ضوء في نفق كورونا: لقاح "فايزر" و"بيونتيك" فعّال بنسبة 90% - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضوء في نفق كورونا: لقاح "فايزر" و"بيونتيك" فعّال بنسبة 90%


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 12:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ضوء في نفق كورونا: لقاح "فايزر" و"بيونتيك" فعّال بنسبة 90%

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت شركتا "فايزر" و"بيونتيك" أنّ اللّقاح ضدّ كوفيد-19 الذي تعملان على تطويره، "فعّال بنسبة 90%"، بعد التحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه، الأمر الذي يمثل انتصاراً كبيراً في المعركة ضدّ الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص ودمّر الاقتصاد العالمي، وقلب أنماط الحياة اليومية رأساً على عقب.

    وقالت الشركتان في بيان مشترك إنّه جرى قياس "هذه الفعالية للقاح" عبر المقارنة بين عدد المشاركين الذين أصيبوا بفيروس كورونا في المجموعة التي تلقت اللقاح، وعدد المصابين في مجموعة أخرى تلقّت لقاحاً وهمياً، "بعد سبعة أيام من تلقي الجرعة الثانية" و28 يوماً من تلقي الجرعة الأولى. وتعدّ شركة فايزر وشريكتها، شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيونتيك، أول شركتين للأدوية تنشران بيانات ناجحة من تجربة سريرية واسعة النطاق للقاح لفيروس كورونا.

    وأوضحت الشركتان أنهما لم تجدا حتى الآن مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة، وتوقعتا الحصول هذا الشهر على تصريح أميركي لاستخدام اللقاح في حالات الطوارئ.
    وإذا حصلتا على التصريح، فسيكون عدد الجرعات محدوداً في البداية، إذ توقّعت الشركتان توفير 50 مليون جرعة من اللقاح في 2020، وصولاً إلى 1,3 مليار جرعة في 2021. ولا تزال أسئلة عديدة بلا جواب، بما في ذلك الفترة التي يوفّر فيها اللقاح حماية. ومع ذلك تتيح الأخبار الأمل في أنّ لقاحات كوفيد-19 الأخرى، قيد التطوير، قد تثبت فعاليتها أيضاً.
    وقال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر: "اليوم يوم عظيم للعلم والإنسانية، وصلنا إلى هذا الإنجاز الحاسم في برنامج تطوير اللقاحات لدينا في وقت يحتاجه العالم بشدة، مع تسجيل معدلات الإصابة أرقاماً قياسية جديدة، واقتراب المستشفيات من الامتلاء ومكافحة الاقتصادات من أجل إعادة الفتح".

    وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تغريدة له على موقع تويتر: "نحن ندعم الأخبار الإيجابية حول اللقاح من شركتي "فايزر" و"بيونتيك"، ونحيي جميع العلماء والشركاء حول العالم الذين يعملون على تطوير وسائل جديدة، آمنة وفعّالة لهزيمة كوفيد-19. العالم يمرّ بمرحلة ابتكار علمية غير مسبوقة، وتعاون لإنهاء الجائحة".

    We welcome the encouraging vaccine news from @pfizer & @BioNTech_Group & salute all scientists & partners around the ? who are developing new safe, efficacious tools to beat #COVID19. The ? is experiencing unprecedented scientific innovation & collaboration to end the pandemic!

    — Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) November 9, 2020
    بدوره، قال جو بايدن، الفائز بالانتخابات الرئاسية الأميركية، في بيان إنّ هذا الإعلان يعطي "أملاً، إلّا أنّ المعركة طويلة أمامنا". وأضاف: "أهنئ النساء والرجال اللامعين الذين ساهموا في تحقيق هذا الاختراق وفي إعطائنا سبباً للشعور بالأمل... من المهم أيضاً في الوقت نفسه الإدراك أنّ انتهاء المعركة ضد كوفيد-19 سيستغرق أشهراً إضافية". وأتى كلامه فيما أدّى الإعلان إلى ارتفاع في البورصات العالمية وفي أسعار النفط وأسهم شركة فايزر.
    Statement by President-elect Biden on Pfizer's vaccine progress: pic.twitter.com/eOiLZnqO8N

    — Biden-Harris Presidential Transition (@Transition46) November 9, 2020
    إلى ذلك، رحّب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في تغريدة، بهذا الإعلان معتبراً أنه "نبأ رائع". وأعلن بايدن الاثنين أنّه اختار علماء ليشرفوا على استجابة إدارته للجائحة، ما يؤشر على نيته إعطاء الأولوية لمحاربة كوفيد-19.
    STOCK MARKET UP BIG, VACCINE COMING SOON. REPORT 90% EFFECTIVE. SUCH GREAT NEWS!

