المغرب: حصيلة قياسية جديدة للوفيات بفيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المغرب: حصيلة قياسية جديدة للوفيات بفيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 12:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المغرب: حصيلة قياسية جديدة للوفيات بفيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت السلطات الصحية المغربية، اليوم الاثنين، تسجيل أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بدء تفشي فيروس كورونا في البلاد في 2 مارس/آذار الماضي، وبلغت 84 وفاة جديدة خلال الـ24ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4356، بنسبة فتك بلغت 1.7 في المائة.

    وكشفت وزارة الصحة المغربية، في النشرة الإخبارية اليومية الخاصة بالوضعية الوبائية في المملكة، أن جهة الدار البيضاء سطات تصدرت حالات الوفيات بـ37 حالة، متبوعة بجهة الشرق بـ12 وفاة، وجهة الرباط سلا القنيطرة بـ9 حالات.

    وبحسب معطيات الوزارة، فقد تم رصد 3170 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد الإصابات المؤكدة إلى 259951 حالة. في حين تم تسجيل 3104 حالات تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 212905 حالات.

    بالمقابل، بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، والمسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 50 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 959 حالة، 73 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي (أوكسجين عبر أنابيب)، فيما يبلغ إجمالي الحالات التي توجد تحت التنفس غير الاختراقي (أقنعة للأوكسجين) 333 حالة. أما معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بـ"كوفيد-19"، فقد بلغ 36 في المائة.

    وكانت الحكومة المغربية قد مدّدت الخميس الماضي، للمرّة السابعة على التوالي، حالة الطوارئ الصحية المفروضة في البلاد منذ 20 مارس/ آذار الماضي، في ظلّ تزايد مخاوف من موجة كبيرة للوباء، وذلك بالتزامن مع توقّع دراسة، أصدرتها المندوبية السامية للتخطيط (حكومية)، تواصل المنحى التصاعدي للوباء حتى نهاية العام الحالي، مع احتمال بروز موجة وبائية أكثر حدّة.

    وحسب الدراسة، فإن عدد الإصابات بكورونا في المغرب قد يرتفع إلى 475 ألف حالة، في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لافتة إلى أن تأثير استراتيجية فرض حجر صحي معمم لمدة يوم واحد في الأسبوع، قد يمكن من التقليل من هذا العدد بالمقارنة مع منحى التطور المتوقع.

    بالمقابل، كشفت الدراسة أن استمرار تطور معدل الوفيات، اعتمادا على التطور الوبائي الحالي، ينذر بحالة وبائية صعبة، مع إمكانية اعتبار الوضع الصحي المرتبط بالفيروس قابلا للاحتواء على المستوى الاستشفائي باحتمال كبير.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مظفّر النواب.. الممنوع والكاشف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    رونالدينيو يكشف موقفه من بقاء مبابي مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مظفّر النوّاب.. قصائد من طين الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مذيعات أفغانيات يتحدين "طالبان" بالظهور على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    خنادق وكتل إسمنتية.. هكذا تستعد خاركيف الأوكرانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]