مصر: ارتفاع المعدل اليومي لحالات الوفاة المسجلة بفيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: ارتفاع المعدل اليومي لحالات الوفاة المسجلة بفيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2020, 08:56 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: ارتفاع المعدل اليومي لحالات الوفاة المسجلة بفيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    واصل المعدل اليومي للوفيات والإصابة بفيروس كورونا ارتفاعه الطفيف في مصر، إذ أعلنت وزارة الصحة، الأحد، تسجيل 13 حالة وفاة، و239 إصابة جديدة، ليصل الإجمالي إلى 109201، و6386، على التوالي، ولتظل نسبة الوفيات عند مستواها المرتفع 5,8%.

    وارتفعت حالات التعافي إلى 100353، بخروج 103 مصابين من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق سلبية تحاليلهم مرتين بينهما 48 ساعة، وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية.

    وكشفت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، الأحد، أن القاهرة والإسكندرية والجيزة تتصدر المحافظات التي تشهد معدلات إصابة مرتفعة بفيروس كورونا خلال الفترة الراهنة، محذرة من أن عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة الوباء "سيؤدي إلى مضاعفة عدد الإصابات على مستوى الجمهورية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وزيادة عدد الوفيات بمقدار ثلاث مرات".

    وقالت زايد، في مؤتمر صحافي لاستعراض تطورات أزمة تفشي وباء كورونا، إن "مصر ستشهد طفرة جديدة في أعداد المصابين والمتوفين بالفيروس، خلال أشهر ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط المقبلة، بسبب انتشار الأمراض التنفسية في فصل الشتاء"، مستطردة بأن "الوزارة تعمل على رفع كفاءة البنية التحتية للمستشفيات لاستقبال الزيادة المتوقعة في أعداد المصابين، لا سيما بالنسبة لمستشفيات الحميات والصدر".

    وأضافت أن أعلى المناطق (البؤر) في الإصابة بفيروس كورونا هي حلوان وشرق مدينة نصر والشرابية في القاهرة، وأوسيم والوراق وبولاق الدكرور وإمبابة في الجيزة، والمنتزه وحي شرق ووسط في الإسكندرية، مبينة أن "الفئات الأكثر إصابة في مصر هم المتقاعدون، وربات المنازل، باعتبارهم يشكلون 65 في المائة من معدل الإصابات حالياً، ثم تأتي الأطقم الطبية في المرتبة الثالثة".



    وتابعت زايد أن الفلاحين والعمال في المناطق المفتوحة هم الأقل إصابة منذ بداية الوباء، مشددة على أنه لا توجد نية لدى الحكومة لغلق المدارس، بدعوى أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفيروس، والإصابات الحالية بين التلاميذ لا تختلف عن مثيلاتها قبل بدء العام الدراسي، و"في حالة ظهور أي إصابات سيتم إغلاق الفصل، أو المدرسة، من دون أن ينطبق ذلك على باقي المدارس"، على حد قولها.

    واستكملت أنه تم التعاقد مع هيئة (كوفاكس) للقاحات المستقبلية، ومنظمة الصحة العالمية، لتوفير عدد كاف من لقاحات فيروس كورونا فور ثبوت فعاليتها، مشيرة إلى تعاون بلدها مع دول العالم في مجال توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، والمشاركة في إجراء الأبحاث الإكلينيكية مع بعض الشركات تمهيداً للتصنيع، وكذلك في التجارب الإكلينيكية للقاح، ضمن مبادرة "من أجل الإنسانية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]