قصف يستهدف قوة تابعة لـ"العمال الكردستاني" شمال العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قصف يستهدف قوة تابعة لـ"العمال الكردستاني" شمال العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2020, 08:56 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قصف يستهدف قوة تابعة لـ"العمال الكردستاني" شمال العراق

    أنا : المستشار الصحفى




    استهدف قصف جوي، مساء الأحد، سيارة تابعة لمليشيا "وحدات حماية سنجار" التابعة لحزب "العمال الكردستاني" في بلدة سنوني التابعة لمدينة سنجار غرب محافظة نينوى شمال البلاد.

    ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها إن قصفاً جوياً استهدف السيارة في قرية باري التابعة لبلدة سنوني قرب الحدود العراقية مع سورية، موضحة أن القصف أسفر عن سقوط قتلى.

    يشار إلى أن مليشيا "وحدات حماية سنجار" هي قوة تابعة لحزب "العمال الكردستاني" تولت السيطرة على مدينة سنجار بعد انسحاب مقاتلي الحزب من داخل المدينة قبل عامين، وانتشار مقاتليه في قرى وجبال محيطة بسنجار.

    وتوجه منظمات حقوقية وسياسيون وسكان محليون اتهامات لـ "العمال الكردستاني" والقوات التابعة له بارتكاب عمليات خطف واعتقال في سنجار والقرى المحيطة بها.

    وأكدت مديرة هيئة حقوق الإنسان في إقليم كردستان، تافكة أحمد، أن الهيئة تلقت عديد الشكاوى من أسر تم خطف أبنائها من قبل مسلحي حزب "العمال الكردستاني"، موضحة في تصريح صحافي أن مصيرهم لا يزال مجهولا.

    وبينت أن حزب "العمال الكردستاني" قام بإرسال المختطفين إلى منطقة قنديل بإقليم كردستان التي تضم مقراته ومعسكراته، مؤكدة أن بعض الأسر تخشى من تسجيل الشكاوى خوفا من انتقام "الكردستاني".

    وفي سبتمبر/أيلول الماضي، ناشد آباء وأمهات إيزيديون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل التدخل لإنقاذ أبنائهم المختطفين لدى حزب "العمال الكردستاني"، كما قال قائممقام سنجار، محما خليل، أن لدى الحزب سجونا سرية يعتقل فيها أبناء المدينة.

    ونظم إيزيديون عراقيون نازحون في مخيمات محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق، صباح الأحد، تظاهرة طالبت بإخراج مقاتلي حزب "العمال الكردستاني" من مدينة سنجار، ليتسنى لهم العودة إلى منازلهم في المدينة التي غادروها مرغمين على خلفية المجازر التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحقهم بعد دخوله سنجار عام 2014.

    وأصدرت اللجنة المشرفة على تظاهرات نازحي سنجار من الإيزيديين بيانا أكد أن "أهالي سنجار يتظاهرون ضد عدم إعادتهم إلى منازلهم، والتهاون في إعمار القضاء (المدينة)"، مطالبين كل الجهات ومنها الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، والحكومة العراقية، والبرلمان العراقي، وبرلمان إقليم كردستان، بتنفيذ الاتفاقية الموقعة بين أربيل وبغداد، وإخراج أي قوة يمكن أن تشكل مصدر خطر على أمن سنجار.

    وتابع البيان "يجب بناء سنجار، لا العكس، وحماية عرض وأرض الإزيديين، وإعطاء حقوق سنجار"، مضيفا "نعم لتنفيذ الاتفاقية بين بغداد وأربيل، كلا لتدمير سنجار وعدم عودة الأهالي إليها، كلا لتصفية الحسابات على حساب أهالي سنجار".

    وشددت اللجنة المشرفة على تظاهرات الإيزيديين في دهوك على ضرورة بناء سنجار من جديد، وأن يتم العمل على إعادة عزتها وكرامتها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM
    UAE proptech startup Stella Stays enters Saudi... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM
    BMW Group uses sustainable paints made from... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM
    Spain’s IE Business School to provide leadership... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]