خطة أوروبية لفرض رسوم على سلع أميركية بسبب مساعدات بوينغ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خطة أوروبية لفرض رسوم على سلع أميركية بسبب مساعدات بوينغ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 01:33 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خطة أوروبية لفرض رسوم على سلع أميركية بسبب مساعدات بوينغ

    أنا : المستشار الصحفى




    يمضي الاتحاد الأوروبي قدما، اليوم الاثنين، في خطط لفرض رسوم جمركية وعقوبات أخرى على ما يصل إلى 4 مليارات دولار من السلع والخدمات الأميركية، جراء الدعم الأميركي الذي وصفه الاتحاد بـ"غير القانوني" لشركة بوينغ لصناعة الطائرات.

    ناقش وزراء التجارة في الاتحاد الأوروبي هذه الخطوة في مؤتمر بتقنية الفيديو كونفرانس، بعد أن أعطى المحكمون الدوليون في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكبر كتلة تجارية في العالم الضوء الأخضر للقيام بذلك.

    يأتي ذلك بعد عام من سماح منظمة التجارة العالمية للولايات المتحدة بفرض عقوبات على سلع الاتحاد الأوروبي تصل قيمتها إلى 7.5 مليارات دولار، بما في ذلك جبن غاودا الهولندي الشهير والنبيذ الفرنسي، بسبب الدعم الأوروبي لشركة إيرباص المنافسة لبوينغ.

    وقال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس للصحافيين، وفق وكالة أسوشييتدبرس: "لقد فرضت الولايات المتحدة رسومها الجمركية في أعقاب حكم منظمة التجارة العالمية في (قضية) إيرباص، والآن لدينا حكم من منظمة التجارة العالمية أيضاً بشأن شركة بوينغ، ما يسمح لنا بفرض رسومنا الجمركية، وهذا ما نقوم به".

    وأضاف دومبروفسكيس "بالطبع، نظل منفتحين على حل تفاوضي. اقتراحنا لا يزال مطروحًا على الطاولة بأن يسحب كلا الجانبين رسومهما، لكنه أشار إلى أنه بالرغم من المناشدات العديدة" حتى الآن، لم توافق الولايات المتحدة على سحب رسومها".

    وفي ما يتعلق بالرسوم الجمركية على بوينغ، أصدر الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي قائمة أولية تشير إلى أنه يمكن أن يلاحق مجموعة واسعة من المنتجات الأميركية بما في ذلك الأسماك والمحار المجمدة والفواكه المجففة والتبغ وخمور الرم والفودكا وحقائب اليد وقطع غيار الدراجات النارية والجرارات.

    ويأمل الأوروبيون في أن يلين الموقف التجاري الأميركي المتشدد في عهد الرئيس المنتخب جو بايدن. ورحب دومبروفسكيس بالتزام بايدن السابق تجاه التحالفات الدولية والنظام متعدد الأطراف وتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

    وتبدو القرارات الاقتصادية للرئيس الأميركي المنتخب، محمّلة بإرث ثقيل من الأعباء التي خلّفتها سياسات الرئيس دونالد ترامب المنتهية ولايته، لا سيما الخارجية، والتي أدخلت واشنطن في حروب اقتصادية، ليس مع الصين فحسب التي تتخوف أميركا من صعود نجمها الاقتصادي بشكل أكبر، وإنما مع العديد من القوى الاقتصادية، خاصة الأوروبية التي ظلت لعقود طويلة في تحالف تجاري وثيق مع الولايات المتحدة.

    ويمثل فوز بايدن في الانتخابات فرصة لمحو بصمات ترامب، التي تسببت في أكبر تحوّل في سياسة الولايات المتحدة التجارية منذ الحرب العالمية الثانية، بعد أن فرض التعريفات على المنتجات الواردة من الصين، ومن أكبر حلفائه؛ كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

    ومع تعهّده برأب الصدع في العلاقات مع الحلفاء، ينوي بايدن دراسة إلغاء التعريفات التي فرضها ترامب عليهم، من أجل تكوين جبهة موحدة للوقوف أمام المد الاقتصادي الصيني.

    وقال جيك سوليفان، كبير مستشاري بايدن السياسيين، في تصريحات إعلامية مؤخراً، إن "المنطق يملي علينا استخدامات أكثر جديةً وثباتاً لما لدينا من أدوات، بدلاً من التهديدات والبلطجة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How can Canada avoid major immigration backlogs... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:40 PM
    السعودية ـ مصائب قوم عند "أرامكو" فوائد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:40 PM
    إصابات بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 03:40 PM
    منظمة دولية: "زيادة هائلة" في أعداد اليمنيين ذوي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 03:40 PM
    مؤسسة نوبل تعيد إلى اليونان خاتماً سُرق خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 03:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]