رسائل من عودة أمل عرفة للغناء مجدداً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رسائل من عودة أمل عرفة للغناء مجدداً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 12:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رسائل من عودة أمل عرفة للغناء مجدداً

    أنا : المستشار الصحفى




    كما المعتاد عن الممثلة السورية أمل عرفة، تغيب فترة من الزمن، ثم تعود للتذكير بمواهبها الغنائية، إذ تعكف حالياً على إطلاق مشروعها الغنائي الجديد تحت عنوان "حكايا"، والذي بدأت بتسجيل أول أغانيه فعلياً، ليأتي بشكل متتابع في متناول الجمهور.

    فبعد شهر على إطلاق أغنيتها "إنت أشطر" التي قدمتها باللهجة المصرية من كلمات وألحان الفنان المصري مدحت الخولي، بدأت عرفة بتسجيل "حنين" وهي أول أغاني مشروع "حكايا".

    والمشروع بكامله من فكرة وألحان وكلمات الملحن فتحي الجراح، بينما يتولى مهام التوزيع الموسيقي الموزع نور خليل.

    ولم يتضح إذا ما كانت أغاني "حكايا" ستصدر بشكل فردي متتابع أو في ألبوم خاص، أو سيشاركها بعض الأغاني فنان آخر "دويتو"، إلا أن أمل عرفة أشارت في مقابلة إعلامية إلى أن الاحتمالات الثلاثة واردة.

    أغنية "حنين" تتناول قصة شاب وفتاة انفصلا عن بعضهما، ليلتقيا مجدداً بعد زمن، وتحمل فكرة أن النصيب الذي يحكم أحياناً بالفراق لا يعني خلق العداء بعد الفراق، مع إمكانية أن يغسل الزمن شوائب ما كان في الماضي.

    تبدو أمل عرفة، كما يلاحظ العديدون، تعرج على علاقتها بطليقها الفنان والممثل السوري عبد المنعم عمايري، الذي تجمعها معه ابنتاهما مريم وسلمى اللتان كانتا ثمرة زواج دام 12 عاماً قبل الانفصال.

    في المقابل، فإن لدى عمايري ما يدعم هذا، إذ علق الأخير قبل أيام على صورة نشرتها زوجته السابقة عرفة على حسابها في "إنستغرام" وتظهر فيها مفعمة بالشباب، بالقول: "طول عمرك أحلى صبية".

    ورغم عدم رصد التعليق على حساب عرفة، والذي يبدو أنه أزيل من قبل أحديهما منعاً للتأويلات، إلا أن الكثير من المواقع الفنية تداولته وأكدته.

    يأتي ذلك في وقت تتداول فيه أخبار عن انفصال عمايري وخطيبته الفنانة اللبنانية دانا الحلبي، إذ أعلنت الأخيرة في بداية العام الحالي خطوبتهما بشكل غير مباشر، غير أن رسائل "ملغزة" على حسابات كل منهما استنتج منها انفصال الحلبي وعمايري.



    وبالعودة إلى مشروع أمل عرفة الغنائي وعودتها إلى "موالها القديم" الغناء، فإنها بذلك تحاول تصدير نفسها من جديد مغنيةً، بعد ما حاولت ذلك في السابق مراراً دون جدوى، فلم تحظ بالإعجاب الكافي مقارنة بشعبيتها وتفوقها بالتمثيل.

    ومن الواضح أن عرفة تميل إلى "موهبتها" في الغناء أكثر منها في التمثيل، بيد أن قدراتها في الأولى لم تساعدها، وتسعى دائماً لتعويم نفسها مغنيةً من خلال أعمال جديدة، لكن دون جدوى.

    تنطلق أمل عرفة من ميلها للغناء كونها خرجت من أسرة فنية، بحكم أن والدها الملحن السوري سهيل عرفة الذي قدم العديد من الأغاني لكثير من الفنانين السوريين واللبنانيين، حيث قدم ابنته للساحة الفنية مغنيةً قبل أن تتجه للتمثيل، نتيجة عدم قدرتها على المنافسة في ظل وجود أصالة نصري على سبيل المثال في الساحة الفنية السورية على الأقل.

    بيد أن أمل تجهد اليوم لإعادة تصدير نفسها في الوسط الغنائي، مستفيدة من خلو الساحة، ومغادرة أصالة نصري سورية على خلفية موقفها المساند للثورة، والتحاقها بالوسط الفني في مصر.



    تشير الفنانة السورية إلى أن مشروع "حكايا" يرصد لحظات درامية ممكن لكل الناس أن يمروا بها، كالحب والحرب والهجرة،، باستخدام أسلوب بسيط وكلام كما المتداول بين الناس، ربما بالإشارة إلى أن الأغاني ستكون بالمحكية السورية.

    ولعل عرفة تحاول الاستفادة من خلال عودتها الجديدة إلى الغناء من الحالة العامة للبلاد باللعب على وتر العواطف التي خلفتها الحرب طيلة عشر سنوات، كما كان مع الكثير من أصحاب القدرات المحدودة غنائياً وحتى فنياً من الخلال الاستفادة أو الاتكاء على هذا الجانب، رغم أن الأغنية الأولى للمشروع لحنت باستخدام نمط موسيقى الجاز، ربما لإعطاء العمل شيئاً من التميز عن سابق أعمال عرفة، فيما يترك للملتقي تقدير هذا التمييز سلباً أو إيجاباً.

    غير أن أمل عرفة تؤكد مضيها كذلك في مشروعها الغنائي باللهجة المصرية، في خط مواز لمشروعها الغنائي السوري، في منحى لا يمكن قراءته إلا بنيتها المنافسة في كل من الخطين، فيما ستكون كما كل مرة أمام نتيجتين، النجاح غير المتوقع، أو الفشل مجدداً.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رسائل من عودة أمل عرفة للغناء مجدداً     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كاد يموت سحقاً.. عامل ينقذ زميله في اللحظة الأخيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    روسيا: سنبذل جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    البنتاغون: أهداف روسيا في أوكرانيا أصبحت محدودة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    مشهد تخيلي لنهاية الكون.. الكواكب والنجوم تتناثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    قديروف يعترف بصعوبات عسكرية تواجهها روسيا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]