البحرين توافق على التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي في الخدمات الجوية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البحرين توافق على التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي في الخدمات الجوية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 01:33 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البحرين توافق على التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي في الخدمات الجوية

    أنا : المستشار الصحفى




    وافق مجلس الوزراء البحريني، على مذكرة تفاهم مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن الخدمات الجوية، وذلك بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال في واشنطن، في سبتمبر/أيلول الماضي، برعاية الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

    وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية، اليوم الاثنين، أنه جرت الموافقة على مذكرة تفاهم الخدمات الجوية مع إسرائيل، خلال الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي رأسه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

    وفي 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقّعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي والبحرين، في البيت الأبيض، على اتفاق التطبيع الذي يقضي بإقامة علاقات كاملة بين الجانبين.

    وتعتزم البحرين تدشين خط بحري مباشر مع الاحتلال الإسرائيلي، كإحدى خطوات تطبيع العلاقات، وفق ما أوردت هيئة الإذاعة الإسرائيلية في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

    ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن عيدني سيمكين، مدير عام شركة "MSC Israel" (شركة شحن إسرائيلية خاصة) قوله إن "كبار المسؤولين في مجال الموانئ والملاحة البحرية في البحرين، يبدون اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون مع إسرائيل".

    وهبطت أول رحلة تجارية مباشرة بين البحرين والكيان المحتل في مطار المنامة بعد أسبوع واحد من توقيع اتفاق التطبيع. كما فتحت لأول مرة، خطوط الهواتف بشكل مباشر مع إسرائيل في سبتمبر/أيلول، لتسير على خطى الإمارات، التي وقعت أيضا على اتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال في واشنطن.

    وتتعرض البحرين لضائقة مالية حادة، الأمر الذي أثار الكثير من التكهنات لدى محللين، بارتهان القرار فيها إلى السعودية والإمارات، وهما أكبر مساهم في حزمة مساعدات تعهدت بها بجانبهما الكويت قبل نحو عامين بقيمة تتجاوز 10 مليارات دولار.

    وفي عام 2018، تعهدت السعودية والإمارات والكويت بتقديم مساعدات للبحرين بقيمة 10.25 مليارات دولار، على خمس سنوات، من أجل تفادي أزمة مالية، مقابل إجراء إصلاحات اقتصادية تشمل خفض الدعم وتقليص الرواتب.

    وأظهرت بيانات رسمية مؤخرا، تلقّي البحرين 4.57 مليارات دولار من الحلفاء الخليجيين. بينما أعلنت الدولة أخيراً، أنها تتوقع الحصول على مبلغ إضافي من المساعدات بقيمة 1.76 مليار دولار هذا العام.

    ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أعلن مجلس الوزراء البحريني، أنه وافق على الموازنة العامة للعام المقبل 2021 بعجز كلي 1.276 مليار دينار (3.4 مليارات دولار)، وخفضه إلى 1.145 مليون دينار (3 مليارات دولار) في 2022.

    وتبدأ السنة المالية في البحرين مطلع يناير/كانون الثاني حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته، وفق قانون الموازنة. ويرتفع العجز الكلي بموازنة البحرين خلال العام المقبل بنسبة 99.8% عن المقدر في العام 2020 عند 708 ملايين دينار .

    وتابع المجلس أن "انخفاض أسعار النفط والتباطؤ الاقتصادي بسبب كورونا، أدى إلى ارتفاع توقعات العجز مع الالتزام بخفض النفقات الحكومية بنسبة 30 بالمائة خلال العامين المقبلين".

    والبحرين، تعتبر الأقل إنتاجا لجهة الموارد النفطية بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يومياً.

    وأظهر مسح لـ"العربي الجديد" في سبتمبر/أيلول الماضي، من خلال بيانات مصرفية رسمية، أن المملكة تقترض بأسعار فائدة هي الأعلى بين دول الخليج، رغم أن آجال الديون المطروحة تقل كثيراً، مقارنة بما تطرحه العواصم الخليجية الخمس الأخرى.

    وأظهرت وثيقة صادرة عن أحد البنوك، التي ترتب طرح سندات لصالح البحرين، أن البحرين حددت سعراً استرشادياً أولياً لصكوك (أدوات دين) لأجل سبع سنوات بنحو 4.5%، وللسندات التقليدية لأجل 12 عاماً بنحو 5.75%.

    وتتجاوز أسعار الفائدة الاسترشادية على السندات البحرينية التي يصل أجل استحقاقها إلى 2032، سعر العائد على السندات التي سوقتها أبوظبي لأجل 50 عاماً في أغسطس/آب الماضي وتستحق عام 2070، والتي يبلغ عائدها 3% فوق عائد سندات الخزانة الأميركية، التي تحددت في ذات الشهر بنسبة 1.36% للديون لأجل 30 عاماً.

    كما يتخطى سعر الفائدة على الديون البحرينية، العائد المحدد بنسبة 4.55% على السندات السعودية، التي تم طرحها في إبريل/نيسان الماضي، وفق بيانات صادرة عن وزارة المالية السعودية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    KSrelief chief reviews Saudi humanitarian efforts أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Macro*Snapshot — German economy sees growth in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Egypt to unveil projects worth $860m*in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    IIF cuts 2022 global GDP growth estimate in half,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Saudis, Emiratis stress Kingdom’s rise creates... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]