"قسد" تواصل التجنيد الإجباري في شمال سورية رغم خطر كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "قسد" تواصل التجنيد الإجباري في شمال سورية رغم خطر كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 12:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "قسد" تواصل التجنيد الإجباري في شمال سورية رغم خطر كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    واصلت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" "قسد" حملات التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها، وخاصة في محافظة الحسكة شمال شرقي سورية، على الرغم من ارتفاع وتيرة الإصابة بفيروس كورونا وتشكيله تهديدا في المنطقة التي تعاني من تدني المستوى في الخدمات الطبية.

    وقالت مصادر مقربة من "قسد" لـ"العربي الجديد" إن الأخيرة شنت اليوم حملة اعتقالات في مدينة القامشلي بريف الحسكة، قرب الحدود السورية التركية، واعتقلت عشرات الشبان والرجال بهدف التجنيد الإجباري في صفوفها.

    وذكرت المصادر أن الاعتقالات جرت عن طريق مداهمة المنازل، وذلك بالتزامن مع فرض حظر تجول في معظم المناطق التي تخضع لسيطرة المليشيات في المدينة، وإغلاق الأسواق والمدارس ومراكز التجمع الكبيرة، وذلك بعد أن ارتفع عدد الإصابات في مناطقها إلى 5484، تعافى منها 798، وتوفي 138 مصابا.

    وسجلت معظم الإصابات في مناطق "قسد" في محافظة الحسكة التي تنتشر فيها عشرات المعسكرات التابعة لـ"قسد"، بالإضافة للعديد من القواعد الأميركية التي تعمل على حماية حقول النفط، في حين تعاني المراكز الصحية من تدن في مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

    وعلى الرغم من انتشار الفيروس وخطورته، إلا أن "قسد" تواصل التجنيد الإجباري وزج الشبان في معسكراتها بالمنطقة في ظل ظروف صحية ليست جيدة، واختلاط بشكل يومي داخل تلك المعسكرات.

    وقالت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، إن كورونا وصل وبشكل محتم إلى معسكرات التجنيد التابعة لـ"قسد"، إلا أن الأخيرة قد تخفي ذلك الموضوع، وبخاصة في ظل انتشاره غير المعروف في مناطق سيطرتها، حيث تعاني تلك المناطق من ضعف شديد في مكافحة الفيروس.

    وبحسب المصادر، فإن "قسد" تتبع سياسة ضعيفة في مواجهة الفيروس على غرار النظام ومناطق المعارضة، إلا أنها تواصل التجنيد الإجباري تخوفا من حدوث عمليات عسكرية جديدة ضدها من قبل تركيا.

    وتعرضت "قسد" في أكتوبر 2019 لهجوم من تركيا والجيش الوطني السوري، كبد "قسد" خسائر بالأرواح والعتاد، فضلا عن خسارتها مساحات واسعة في محافظتي الرقة والحسكة قرب الحدود السورية مع تركيا.

    إلى ذلك، قتل عنصران من "قسد" جراء هجوم على دورية للمليشيات من مجهولين يمتطون دراجة نارية عند مفرق طريق قرية الكرامة، في ريف الرقة الشرقي.

    وكانت "قسد" قد فرضت أول من أمس حظرا على الدراجات النارية في العديد من المناطق الخاضعة لسيطرتها بريف الرقة، وذلك بعد ارتفاع وتيرة الهجمات التي تتم عبر الدراجات والفرار بها إلى أماكن مجهولة.

    إلى ذلك، قالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن الجيش التركي والجيش الوطني السوري قصفا مساء اليوم، بالمدفعية والصواريخ، مناطق تخضع لسيطرة "قسد" في قرى دادا وعبدال والصفا ومطمورة وبسيس في ناحية رأس العين بريف الحسكة.

    وقالت المصادر إن القصف طاول مواقع لـ"قسد" وقوات النظام السوري، وأثار ذعرا لدى السكان في المنطقة، ما دفعهم إلى النزوح نحو بلدة أبوراسين.

    ويذكر أن الجيشين التركي والوطني يقصفان مواقع لـ"قسد" على خطوط التماس بريفي الحسكة والرقة بشكل شبه يومي، رداً على تحركات المليشيات في المنطقة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "يديعوت": زيارة بايدن للمنطقة هدفها الرياض وليس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM
    تبون يقيل محافظ البنك المركزي ويعين خبير قروض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM
    معتقلة بريطانية سابقة بإيران: أجبرت على الإقرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM
    انتشار "جدري القرود" في 19 دولة.. بينها دولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM
    NI: هل يمكن تجنب "حرب كارثية" بين الولايات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]