الإعلان عن لقاح كورونا ينعش البورصات والنفط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإعلان عن لقاح كورونا ينعش البورصات والنفط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 12:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإعلان عن لقاح كورونا ينعش البورصات والنفط

    أنا : المستشار الصحفى




    أثار إعلان شركة فايزر الأميركية وبيونتك الألمانية لإنتاج الأدوية أن لقاحهما التجريبي يوفر "حماية بنسبة 90 %، أملاً عالمياً، وأنعش أسواق الأسهم العالمية والنفط في أول يوم للأسواق بعد الإعلان عن فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية، والتوقعات بأنه سيقر حزمة تحفيز مالي أكبر حجماً وسينحى إلى سياسة أكثر هدوءاً في التجارة العالمية.
    ففي نيويورك، ارتفعت قيمة الأسهم بشكل كبير قبل الافتتاح مع ارتفاع سعر أسهم شركة "فايزر" بنسبة 15 في المئة بعدما أشاد محللون بأخبار اللقاح باعتبارها تقدماً كبيراً بعد أشهر من تزايد عدد الإصابات والوفيات خصوصاً في الولايات المتحدة وأوروبا.
    وبعد فترة وجيزة من الافتتاح، ارتفع مؤشر داو جونز 5.4 في المئة إلى 29839,45 نقطة متجاوزاً الرقم القياسي الذي سجله في 12 شباط/فبراير عند 29551,42 نقطة.
    وتم تحقيق مكاسب بنسبة أربعة وخمسة في المئة في كل القطاعات لكن بعض الصناعات الأكثر تضرراً بالوباء منها شركات الطيران والضيافة، كانت مكاسبها أكبر.
    وقفزت سوق الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر يوم الاثنين ، حيث قفز المؤشر ستوكس 600 الأوروبي حوالي أربعة بالمئة مسجلاً أفضل أداء ليوم واحد منذ أواخر مارس/ آذار.

    وجاءت أسهم شركات السفر والترفيه، التي كانت الأكثر تضرراً من الجائحة، بين أفضل القطاعات أداء في جلسة اليوم وصعدت سبعة في المئة إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر.
    وقفزت أسهم بيونتك أكثر من 15 بالمئة دافعة المؤشر داكس الألماني ليغلق على مكاسب خمسة في المئة. ولقي المؤشر دعماً أيضاً من بيانات تجارية إيجابية لشهر سبتمبر /أيلول.
    وفي بورصة لندن أغلق المؤشر فايننشال تايمز المثقل بأسهم شركات التصدير مرتفعاً 4.7 في المئة.
    كما صعد الجنيه الاسترليني مع تحسن الشهية العالمية للمخاطرة، لكن مفاوضات بريكست ما زالت تلقي بظلالها على العملة البريطانية.
    وإلى جانب أصول أخرى عالية المخاطر، لقي الجنيه الاسترليني دفعة من تلك الأنباء وصعد 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأميركي في الدقائق العشر التالية للإعلان عن اللقاح.
    وفي الساعة 16.35 بتوقيت غرينتش، كان الاسترليني مرتفعاً 0.15 بالمئة أمام العملة الأميركية عند 1.3138 دولار بعد أن كان قفز فوق 1.32 دولار عند أعلى مستوى له في الجلسة.
    وقال مدير الاستثمارات في "إيه جيه بيل" راس مولد "كانت أخبار لقاح ضد كوفيد-19 من فايزر بمثابة جرعة من الأدرينالين للأسواق متسببة بانطلاق واحد من أكبر التحركات في يوم واحد في الأسهم العالمية منذ فترة طويلة".

    وأضاف لوكالة "فرانس برس" أن "اللقاح الناجح له أهمية أكبر من فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية لأنه سيمهد لاستئناف النمو الاقتصادي على مستوى العالم".
    وقال نيل ويلسون كبير محللي الأسواق في "ماركتس.كوم" لقد "ارتفعت البورصات بسبب بعض الأخبار الإيجابية من شركتي فايزر وبايونتيك"، إضافة إلى فوز جو بايدن في الانتخابات الأميركية.
    ارتفاع النفط
    كما ارتفعت أسعار النفط بنحو عشرة بالمئة أثناء التعاملات اليوم الاثنين، وهي أكبر مكاسب في يوم واحد خلال أكثر من ستة أشهر، وذلك بعد إعلان شركة فايزر عن نتائج واعدة للقاحها المرشح للوقاية من مرض كوفيد-19 وقول السعودية إن اتفاق أوبك+ الخاص بإنتاج النفط يمكن تعديله لموازنة السوق.

    وارتفعت عقود خام برنت 3.63 دولارات، أو 9.25 بالمئة، إلى 43.10 دولاراً للبرميل عند الساعة 14.50 بتوقيت غرينتش، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.89 دولارات، أو 10.5 بالمئة، إلى 41.02 دولاراً.
    وكانت عقود الخامين قد ارتفعت بأكثر من أربعة دولارات في وقت سابق من الجلسة.
    وقال بيورنار تونهاجن مسؤول أسواق النفط لدى ريستاد إنرجي لوكالة "رويترز": "في نظر المتعاملين، سيساعد إيجاد لقاح في ضمان عدم الحاجة لفرض إجراءات للعزل العام في المستقبل وسيُخرج الناس من جديد إلى الشوارع مما يسمح بتعافي النقل البري والجوي".
    تراجع الذهب
    كما هبطت أسعار الذهب بشكل حاد أثناء التعاملات اليوم الاثنين بعد بيان فايزر حول اللقاح، وهو ما دفع أسواق الأسهم إلى صعود حاد وقوض جاذبية المعدن النفيس كملاذ استثماري آمن.

    وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية أكثر من أربعة في المئة إلى 1872.39 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 13.45 بتوقيت غرينتش.
    وتراجعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 3.7 بالمئة إلى 1878.90 دولاراً للأوقية.
    وفي وقت سابق قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ السادس عشر من سبتمبر/ ِأيلول عند 1965.33 دولار للأوقية مدفوعة بضعف الدولار وسط آمال بمزيد من التحفيز في أعقاب فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأميركية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الإعلان عن لقاح كورونا ينعش البورصات والنفط     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]