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 9, 2020
    ترخيص معجل

    وتسجّل الإصابات في غالبية دول العالم مستويات قياسية مع ارتفاع حصيلة الوفيات ووصول أقسام العناية المركزة في المستشفيات إلى قدرتها الاستيعابية القصوى. وتجري شركة "موديرنا" الأميركية ومختبرات صينية عامة وجامعة أكسفورد وشركة "استرازينيكا"، تجارب على لقاحات باتت في مراحلها النهائية أيضاً.

    وسجّل لقاحان روسيان مضادان لكوفيد-19 للاستخدام حتى قبل استكمال التجارب السريرية، لكنهما لم يلقيا قبولاً واسعاً خارج روسيا. وبوشرت المرحلة الثالثة والأخيرة من التجارب السريرية على اللقاح الجديد "بي أن تي 16بي2" نهاية يوليو/ تموز بمشاركة 43538 شخصاً. حتى الآن تلقى 90 بالمائة منهم الجرعة الثانية في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني. وأكدت فايزر أنّها تجمع بيانات سلامة لمدة شهرين بعد الجرعة الأخيرة، وهو شرط من إدارة الغذاء والعقاقير الأميركية للحصول على الترخيص العاجل الذي تتوقّعه في الأسبوع الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

    "نقطة تحول"

    وتنوي الشركتان توفير بيانات عن تجارب المرحلة الثالثة كاملة ليراجعها العلماء. لكن بعضهم رحّب من الآن بالنتيجة، وإن بحذر. وقال مايكل هيد، كبير الباحثين في مجال الصحة العامة في جامعة ساوثمبتون في إنكلترا: "إنها نتيجة ممتازة للقاح من الجيل الأول". ورأى بيتر هوربي، أستاذ الأمراض المعدية الناشئة في جامعة أكسفورد، إنّ إعلان فايزر "يشكّل نقطة تحول" في الجائحة. لكن البعض الآخر توقّع مشاكل لوجستية كبيرة في إيصال اللقاح إلى الجميع، خصوصاً أنه ينبغي المحافظة عليه بارداً جداً ويحتاج إلى جرعتين لدعم المناعة.

    عشرات التجارب

    ويعتمد اللقاح على الناقل "أر ان ايه" أو "ام أر أن ايه"، وهي مقاربة جديدة للحماية من الإصابة بالفيروس. وخلافاً للقاحات التقليدية، التي تعمل على تدريب الجسم للتعرّف إلى البروتينات التي تنتج العوامل المرضية وقتلها، فإنّ "أم أر أن ايه" تخدع النظام المناعي لدى المريض لدفعه إلى إنتاج بروتينات الفيروس بنفسه.

    والبروتينات غير مؤذية، لكنها كافية لتوفير استجابة مناعية قوية. وستقيّم الدراسة قدرة اللقاح هذا على الحماية من كوفيد-19 لدى مرضى سبق أن أصيبوا بالفيروس، فضلاً عن الوقاية من الإصابة بشكل قوي جداً من كوفيد-19. وأعلنت منظمة الصحة العالمية في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، وجود 42 تجربة سريرية على لقاحات بينما كانت 11 في منتصف يونيو/ حزيران. وباتت عشرة منها في المرحلة الثالثة التي تختبر فيها فعالية اللقاح على نطاق واسع، بمشاركة عشرات آلاف الأشخاص في قارات عدة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تراجع شعبية بايدن إلى أدنى مستوياتها منذ توليه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    ماذا تريد روسيا من وراء استهداف طائرة إسرائيلية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    الاحتلال يدّعي نقل أسلحة من إيران لدمشق بطائرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    ما مدى اقتراب الاقتصاد العالمي من حالة الركود؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    الفشقة تاريخ من الاتفاقيات والنزاعات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]