استمرار أزمة رواتب الموظفين العراقيين: لا حلول للتمويل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استمرار أزمة رواتب الموظفين العراقيين: لا حلول للتمويل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 12:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استمرار أزمة رواتب الموظفين العراقيين: لا حلول للتمويل

    أنا : المستشار الصحفى




    لم يتضمن جدول البرلمان العراقي لجلسة اليوم الاثنين فقرة التصويت على مشروع قانون "تمويل العجز المالي"، الذي يتيح للحكومة الاقتراض من أجل صرف رواتب الموظفين المتأخرة، ما يؤشر إلى استمرار الصراع بين الحكومة والبرلمان حول كيفية تدبير الموارد المالية، الأمر الذي ينعكس سلباً على الموظفين الذين لم يحصلوا على موعد ثابت لتوزيع رواتب الشهر الماضي.

    وقال عضو مجلس النواب رعد الدهلكي إن اللجنة المالية اجتمعت، اليوم، مع رئيس الوزراء من أجل الخروج برؤية أخيرة بشأن قانون "تمويل العجز المالي"، مؤكداً لـ"العربي الجديد" أن البرلمان لا يعرقل القانون.

    وأوضح أن دعم البرلمان لحلول أزمة الرواتب لن يكون بـ"صك موقع على بياض"، مضيفا أن "هناك توجها نحو تقنين مبالغ القروض التي تريدها الحكومة، بالشكل الذي يجعلها تصب في مصلحة المواطن، وليس في خدمة الأحزاب السياسية التي طالما اعتاش كثير منها على موازنة الدولة العراقية لدعم أجنحتها المسلحة أو مؤسساتها السياسية".

    وأشار إلى وجود اختلاف في وجهات النظر بين الحكومة والبرلمان بشأن القانون الذي يتيح للحكومة الاقتراض، لكنه أضاف أن "الاختلاف لا يفسد للود قضية".

    ولفت إلى أن الجميع يريد خدمة المواطن، وإغلاق الأبواب أمام المستفيدين من موازنات الدولة السابقة، مؤكدا أن بعض النواب طالبوا بإقالة وزير المالية.

    وتابع أن "التلاعب برواتب الموظفين يمثل لعباً بالنار"، مبينا أن ورقة الإصلاح الحكومية غير قابلة للتطبيق في الوضع الحرج الذي تمر فيه البلاد.

    وقال الدهلكي :"على رئيس الوزراء أن يعي خطورة الأمر، وأن يقوم بخطوات لتغيير فكر وزارة المالية"، موضحا أن موعد تسليم رواتب الموظفين أمر يجب أن تسأل عنه الحكومة.

    وعقدت اللجنة المالية في البرلمان اجتماعا مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم، بحسب بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أكد أن الاجتماع ناقش قانون "تمويل العجز المالي" تمهيدا لتمريره في البرلمان.

    وطلبت الحكومة في مشروع قانون "تمويل العجز المالي" السماح لها باقتراض 41 تريليون دينار (ما يعادل 33 مليار دولار)، إلا أن هذا المبلغ لاقى اعتراضات كبيرة داخل اللجنة القانونية في البرلمان، التي أكد بعض أعضائها أن هذا المبلغ ينبغي أن يخفض إلى النصف أو أقل من ذلك.

    وأمس الأحد، أكدت اللجنة المالية في البرلمان ضرورة ضغط مبلغ الاقتراض، كونه مبالغا فيه ويثقل كاهل الدولة ويحمل الأجيال القادمة ديونا كبيرة، داعية في بيان إلى تركيز الاقتراض على النفقات الضرورية، المتمثلة برواتب الموظفين والمتقاعدين والأجراء (العمال) والعقود وشبكة الرعاية الاجتماعية ومستحقات الفلاحين والأدوية والبطاقة التموينية.

    وشددت اللجنة على ضرورة قيام الحكومة بخطوات إصلاحية حقيقية في تعظيم إيرادات الدولة، مثل "المنافذ وتجفيف منابع الفساد فيها، وجباية الكهرباء وتحصيل الإيرادات الحكومية من أجور الخدمات، وإلغاء الإعفاءات الجمركية كافة ما عدا الصادرة منها بقوانين خاصة"، مطالبة بتحصيل الديون الحكومية المستحقة على شركات الاتصالات والمؤسسات العاملة في العراق.

    كان مئات الموظفين الحكوميين في عدة محافظات قد بدأوا، أمس الأحد، إضراباً مفتوحاً عن العمل، احتجاجاً على تأخر صرف الحكومة لرواتبهم.

    ويجرى الإضراب بمبادرة من الموظفين بمختلف المؤسسات الحكومية، في محافظات ديالى (شرق) وبابل والمثنى وذي قار وكربلاء (جنوب)، بحسب ما أوردت وكالة الأناضول.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السوشيال ميديا بيئة الإسلاموفوبيا الخصبة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    تقدير لجيش الاحتلال: الانتهاكات بالأقصى تزيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    مناورات "عربات النار" تحاكي ضرب إسرائيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 11:54 AM
    نيمار يقتني كرة نهائي كأس أفريقيا بهذا المبلغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    الترخيص لحزب "الحشد الشعبي" بتونس يثير انتقادات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 11:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]