ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر ويعيّن ميلر*بديلاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر ويعيّن ميلر*بديلاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 01:33 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر ويعيّن ميلر*بديلاً

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب "إقالة" وزير الدفاع مارك إسبر، ثاني شخصيّة تتولّى المنصب خلال فترة حكمه، وتعيين مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب كريستوفر ميلر خلفًا له.

    وكتب ترامب على "تويتر": "أسعد بإعلان كريستوفر سي. ميلر، مدير مركز مكافحة الإرهاب الوطني الذي يحظى باحترام كبير، قائماً بأعمال وزير الدفاع. هذا القرار سيصبح ساري المفعول على الفور؛ كريس سيؤدي عملًا جيّدًا، ومارك إسبر تمّ إنهاء مهامه. أودّ شكره على خدماته".

    I am pleased to announce that Christopher C. Miller, the highly respected Director of the National Counterterrorism Center (unanimously confirmed by the Senate), will be Acting Secretary of Defense, effective immediately..

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 9, 2020
    ويأتي هذا الإعلان عقب أربعة أيام من تداول وسائل إعلام أميركية تقارير بشأن نيّة إسبر إعلان استقالته. ونقلت "أن بي سي نيوز" آنذاك عن ثلاثة مسؤولين حاليين في وزارة الدفاع الأميركية أن قرار إسبر يأتي عقب خلافات ممتدّة مع ترامب، وصلت إلى حدّ إبلاغه بأنه لن يكون جزءًا من إدارة الرئيس المقبلة في حال تمّت إعادة انتخابه. وكان إسبر يتّجه لهذا الإعلان في الوقت الذي كانت تضيق فيه الخيارات على الخريطة الانتخابية لترامب، مع تأكد خسارته ولايات مهمّة، مثل ميشيغن ووسكونسن، وتراجعه في أخرى أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

    وطفت الخلافات بين الطرفين إلى السطح حينما صرّح إسبر علنًا أنّه لا يدعم نشر قوّات في الخدمة لمكافحة التظاهرات التي اندلعت في عدّة ولايات أميركية، عقب مقتل الأميركي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد خنقًا تحت ركبة أحد عناصر الشرطة.

    وبالتوازي مع هذا الإعلان، نشرت مجلة "ميليتاري تايمز" مضمون مقابلة حصريّة أجرتها مع إسبر في الـ4 من نوفمبر/تشرين الأول الماضي، صبيحة الانتخابات الأميركية، أكّد فيها أنه لم تكن لديه نية للاستقالة، رغم أنّه كان ينتظر إقالته.
    وقال إسبر للمجلة إن أولويته كانت توطيد استراتيجية الدفاع الوطني: "على الرغم من الأزمات والصراعات، وأيضًا التوترات العرضية مع البيت الأبيض، أعتقد أننا نجحنا في تغيير الوزارة وتنفيذ أولويتي ممثلة باستراتيجية الدفاع الوطني"، قائلًا إنه كان من المهم لديه أيضًا "الحفاظ على نزاهته في هذه العملية".
    وبحسب المجلّة، فإن إسبر، الذي كان يلقّب بـ"يسبر" (الشخص الذي يظهر طواعية مفرطة باستمرار لجذب الانتباه) من قبل منتقديه، بمن فيهم الرئيس، كان يرفض أن يكون "الشخص الذي يقول نعم دائمًا لأي أحد".

    ويرى مراقبون أن إعلان الإقالة إمّا جاء استعراضيًّا في خضمّ رفض ترامب التسليم بخسارته الانتخابات، أو بأهداف انتقاميّة من إسبر نفسه بعد أن عارض توجّهاته على الملأ، ذلك أن لا مغزى واضحًا من تعيين وزير دفاع في هذا التوقيت، بالنظر إلى أن بايدن سيباشر العمل بعدي شهرين مع فريقه الخاص، الذي سيكون من ضمنه وزير دفاع جديد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]