُ دوره في تاريخ الأرثوذكسية. وفي عام 2014، في المجلد 34 من الموسوعة، نُشر مقال عن البطريرك كيريل، شغل 118 صفحة، وهو أكثر بثلاث مرات من المقال عن يسوع المسيح الذي جاء في 39 صفحة فقط، وأكثر من المقالة عن "الرب"، التي خصص لها 46 صفحة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفضل 10 أماكن للإقامة في المملكة المتحدة خارج لندن أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    كيفية تأسيس شركة في هولندا وشروط الاستثمار في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    12 من أشهر عمليات الاحتيال أثناء السفر أو قضاء... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    Why it is Difficult to Do Term Papers by Yourself أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    رئيس الوزراء الهولندي يحذف رسائله النصية يوميًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]