مستثمرون إيرانيون يتظاهرون احتجاجاً على سقوط بورصة طهران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مستثمرون إيرانيون يتظاهرون احتجاجاً على سقوط بورصة طهران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 01:33 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مستثمرون إيرانيون يتظاهرون احتجاجاً على سقوط بورصة طهران

    أنا : المستشار الصحفى




    تجمّع مستثمرون إيرانيون، اليوم الإثنين، أمام مقر بورصة طهران، احتجاجا على استمرار سقوطها إلى مستويات قياسية، وما وصفوها بتدخلات الحكومة الإيرانية في هذا السوق، وعدم تنفيذها وعودها بدعم البورصة.

    ورفع المحتجون شعارات ضد سياسات الحكومة الاقتصادية وسياسات القائمين على بورصة طهران. ودخل مندوبون من المتجمعين إلى مقر البورصة للتفاوض مع مسؤوليها ونقل مطالب المحتجين.

    ويتهم المتظاهرون الحكومة الإيرانية بأنها، خلال الشهور الماضية، دعت الإيرانيين مراراً إلى الاستثمار في البورصة، وبعدها قامت ببيع أسهمها بأسعار عالية جداً، خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين، بحسب قولهم، ليبدأ بعد ذلك نزيف البورصة في سبتمبر/أيلول الماضي، وهو مستمر حتى اليوم، من دون دعم الحكومة وشركاتها النشيطة في البورصة.

    وخلال هذه الفترة، هبطت مؤشرات البورصة الإيرانية من مليونين و100 ألف نقطة إلى مليون و215 نقطة خلال معاملات اليوم الإثنين، ليخسر المستثمرون الإيرانيون نحو 70% من رؤوس أموالهم وأرباح جنوها سابقا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

    وبعد استمرار سقوط البورصة، راجت خلال الفترة الماضية توقعات بأن الوضع سيتحسن بعد الانتخابات الأميركية، غير أنه مع الإعلان عن فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن، تواصل النزيف، ما أصاب المستثمرين الإيرانيين بإحباط شديد، دفع بعضهم إلى الاحتجاج أمام مقر البورصة.

    ويعزو البعض استمرار سقوط البورصة الإيرانية بعد فوز بايدن إلى تراجع كبير لقيمة الدولار الأميركي مقابل الريال الإيراني، خلال الأيام الأخيرة، من 300 ألف ريال قبل الانتخابات إلى نحو 230 ألف ريال حتى أمس الأحد، إلا أن الدولار أصبح يرتفع خلال مداولات اليوم الإثنين بنسبة 5.5% بعد زيادة الطلب عليه. ووصل سعر الصرف إلى 248 ألف ريال.

    يشار إلى أنه بعد دعوة الحكومة الإيرانية، منذ مطلع العام الجاري، المواطنين الإيرانيين، إلى الاستثمار في البورصة زاد بشكل كبير عدد المستثمرين فيها. وما شجع الملايين من الإيرانيين إلى الاستثمار فيها، هو أرباح كبيرة حققتها البورصة للمستثمرين خلال الشهور الماضية قبل بدء النزيف، لكن هذه الأرباح ذهبت سدى خلال الشهور الثلاثة الماضية، وفق المستثمرين المحتجين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]